طرق استخدام الخردل لعلاج الحروق

ان الحروق من الأشياء المؤلمة التي يشعر بها الانسان، في كثير من الأوقات نصاب بتلك الحروق اثناء العمل في المطبخ، وقد يحدث ذلك كثيرا بسبب الموقد او الفرن او الاواني والمقالي الساخنة او حتى من البخار، ولكن أيضا يمكنك ان تصاب ببعض الحروق خارج المطبخ ولأسباب كثيرة مثل، الحروق الكهربائية، او حرق الجلد بعد ملامسته شيء بارد لفترة طويلة، ولكن كل تلك الحروق يمكن علاجها في المنزل بشكل بسيط ان لم تكن من الحروق الخطيرة.

فعادة حروق المنازل تكون من الدرجة الأولى او الثانية والتي تؤدي في الغالب الى تلف الجلد، ولكن الحروق من الدرجة الثالثة والرابعة تحدث اضرار عميقة في الجلد يصعب حلها في المنزل ولابد من الذهاب الى المستشفى على الفور، فهي تصل الى الاعصاب والعظام وأيضا الى الاوعية الدموية، لذا تعد تلك الحروق خطة جدا ولابد لها من العناية الطبية الفورية، ولكن تلك الحروق البسيطة والتي تحدث غالبا في المنزل يمكن علاجها بالكثير من الأشياء البسيطة الموجودة في المنزل مثل، الخردل.

هل يساعد الخردل في علاج الحروق

لا يوجد بحث او دراسة معينة تثبت فاعلية الخردل في علاج الحروق، ولكن رغم ذلك يشتهر كثيرا بذلك، فقد أجريت الكثير من المناقشات داخل منتديات واجمع اغلب الناس على ان الخردل يهدئ من الألم ويقلل من الندوب والاحمرار، وذلك لان بذور الخردل لها خصائص مضادة للالتهابات، فهي تحتوي على الكبريت، كما ان الخردل به الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا والتي تساعد في الحفاظ على الحروق دون حدوث أي عدوى، لذا يجد الناس ان الخردل من المهدئات التي تعمل على تخفيف الالتهابات وأيضا تخفيف الألم.

إذا تمت اصابت باي حروق طفيفة فقم على الفور بشرب بعض الماء البار وقم أيضا بصب بعض الماء فوق الجزء الذي تمت اصابته، ثم قم بوضع الخردل على المنطقة المصابة حتى يخفف من الالم، ولكن عليك ان تتذكر ان الحروق الكبيرة لا تتلقى أي علاجات منزلية ولابد من الذهاب الى الطوارئ في الحال.

كيفية استخدام الخرد للحروق

1_ الخردل

انه من ابسط وأسهل الطرق التي يمكنك ان تستخدمها، وهي وضع الخردل على مكان الحرق وتركها لمدة ساعة او حتى يجف ثم بعد ذلك يتم شطفه، ويمكنك القيام بذلك عدة مرات في اليوم.

2_ الخردل والشاش

يمكنك وضع الخردل على الحرق ثم تقوم بتغطيته بقطعة من الشاش، وذلك لعدم احتكاك المنطقة المصابة او الجلد المحيط بها، وتركها من ثماني الى اثنا عشر ساعة ثم يتم شطفها.

3_ مسحوق الخردل والزيت

مسحوق الخردل قوي جدا لذا ستحتاج استخدام القليل منه فقط، ولان المواد الدهنية تحبس الحرارة في الجلد فتعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة لعلاج الحروق ولكن بعد فترة من الوقت وليس مباشرة، قد يستغرق الامر بضعة ساعات او حتى يوم كامل حتى يبرد الحرق تماما، ثم بعد ذلك يمكنك إضافة القليل من مسحوق الخردل الى ملعقة كبيرة من الزيت، او بعض من قطرات الزيت العطري، ويتم خلطها جيدا مع بعض، وتركها على الحرق لمدة ساعة تقريبا، ثم يتم شطفها وتركها طوال الليل مغطاة بشاشة عريضة.

4_ الخردل والعسل

ان العسل الخام له الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم والتي تعمل على تهدئة الحروق بشكل فعال، كما يتم استخدامه لتخفيف الخردل حتى يتم استعماله بشكل امن، لذا يمكنك خلط العسل والخردل بشكل متساوي، فاذا كنت تستخدم مسحوق الخردل فضع قرص فقط، اما إذا كنت تستخدم زيت الخردل العطري فقم بوضع قطرتين فقط لكل ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام، ثم ضع العجين على مكان الحرق وتركه لمدة ساعة تقريبا ثم قم بشطفها بعد ذلك

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *