معنى اسم ساندي وصفات حامل الاسم

كتابة ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 06 سبتمبر 2018 , 12:04

تبحث الكثير من الأمهات عن اسم جميل ومناسب للمولود وخاصة بعد أن تعرف الأم جنس المولد من الطبيب، وهناك الكثير من الأسماء الجميلة والرقيقة التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ومنها اسم ساندي الذي سوف نوضح معناه بالتفصيل.

معنى اسم ساندي واهم صفات صاحبة الاسم

اسم ساندي من الأسماء المعروفة والمشهورة في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهو اسم منتشر في الكثير من الدول العربية في الوقت الحالي ، و اسم ساندي هو اسم مؤنث وهو اسم يوناني الأصل وليس عربي، وقد جاء اسم ساندي من دلع اسم ساندرا.

واسم ساندي يحمل معنى صفات اسم ساندرا وهو التألق والتوهج، والمقصود بها هو الفتاة الجميلة شديدة الأنوثة التي تتميز بإطلاله خاصة مميزة، وتشد الإنظار لمن حولها، وهو يطلق على الفتيات التي تتمتع بأنوثة طاغية وجمال شديد.

سمات شخصية صاحبة اسم ساندي

1- تتميز صاحبة هذا الاسم بالجمال الشديد والإطلالة الخاصة.
2- لا تحب التسوق ولكنها تهتم جدا بمظهرها الخارجي.
3- لا تفضل الجلوس في المنزل وتحب السفر والرحلات.
4- هي فتاة مقبلة على الحياة ونشيطة وتحب المرح والفكاهة.
5- هي شخصية محبوبة من كل من حولها ولها عدد كبيرة من الأصدقاء.
6- عندما تصبح هذه الفتاة أم فسوف تكون أم حنونة وحبة جدا لأطفالها.
7- هي فتاة تحب الخير للآخرين، وكذلك فهي تحب قول الحق ولا تكره الكذب ولا تتعامل به نهائيا.
8- تتميز هذه الفتاة أنها فتاة قريبة من الله سبحانه وتعالى، ولديها الكثير من القيم والمبادئ التي لا تتغير.
9- الفتاة تعتز بنفسها وجمالها وتتفنن في اظهار مفاتها مع الحرص على عدم المبالغة.

تسمية اسم ساندي في الأديان

اسم ساندي يطلق بصفة أكثر على الفتيات المسيحيات والمسلمات معا، لأن هذا الاسم لا يحمل أي إساءة لأي دين من الأديان السماوية، لذلك لا مانع من التسمية باسم ساندي سواء في الدين الإسلامي أو الدين المسيحي، ولذلك هذا الاسم جائز التسمية به، وهذا رغم الكثير من الهجوم على الاسم لفترات طويلة حتى تم التحقق من معنى الاسم.

معنى اسم ساندي في علم النفس

يرى علماء النفس أن معنى وصفات الاسم تؤثر بشكل كبير في الشخصية صاحبة هذا الاسم، ولذلك فإسم ساندي من الأسماء التي تحث على البهجة والسعادة، فإن ذلك يؤثر على شخصية صابتها وتكون فتاة مليئة بالبهجة والنشاط والحيوية، مع اعطاء الفتاة قدرة على اظهار جمالها نظرا لرقة الاسم وتداوله.

قد يحدث الكثير من التأثير النفسي بسبب إدعاء البعض عدم صلاحية الاسم للفتيات المسلمات على الرغم من عدم التأكد مدى صحة هذا الأمر فالاسم غربي وليس له علاقة بالدين ولكن تفضل أغلب الفتيات هذا الاسم نظرا لرقته فهو بطبيعته إسم من أسماء الدلع الذي يعطي البهجة والأنوثة فأغلب الفتيات حاملات الاسم يتميزن بالرقة والثقة بالنفس والاهتمام بالمظهر العام والشكل الذي يرغبه من حولها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق