كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة

تحتاج الكثير من السيدات إلى حفظ الأعشاب الخضراء مع الاحتفاظ بقيمتها الغذائية، وذلك لأن الأعشاب الطبيعية تحمل الكثير من الفوائد الغذائية للجسم، ولهذا يجب أن تتواجد في المنزل بشكل مستمر، ولهذا سوف نوضح لكم الطريقة المثالية في حفظ الأعشاب الخضراء طازجة لفترة طويلة.

كيفية حفظ الأعشاب الخضراء طازجة

تتنوع الأعشاب الخضراء التي يمكن الاحتفاظ بها مثل؛ البقدونس، النعناع، الريحان، الزعتر، وغيرها من الأعشاب الخضراء الأخرى.

كيفية الحفاظ على النعناع طازجًا

يمكن وضع أوراق النعناع في كوب أو مزهرية، ويتم ذلك من خلال تقليم الجزء السفلي منه عن طريق قطع الأوراق من الجذور وضعها في كوب ماء، وبعد ذلك يتم تغطية الأوراق عن طريق كيس بلاستيك، وتوضع الكوب الذي يحتوي على النعناع في الثلاجة لمدة يومان، وهذه الطريقة تساعد على الاحتفاظ بالنعناع لمدة 10 أيام.

وكذلك يمكن تطبيق هذه الطريقة مع أوراق البقدونس، البصل الأخضر، الريحان، ولكن في حالة الريحان لا ينصح بوضعه في الثلاجة لأنه يتحول إلى اللون الأسود.

لف أوراق النعناع بمحارم ورقية

هناك طريقة أخرى لحفظ النعناع طازجًا وهي؛ لف النعناع بمحارم ورقية رطبة، والاحتفاظ بالنعناع داخل هذه المحارم في كيس بلاستيك كبير لمنع سحق هذه الأوراق، ثن القيام بإغلاق الكيس ووضعه في الثلاجة.

هذه الطريقة تساعد في الاحتفاظ بورق النعناع طازج لمدة أسبوعين على الأقل، ويمكن تنفيذ هذه الطريقة مع الأعشاب الخضراء مثل الكزبرة الخضراء وغيرها من الأعشاب الخضراء.

هرس أوراق الأعشاب الخضراء

يتم غسل أوراق الأعشاب الخضراء بشكل جيد، ثم القيام بتجفيفها، وبعد أن تجف تمامًا يتم ضربها في الخلاط الكهربائي مع وضع القليل من زيت الزيتون والقليل من فصوص الثوم ويتم مزج الخليط جيدًا.

يتم تقسيم الخليط في أكياس بلاستيك صغيرة ويتم الاحتفاظ بها في الفريزر لحين الاستخدام في العديد من الأصناف.

تجميد الأعشاب الخضراء

هناك الكثير من الأعشاب يتغير مذاقها بعد أن تجف، لهذا يمكن أن يتم تجميد هذه الأعشاب عن طريق فرم أوراق هذه الاعشاب بعد غسلها بشكل جيد، وتخزن في الفريزر من خلال وضعها في أكياس بلاستيكية.

مزج الأعشاب الخضراء بالزبدة

هذه الطريقة من الطرق الرائعة التي يمكن استخدامها في تخزين الأعشاب، وقبل وضعها إلى الدجاج أو السمك، أو الصلصات.
يتم غسل الأعشاب بشكل جيد والقيام بتجفيفها جيدًا، ويتم وضع بعض القطع من الزبدة مع هذه الأعشاب ويتم سحقها في الخلاط الكهربائي، وتشكل هذه الأعشاب على شكل مكعبات صغيرة، وتوضع في قوالب بلاستيكية قبل أن يتم وضعها في الفريزر.

خطوات حفظ الأوراق الخضراء

1-يتم قطف الأوراق الخضراء من النباتات المراد حفظها، وتوضع في وعاء به ماء نظيف ومفلتر للتأكد من التخلص تمامًا من أي أتربة أو أوساخ عالقة في الأوراق، ولكن في حالة أوراق العنب فيجب أني تم سلق الورق أولًا.

2- نقوم بتصفية الأوراق بعد غسلها عن طريق مصفاة، وقد نحتاج إلى تكرار غسيل الأوراق الخضراء لو لزم الأمر لذلك.

3-نقوم بوضع الأوراق المبللة في وعاء خاص بالتجفيف، وهذا الوعاء يحتوي على الأوراق الخضراء ونتركه لمدة نصف ساعة حتى تجف الأوراق تماما.

4- نقوم بفرد الأوراق الخضراء فوق منضدة تحتوي على مسامات حتى تمتص الماء من الأوراق بشكل جيد.

5- يمكن أن نقوم بتشغيل المروحة لسرعة جفاف الأوراق الخضراء.

6- وبعد أن تجف الأوراق يمكن لنا الاحتفاظ بها عن طريق التبريد أو التجميد بحسب كل صنف من أصناف الخضروات، لأن هناك أنواع من الخضروات تحتاج إلى تجفيف كامل، وهناك أنواع أخرى لا تحتاج إلى تجفيف قبل التخزين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *