المسافات بين مدن دولة ايطاليا

ايطاليا : هي من الدول الاوروبية الشهيرة التي تتميز بطبيعتها الساحرة، وتعد من أهم الوجهات السياحة للكثير من السياح، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الساحرة والمميزة.

موقع ايطاليا

تقع ايطاليا في قلب البحر الأبيض المتوسط​​، وتشترك بحدود أرضية مفتوحة مع كل من فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا وسان مارينو ومدينة الفاتيكان.

مساحة ايطاليا

تبلغ مساحة  إيطاليا حوالي 301،340 كيلومتر مربع أو 116،350 ميل مربع، وتتمتع بمناخ موسمي متوسطي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 61 مليون نسمة، وتعتبر رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي وأكثرها كثافة سكانية في جنوب أوروبا.

نبذة عن تاريخ ايطاليا

بسبب موقعها الجغرافي المميز والمركزي في أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​، كانت إيطاليا تاريخياً موطن لعدد لا يحصى من الشعوب حيث تضم العديد من الثقافات المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من القبائل الإيطالية القديمة والشعوب الإيطالية المتناثرة في جميع أنحاء شبه الجزيرة الإيطالية

بدءا من العصر الكلاسيكي أسس الفينيقيون والقرطاجيون واليونانيون العديد من المستوطنات في جنوب إيطاليا، حيث كان الأتروسكان والسيلتس يسكنون وسط ايطاليا وشمالها، لقد شكلت القبيلة الماتالية المعروفة باسم اللاتين المملكة الرومانية في القرن الثامن قبل الميلاد، والتي أصبحت في نهاية المطاف جمهورية ولكن تم احتلالها .

في القرن الأول قبل الميلاد برزت الإمبراطورية الرومانية باعتبارها القوة المهيمنة في حوض البحر الأبيض المتوسط، ​​وأصبحت المركز الثقافي والسياسي والديني الرئيسي للحضارة الغربية، وخلال العصور الوسطى المبكرة عانت إيطاليا من الانهيار الاجتماعي السياسي والغزوات البربرية ، ولكن بحلول القرن الحادي عشر ازدهرت ايطاليا بسبب التجارة والأعمال المصرفية .

بدأ عصر النهضة في إيطاليا وانتشر إلى بقية أوروبا ، وتم الاهتمام بالعلوم الإنسانية والعلوم والاستكشاف والفن، وازدهرت الثقافة الإيطالية، وأنتجت العديد من العلماء والفنانين والمتخصصين في العلوم مثل مايكل أنجلو وليوناردو دا فينشي ورافاييل وغاليليو ومكيافيللي.

تعتبر إيطاليا اليوم واحدة من أكثر دول العالم تطوراً من حيث الثقافة والاقتصاد، حيث يحتل الاقتصاد الإيطالي المرتبة الثامنة عالمياً والثالثة في منطقة اليورو، وتمتلك البلاد سادس أكبر ثروة وطنية في جميع أنحاء العالم، وتحتل المرتبة الثالثة في احتياطي الذهب لدى البنك المركزي، وتتمتع إيطاليا بمستوى عالٍ جدًا من التنمية البشرية ، وتلعب البلاد دورا بارزا في المجالات الاقتصادية والعسكرية والاقتصادية والعسكرية الإقليمية والعالمية.

المسافات بين المدن في ايطاليا

المسافة بين فلورنسا والمدن الايطالية

المسافة بين مدينة فلورنسا ومدينة روما 238 كم .
المسافة بين مدينة فلورنسا ومدينة ميلان 305 كم .
المسافة بين مدينة فلورنسا ومدينة البندقية 257 كم .
المسافة بين مدينة فلورنسا ومدينة جنوة  241كم .
المسافة بين مدينة فلورنسا ومدينة نابولي 476كم .

المسافة بين مدينة البندقية والمدن الايطالية

المسافة بين مدينة البندقية ومدينة روما 535 كم
المسافة بين مدينة البندقية ومدينة ميلان 269 كم.
المسافة بين مدينة البندقية ومدينة فلورنسا 257 كم .
المسافة بين مدينة البندقية ومدينة جنوة 394كم.
المسافة بين مدينة البندقية ومدينة نابولي 728 كم .

المسافة بين مدينة جنوة والمدن الايطالية

المسافة بين مدينة جنوة ومدينة روما 518 كم
المسافة بين مدينة جنوة ومدينة ميلان 137 كم.
المسافة بين مدينة جنوة ومدينة فلورنسا 241 كم .
المسافة بين مدينة جنوة ومدينة البندقية 394 كم.
المسافة بين مدينة جنوة ومدينة نابولي 711 كم .

المسافة بين مدينة نابولي والمدن الايطالية

المسافة بين مدينة نابولي ومدينة روما 227 كم
المسافة بين مدينة نابولي ومدينة ميلان 775 كم.
المسافة بين مدينة نابولي ومدينة فلورنسا 476كم .
المسافة بين مدينة نابولي ومدينة البندقية 728 كم.
المسافة بين مدينة نابولي ومدينة جنوة 711 كم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *