أيهما أكثر أهمية فقدان الوزن أم الدهون

إذا كنت تعتقد أن فقدان الوزن وفقدان الدهون يعني نفس الشيء ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن هناك فرقا كبيرا بين الاثنين. فقط لأن هناك نقص في فهم الفرق بين الاثنين ، العديد من الناس غير قادرين على تحقيق أهدافهم المرجوة عندما يتعلق الأمر بالحصول على اللياقة البدنية المثالية وفقا لهما .

يتكون وزنك من كتلة عظامك وعضلاتك وأعضاءك بالإضافة إلى محتوى الماء في جسمك. لذا فإن فقدان الوزن يشمل فقدان وزن كل هذه المكونات. فقدان الدهون ، من ناحية أخرى ، يعني التخلص من الدهون المخزنة في جسمك.

حقائق عن وزن الجسم وفقدان الوزن

إن فقدان الوزن لا يجعل الشخص بالضرورة لائقا أو سليم صحيا ، تعتمد صحة الشخص على محتوى الدهون للجسم ، ويتكون وزن الجسم بشكل رئيسي من كتلة الماء التي يخزنها ، والكربوهيدرات لديها القدرة على الارتباط مع محتوى الماء وتسبب زيادة الوزن ، وبالتالي استهلاك مستويات أقل من الكربوهيدرات يمكن أن يساعد على فقدان الوزن .

في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى فقدان كتلة العضلات ، مما يؤدي بدوره إلى خفض معدل التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة الوزن بدلا من ذلك. من الضروري للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن يعملوا بشكل صحيح لتقليص الوزن والحصول على الشكل اللائق ، ولكن يجب أن يركزوا أكثر على فقدان الدهون والقيام بالتمارين الصحيحة التي لا ينبغي أن تؤثر عليهم سلبا.

الطريقة الصحيحة لفقدان الدهون

المفتاح لتحقيق هدفك  هو عن طريق تضمين تمارين القلب إلى جانب تمارين القوة في نظام التمرين.

إذا كنت تقوم بتمارين القلب فقط لفقدان الوزن ، فسوف ينتج عنه فقدان العضلات وينتهي بك الأمر أيضًا إلى ترك الدهون النحيلة. ينتهي الأمر بالتأثير على الجسم بشكل سلبي عن طريق استنفاد قوة الجسم ومستوى لياقته. وسوف يقلل أيضا معدل الأيض في الجسم وتقليل كتلة العضلات.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد  فقدان الدهون غير المرغوب فيها من جسمك ، فأنت تحتاج إلى تضمين تمرين رفع الأوزان جنبا إلى جنب مع أمراض القلب والنوم السليم. هذا يساعد في زيادة مستوى اللياقة البدنية في الجسم وقوته. سيساعدك نظام التمرين هذا على إعادة هيكلة جسمك بشكل صحيح من خلال جعلك تفقد الدهون فقط وليس العضلات ، وسوف يعزز معدل الأيض الخاص بك أيضًا.

الطريقة الصحيحة للتخلص من الوزن

– لا تفقد الوزن نتيجة الجفاف

ينخفض الوزن في حالة جفاف الجسم ، ولكن هذا ليس فقدان حقيقي للوزن ، فيجب أن تبقى الدهون تحترق في الجسم ، إن فقدان الوزن يسبب الجفاف لفترة مؤقتة ، وقد يؤثر على عضلات الجسم نتيجة عدم وجود الرطوبة المناسبة .

– حرق الدهون بواسطة كسب العضلات

أفضل طريقة لفقدان الدهون من جسمك هي من خلال تدريب القوة. تدريب القوة يساعدك على اكتساب العضلات والمساعدة في التخلص من الوزن في نفس الوقت. ممارسة تمرينات القلب ليست كافية ، إذا توقفت عن ممارسة تمارين القلب ، فستستعيد الجزء الأكبر الذي فقدته.

– كسب الصحة عن طريق فقدان الدهون

أفضل طريقة للتخلص من الدهون في جسمك هي رفع الأثقال. للحفاظ على سلامتك وتحقيق هدفك في فقدان الوزن وبناء العضلات بشكل فعال ، يجب أن تحصل على مدرب لتوجيهك في ممارسة تدريب القوة بالطريقة الصحيحة دون التعرض للإصابة.

– الحمية الصحيحة  لكسب الكتلة العضلية

النظام الغذائي السليم الذي يتكون من الكمية المناسبة من السعرات الحرارية والمغذيات هو أمر حاسم للغاية بالنسبة لك عندما تحاول منع فقدان العضلات. تناول الطعام وفقًا لمستوى النشاط بالإضافة إلى حجم جسمك. يجب أن تشمل جميع أنواع الفواكه والخضار والبقول والحبوب الكاملة والدرنات ومنتجات الألبان واللحوم في نظامك الغذائي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *