أفضل أنواع الزيوت للنمو السريع للشعر

يعد تساقط الشعر واحدا من المشاكل الشائعة التي نكافح للتعامل معها اليوم. مع الزيادة في تلوث البيئة وغيرها من عوامل نمط الحياة ، فإن معظمنا يواجه فقدان الشعر. ومن أجل حل هذه المشكلة ، نميل إلى تجربة العديد من منتجات العناية بالشعر التي تدعي أنها تعطي نتائج 100٪ مثل تحسين نمو الشعر وحجم الشعر. ولكن في معظم الأحيان ، تفشل هذه المنتجات في إعطاء النتائج المرجوة.

لذلك من المهم أن نلجأ إلى العلاجات الطبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر. هل تتذكرن كيف كانت جداتنا لديهن شعر كثيف لامع؟ هل تساءلتن كيف حصلن عليه؟ لقد اعتادوا على تدليل شعرهن مع التزييت. نعم أنتي سمعت ذالك صحيح. لا يمكن للتدليك الزيتي الرائع باستخدام المكونات المناسبة التحكم في تساقط الشعر فحسب ، بل يمكنه تحفيز نمو الشعر.

أفضل الزيوت المستخدمة للنمو السريع للشعر

– زيت الكافور مع زيت الزيتون والخروع

المكونات

– ملعققة من زيت الكافور .
– ملعقة من زيت الزيتون .
– ملعقة من زيت الخروع .

طريقة الاستخدام

اخلطي زيت الكافور وزيت الزيتون وزيت الخروع وقومي بالتدليك بلطف على فروة الرأس والشعر بمساعدة أطراف أصابعك. ابدأي من جذور الشعر ثم اذهبي إلى أطراف الشعر. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو عادي في ماء عادي.

– النيم وزيت اللوز

إن الخصائص المضادة للأكسدة ، المضادة للفطريات ومضاد للالتهابات من النيم والأحماض الدهنية الموجودة ضمن مكونات النيم تساعد في علاج قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

المكونات

– حفنة من أوراق النيم .
– 100 مل من زيت اللوز .

طريقة الاستخدام

أولا ، تحتاجين إلى تجفيف حفنة من أوراق النيم لمدة يومين على الأقل. بعد ذلك ، قومي بغلي أوراق النيم الجافة في زيت اللوز. اتركي هذا الزيت جانباً لمدة أسبوع بحيث يمكن للأوراق أن تمتص بالكامل في الزيت. في وقت لاحق يمكنك استخدام هذا الزيت لتدليك فروة الرأس والشعر.

– الأملا وزيت الزيتون

الأملا أو العنب الهندي غني بفيتامين ج ، مما يعمل بشكل فعال على تعزيز نمو الشعر عن طريق تقوية البصيلات .

المكونات

– 5-6 أوراق من ثمار الأملا المجففة .
– زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام

أولاً ، خذي بضع قطع من الأملا المجففة وأضيفه إلى زيت الزيتون. اغليها لبعض الوقت واحفظها في زجاجة رذاذ. ضعي هذا الخليط جانباً لمدة أسبوع واستخدمي هذا الزيت لتدليك شعرك وقتما تشاء .

– أوراق الكاري وزيت جوز الهند

وتستخدم أوراق الكاري  على نطاق واسع من قبل الهنود لإضافة النكهات الأصيلة للأطباق. يحتوي هذا المكون السحري على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تساعد في السيطرة على تساقط الشعر وتحسين نمو الشعر. كما أنه يحتوي على بروتينات أخرى وبيتا كاروتين يعزز نمو الشعر.

المكونات

– أوراق الكاري .
– 100 مل من زيت جوز الهند .

طريقة الاستخدام

خذي حفنة من أوراق الكاري الطازجة وجففيها في الشمس لمدة يومين على الأقل. ثم اغليه في زيت الزيتون واتركيه لينقع. يمكنك تخزين هذا في حاوية محكمة الإغلاق. قومي بتدليك هذا الزيت بلطف على فروة الرأس والشعر ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. بعد ذلك قومي  بشطفه بالماء الطبيعي باستخدام الشامبو العادي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *