خطوات توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

في الفترة الماضية أعلنت شركة فيسبوك المالك لـ انستقرام عن قيامها باطلاق امكانية لتوثيق الحسابات و الحصول على العلامة الزرقاء مثل المتوفرة في موقع فيسبوك و ايضا في موقع تويتر ، و بالفعل بدأت ادارة تطبيق اسنتقرام في الكشف الرسمي عن هذه الخاصة و تلقي طلبات الحصول على العلامة الزرقاء و لكي تتمكن من القيام بذلك عليك التعرف على الخطوات المطلوبة للقيام بها .

اسباب توثيق حساب انستقرام

– الهدف الاول من تطبيق انستقرام هو التواصل الاجتماعي من خلال الصور و مقاطع الفيديو و حتى تكون هناك حقوق ملكية لهذا المحتوى لابد ان يكون الحساب موثق حتى يطالب بحقوقه في الغاء نشر او سرقة الصور و الفيديوهات على حسابات مزيفة .

– فكرة الحساب الموثق و المتبوع بالعلامة الزرقاء يجعل المستخدم الذي يتابع هذا الحساب مطمئن انه يتابع الحساب الاصلي و ليس حساب مزيف .

– في حالة قيامك بتوثيق حسابك فانك ستضمن تفاعل كبير على حسابك و هذا الامر قامت به ادارة فيسبوك مع صفحات الفيسبوك الموثق بالعلامة و التي اصبح فيها التفاعل اكبر بكثير من الصفحات الغير معلمة بالعلامة الموثقة .

المستندات الملطلوبة لتوثيق حساب انستفرام

اثناء الخطوات التي ستقوم بها من اجل توثيق الحساب فان ادارة الموقع ستطلب مستندات للتأكد من شخصية مالك الحساب و تنقسم المستندات المطلوبة الى فئتان :

– الفئة الاولى في حالة اذا كان الحساب شخصي فلابد ان تقوم بارسال صورة من بطاقة الهوية او جواز السفر و هذا الامر يقوم به المشاهير عند توثيق صفحاتهم مثل الفنانون و المطربون و السياسيون و غيرهم .

– اما الفئة الثانية و هي الاكثر استعمالا لتطبيق انستقرام و هي فئة رجالا العمال ، فالتطبيق يتيح للاشخاص عرض الصور بشكل احترافي و اذا كنت تمتلك متجر لبيع الملابس او الزهور فلن تجد افضل من هذا التطبيق لعرض المنتج و في هذه الحالة لابد من ارسال وثيقة تثبت عملك مثل البطاقة الضريبية او ورقة من المرافق .

خطوات توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

– في الصفحة الرئيسية من هذا التطبيق ستجد ثلاث نقاط على الجانب الايسر من التطبيق في الجزء العلوي منها ، قم بالضغط عليها .

– ستظهر لك قائمة من الخيارات قم باختيار الاعدادات .

– ستجد خيار جديد تم اضافته باسم طلب توثيق او Request Verification .

– سيطلب منك ادخال اليوزرنيم الخاص بك و ايضا ادخال الاسم كامل و لن تقوم الادارة بعرض هذا الاسم للمستخدمين ثم ستجد زر لرفع الوثيقة المطلوبة .

– بعد ذلك عليك الانتظار حتى تتم المراجعة و في حالة الموافقة ستصل اليك رسالة بالموافقة و في حالة الرفض يمكنك التقدم بطلب جديد بعد ضبط الحساب ليصبح متوافق مع سياسات التطبيق و لكن بعد فترة تصل الى شهر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    احمد احمد
    2018-11-24 at 00:42

    كيف اوثق حسابي ارجوكم مساعدي

  2. Avatar
    Kamiran
    2019-01-24 at 01:33

    Kamiran Ahmed yusif zakho iraq

  3. Avatar
    Kerolos masood
    2019-04-06 at 09:20

    عايز اوثق حسابى

  4. Avatar
    Shage1244
    2019-05-10 at 00:44

    انا محتار

  5. Avatar
    Shage1244
    2019-05-10 at 00:45

    انا محتارمن ي

  6. Avatar
    Shage1244
    2019-05-10 at 00:47

    يقولون لي تم تعطيل حسابك

  7. Avatar
    Lana
    2019-06-15 at 20:15

    طبقت لشروط و م اجا لموافقة؟؟ شو ممكن يكون في مشاكل بدها تعدي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *