الزبادي بالليمون لانقاص الوزن

تؤكد العديد من الوصفات والدراسات على فائدة تناول الزبادي مع الليمون في إنقاص الوزن، وتعتبر وصفة الزبادي بالليمون من الوصفات الفعالة لهذا الغرض، إذ تبين أن الزبادي يحتوي على بكتيريا مهمة جدا للجهاز الهضمي ، إضافة إلى احتوائه على إنزيم اللاكتيز الذي يعمل على هضم السكر في الجسم، لكن هناك سلبيات لهذه الوصفة يمكن التقليل من أثارها بعد قراءة هذه المقالة.

فوائد الزبادي للجسم

يحتوي الزبادي على بكتريا البروبيوتيك، وهو نوع مفيد للأمعاء يعزز من وظائف الجهاز الهضمي وجهاز المناعة.

يحتوي على بروتين سهل الهضم، إضافة إلى مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين، وفيتامينات B ، والزنك، الفوسفور، اليود، البوتاسيوم، وحامض الفوليك، وحمض اللبنيك.

تفيد هذه المحتويات الموجودة في الزبادي في مكافحة عدوى الخميرة المهبلية، منع ضغط الدم، المساعدة على صحة الفم، خفض الكوليسترول، منع هشاشة العظام، منع سرطان القولون، مفيد للشعر ، والجلد، علاج التورم والتهاب المفاصل .

فوائد الليمون للجسم

يزيل السموم من الجسم، مفيد في علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المريء والإمساك، وينظم عمل المعدة، إضافة لدوره المهم في التخفيف من الألم والتهاب المفاصل ، وتشجيع فقدان الوزن، وعلاج نزلات البرد، يخفف من ضغط الدم الشرياني، يساهم في إذابة حصي الكلي، علاج لصعوبة التنفس، يساعد على زيادة كريات الدم البيضاء، ينشط الدورة الدموية ويحمي القلب، ويخفض الكولسترول.  

يفيد الليمون في حفظ التوازن البيولوجي للجسم، يعقّم ويطهر المسالك البولية ، كما أنه من مدرات البول ذات الفاعلية، وينشط الغدد، يقاوم التجاعيد، مفيد لمرضى السكر.

الزبادي بالليمون لانقاص الوزن

تعد وصفة الزبادي بالليمون من الوصفات الفعالة في إزالة الدهون المتراكمة في البطن، والتخلص من السمنة.

إذ يعمل الزبادي بالليمون على تحفيز حرق الدهون، وعدم تكدس دهون جديدة، كما يمد الجسم بالكالسيوم الذي يؤدي نقصه إلى إنتاج إنزيم ينتج الدهون الضارة.

أهمية وصفة الزبادي بالليمون

أكدت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة على أن اللبن الخالي من الدهون، يساعد على التخلص من الدهون، ويحا فظ على مزيد من الأنسجة العضلية ، صاحبة الدور الأساسي في عملية  استقلاب الأيض، وبفضل طبيعة الليمون الحمضية فهو يمارس تأثير قلوي يساهم في حفاظ الجسم على حالته الصحية الداخلية، كما أنه يساعد الكبد على التخلص من السموم في مجرى الدم، إضافة إلى أن الليمون مصدر لـ فيتامين C المضاد للأكسدة، والذي يحمي أغشية الخلايا ، ويساعد على تجديد الجلد والتئام الجروح.

توصيات بخصوص تناول الزبادي والليمون

ما يحير بعد كل هذه الدراسات التي تجمع  وتقطع بأن هناك فوائد قوية لكل من الليمون والزبادي، إلا أنه لا توجد دراسات تؤيد الجمع بينهما، وهو ما يعني أن هذه الوصفة من ابتكار خبراء التخسيس فقط ـ أي لا يستند الجمع بين الزبادي والليمون على أساس علمي قوى.

وبناء على ذلك يوصي بما يلي

عدم الإفراط في تناول منتجات الألبان، ويجب ألا تتجاوز 3 حصص من الحليب / اللبن يوميًا، كما يجب عدم تتناول مكملات الكالسيوم بدون استشارة أخصائي.

لا تستهلك الليمون بشكل يومي ، حتي لا تضر مينا الأسنان وتعرضها للتسوس.

من الضروري معرفة أن نجاح إنقاص الوزن، يعتمد علي خفض السعرات الحرارية، وحصول الجسم على كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن للمساعدة في عمليات التمثيل الغذائي.

عدم تناول عصير الليمون ساخناً، لأن فيتامين ج حساس للحرارة وبالتالي شرب عصير الليمون الساخن يدمر محتواه من فيتامين سي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *