مخاطر قد تتعرض لها أثناء التواجد في السوبر ماركت

على الرغم من أننا جميعا نسعى للحصول على أفضل المنتجات للصحة ، و لكن هل فكرت من قبل في المخاطر المحتمل التعرض لها اثناء التواجد في محل البقالة ؟

للأسف ، كشفت الأبحاث الحديثة أن التسوق في السوبر ماركت قد لا يكون آمنًا كما تعتقد ، و يمكن أن تشكل كل من التعبئة الممزقة و المنتجات الجرثومية و الإيصالات المغلفة بالبلاستيك جميعها أخطارًا صحية لم تفكر أبدًا في أخذها بعين الاعتبار.

و الخبر السار هو أن معظم المخاطر الصحية في كل محل بقالة من السهل تجنبها إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه ، من خلال إدراك أين تكمن المشاكل الأبرز وما يلزم لتخفيفها ، يمكنك التأكد من أنك بعد كل زيارة من متاجر البقالة لا تجلب لعائلتك أكثر من الطعام الصحي الذي تقصده.

تلوث اماكن تقطيع اللحم

قد يبدو اللحم الطازج المخزن في المتجر طازجًا ، لكن الأبحاث من مركز السيطرة على الأمراض تكشف أن هذه المقطرات لا يتم تنظيفها كما ينبغي ، وفقًا لتقريرهم ، لم يغسل ما يقرب من نصف عينات البيع بالتجزئة التي تم أخذ عينات منها كغسل أدوات تقطيعها كما هو موصى به من قبل إدارة الأغذية و الأدوية ، و هذا يؤدي إلى تلوث محتمل من جراثيم مثل الليستريا مونوسيتوجينيس ، المسؤولة عن وفاة واحدة من كل ثلاثة حالات تسمم غذائي كل عام.

تلوث عربات التسوق

تدفع عشرات الأيدي عربات التسوق حول محل البقالة كل يوم ، لذلك من غير المستغرب أن تكون معظمها مغطاة بالجراثيم ، و مع ذلك قد يفاجأ البعض بمدى خطورة هذه البكتيريا ، حيث توصلت دراسة أجريت عام 2012 إلى أن ثلثي عربات التسوق التي تم اختبارها أظهرت آثارًا لبكتريا البراز مثل E. coli ، وغالبًا ما تكون من حزم اللحوم الممزقة ، و المنتجات الملوثة ، و حتى تسريبات الحفاضات ، و في بعض الحالات ، تحتوي عربات البقالة على أكثر من 8،000 مستعمرة بكتيرية لكل بوصة مربعة ، مقارنة بـ 30 بوصة فقط لكل بوصة مربعة على مقابض المرحاض.

تلوث أبواب الثلاجة

تظهر الأبحاث أن أبواب البقالة في متجر البقالة تحتوي على 1200 نوع من البكتيريا أكثر من سطح هاتفك الخلوي ، أو ما يقرب من 33،000 مستعمرة لكل بوصة مربعة ، و الأسوأ من ذلك ، فإن معظم هذه البكتيريا هي كوجي إيجابي الجرام ، و هي جرثومة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الحلق ، و الالتهابات العنقودية ، و تسمم الدم ، و الالتهاب الرئوي.

ممارسات العاملين غير الصحية

سوء ممارسات النظافة الشخصية من قبل العاملين في محل بقالة هو سبب شائع للتلوث البكتيري في محلات البقالة ، مثل عدم غسل اليدين بالشكل الكافي ، و ارتداء القفازات أو الشباك ، و الدخول في العمل أثناء المرض هي جميعا ممارسات فد تعرضك للخطر.

القوارض الحرة في المستودعات

تقضي معظم الفئران معظم حياتها في المستودعات التي لا تتم مراقبتها بشكل جيد كممرات المتجر ، و الشقوق الصغيرة يمكن أن تسمح للفئران بالدخول ، و ليس من غير المألوف أن يخرج غزو القوارض عن متناول اليد ، و يحتمل أن يكون طلاء الحاويات يحتوي على البول و الفضلات بل و أحيانًا الجثث ، و التي يمكن أن تنشر الطفيليات أو تنقل الأمراض مثل مرض لايم و السالمونيلا إلى عمال المستودعات و الأشخاص الذين يشترون المنتجات الملوثة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *