تفسير رؤية البراغيث في المنام

البراغيث أحد الحشرات المؤذية التي تؤذي الإنسان، ورؤيتها في المنام لها الكثير من الدلالات المختلفة، لذلك سوف نوضح التفسيرات المختلفة حول رؤية البراغيث في المنام لكل من الإمام النابلسي، وابن سيرين، وابن شاهين.

تفسير رؤية البرغوث في المنام للإمام ابن سيرين

يقول العالم ابن سيرين تدل رؤية البرغوث في المنام على الرجل الدنيء المهين، ومن رأى أن الرغوث قام بقرصه في المنام فإن هذا يدل على أنه سوف ينال مال كثير في الفترة القادمة.

وقد تدل رؤية البرغوث في المنام على الشخص الذي يحمي الصفات السيئة، فهو يدل على التحقير والإهانة لصاحب تلك الرؤية، وتدل على أنه شخص يمتهن الافتراء على الناس بحديثه الكاذب.

كما يدل البرغوث في المنام على جنود الله الذين أرسلهم الله حتى يقضوا على نمردة صاحب الرؤية. ولكن قرص البراغيث في المنام دل على الثروة أو المال، ويدل البرغوث في المنام على الرجل الضعيف، أما الدماء الموجود في جسم البرغوث فهي تدل على الأموال التي يمتلكها أحقر القوم.

وقد تدل رؤية البراغيث في المنام على أن صاحب الرؤية قد يصاب بالهم، والحزن، والنكد، والضيق. ولو رأى صاحب الرؤية الكثير من البراغيث من حوله فإن هذا يدل على كثرة الناس التي تتحدث في حقه، وكثرة الناس التي تفتري عليه بالباطل.

تفسير رؤية البراغيث في المنام للنابلسي

تدل رؤية البرغوث في المنام على الرجل الطعان الضعيف المسكين، ومن رأى أن البرغوث يقوم بقرصه فإن ذلك دليل على إصابة صاحب الرؤية بالهم والغم من بعض الناس من حوله. ومن لدغه البرغوث في منامه نال مال عظيم.

البرغوث الواحد يدل على أعداء ضعفاء في حياة صاحب الرؤية، بينما تدل البراغيث الكثيرة على اجتماع الأعداء سويًا لأذية صاحب هذه الرؤية.
وقد قيل أن البرغوث يدل على المال، لأن البرغوث يأخذ الدم من الإنسان، والدم يشير إلى المال.

تفسير رؤية البراغيث في المنام للإمام ابن شاهين

يدل البرغوث بوجه عام في المنام إلى الأعداء، وهم يدل على أن العضو ضعيف لا يستطيع المواجهة ولكنه يؤذي صاحبه في ظهره.

والذي يرى في منامه مجموعة كبيرة من البراغيث فإنها تدل على حديث الناس في شأنه. قد تدل رؤية البرغوث في المنام على إصابة المال الحرام.

لو كان صاحب الرؤية مريض ورأى البرغوث في منامه فقد يكون هذا دليل على اقتراب موت صاحب تلك الرؤية.

تفسيرات مختلفة حول رؤية البراغيث في المنام

يقول الكثير من مفسرين الأحلام أن البرغوث هو علامة على عدم الاستقرار بشكل عام، وكذلك هي دليل على الأوساخ، والنزاعات، وخاصة لو كانت هذه البراغيث لحاسة ومؤلمة.

قد تدل لدغ البراغيث في المنام على تحقيق الأرباح، ولو دمر الشخص البراغيث في المنام فإنه قد يشعر بالإحباط من العمل الغير مجدي، والتدخل في شؤون الآخرين.

وقد تدل رؤية البراغيث في المنام إلى نوع من الحزن، والمرور بلحظات غير سارة في حياة صاحب تلك الرؤية، البراغيث لو كانت موجودة في الشعر فإنها تدل على خدعة قادمة في طريق صاحب الرؤية، أو هي دليل على خيبة الأمل.

وعضة البرغوث قد تشير إلى المشاجرات والأحزان التي يتعرض لها صاحب تلك الرؤية. وقتل البرغوث في المنام تدل على الخلافات وتدهور العلاقات، وكذلك يدل عض البرغوث على المرض الخطير، أو الخراب الفادح من قبل الأصدقاء أو العائلة.

لذلك فإن معظم التفسيرات حول رؤية البراغيث تدل على المتعب والمشاحنات، والافتراء وغير ذلك من الأمور الغير جيدة لهذا لا يحمد رؤية البراغيث في المنام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *