EQC 2020 أول سيارة كهربائية بالكامل من مرسيدس

على الرغم من كثرة منتقدي فكرة السيارات الكهربائية و الهجينة الا ان خبراء السيارات توقعو بأن يكون عام 2020 هو العام الاول الاكثر استخداما لهذه النماذج مقارنة بالسيارات ذات الوقود ، خاصة وانك اذا راجعت الفترة الماضية ستجد ان هناك تطور كبير في هذه النوعية نم السيارات فشركة تيسلا تقدم سياراتها جميعا كهربائية كما ان شركات السيارات ايضا اصبحت تقدم فئات هجينة من سيارتها المتوفرة حاليا و الان نضيف اليهم السيارة مرسيدس EQC الجديدة .

مرسيدس EQC 2020 الجديدة

شركة مرسيدس في عام 2016 كشفت عن قسم Mercedes-Benz EQ المتخصص في انتاج السيارات الكهربائية ، و خلال نفس العام في فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات تم تدشين اول نموذج اختباري لهذا القسم و جاءت السيارة باسم مرسيدس EQ concept و لم تعلن الشركة المصنعة في هذا التوقيت ميعاد تحويل هذه السيارة الى نسخة انتاجية قابلة للطرح في الاسواق .

الان و بعد مرور عامين قامت شركة مرسيدس بالكشف الرسمي عن Mercedes EQC و لكن عملية الكشف شملت بعض المعلومات الشحيحة و بعض الصور التي طرحت على الشبكة العنكبوتية ، من المفترض ان تقوم شركة مرسيدس بالتدشين الرسمي لهذه السيارة خلال العام القادم 2019 على ان تبدأ بالوصول الى الاسواق خلال الربع الاخير من ذات العام و حتى بداية العام الجديد 2020 .

اسواق سيطرح بها مرسيدس EQC 2020

شركة مرسيدس الالمانية أعلنت بأن السيارة ستطرح في عدد محدود من الاسواق ف البداية ثم بعد ذلك ستنتشر في مختلف دول العالم ، فكرة طرح السيارة في دولة معينة يتوقف على توفير اكبر عدد من محطات الشحن و لذلك فان الولايات المتحدة الامريكية و عدد من الدول الاوروبية ستكون الاولى في استقبال هذه السيارة .

التصميم الخارجي مرسيدس EQC 2020

ولان السيارة كهربائية و تعطينا لمحة عن مستقبل شركة مرسيدس فمن الطبيعي ان تأتي بهوية مختلفة عن باقي سيارات الشركة الالمانية ، الواجهة الامامية تمتلك انوار امامية ضخمة بها لبمات ليد و الشبك العلوي كبير الحجم يحتوي على عدد من القضبان المطلية بالكروم .

ترى اللون الازرق في جانب بالمصابيح الامامية و على فتحات التهوية الجانبية و الاطارات على جانبي السيارة و هو دليل على الطاقة النظيفة ، على الجانب الخلفي حاولت مرسيدس ان تساير التطوير في تصاميم السيارات لذلك جاءت باسطبات كبيرة الحجم متصلة معا من الجانبين و جناح خلف كبير الحجم في اعلى الصندوق .

التصميم الداخلي مرسيدس EQC 2020

اما من الداخل – حدث ولا حرج – جاءت انيقة بشكل كبير و حافظت من خلالها الشركة الالمانية عن هويتها الجديدة حيث شاشة الملاحة كبيرة الحجم و بجانبها شاشة المعلومات و عدادات السرعة ، الانوار الداخلية ليد في الكونسول الوسطي و داخلية الابواب .

مواصفات محرك مرسيدس EQC 2020

تمتلك السيارة محركين كهربائين يعملان في وقت واحد ليعطي قوة 402 حصان و عزم الدوران 564 رطل قدم بينما التسارع من 0 الى 96 كم خلال 4.9 ثانية اما السرعة القصوى للسيارة تبلغ 180 كم / ساعة ، و يمكن لهذه السيارة ان تسير لمسافة 450 كم من خلال شحنة واحدة كهربائية .

سعر مرسيدس EQC 2020

في الفترة الماضية سنتنشر العديد من الاخبار حول طرح السيارة في الاسواق كموديل لعام 2019 و لكن هذا غير صحيح فعملية طرح السيارة – وان تمت في عام 2019 – فانها ستكون في الربع الاخير من عذا العام ، السيارة ستصل الى الاسواق بعدد من الفئات و التي يبدأ سعرها من 55,000 دولار و حتى 75,000 دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *