معلومات عن حمية كارنيفوري Carnivore

- -

توصي حمية كارنيفوري بتناول اللحوم خلال الوجبات على مدار اليوم  ، نشأت نظرية هذا النظام الغذائي على الأعتقاد السابق بأن الناس الذين يأكلون اللحوم تكون غير كافيا للطاقة عند دمجها مع الكثير من الفواكه والخضروات التي من شأنها اشباع شهيتك .

آكل اللحوم ، كما نعلم جميعا ، هو الشخص الذي يأكل اللحوم أكثر (وبالتالي ، جاء  اسم حمية آكلات اللحوم). ومن المعروف أن أكلة اللحوم تعيش على جسد الحيوانات الأخرى.

كيف تعمل حمية كارنيفوري

نظرا لكونها واحدة من أكثر الحميات العصرية ، يفضل العديد الاعتماد عليها هذه الأيام ،وقد أشاد العديد من الأشخاص الذين اختاروا هذا النظام الغذائي قائلين إنه أظهر بفعالية زيادة في مستويات الطاقة ، يليها فقدان الوزن والإدراك العقلي. الأطعمة الحيوانية هي صفر من الكربوهيدرات.

في هذا الشكل من النظام الغذائي ، سوف تحتاج إلى تجنب الكربوهيدرات والمكملات تماما. عندما لا تكون الكربوهيدرات جزءًا من نظامنا الغذائي ، فإن جسمنا يجد مصادر أخرى للطاقة ويدخل في حالة من الكيتوزي. الآن سوف يستخدم الجسم دهون الجسم للحصول على الطاقة عبر الكيتونات. وقد أظهر ذلك توفير العديد من الفوائد الصحية.

النظام الغذائي آكلي اللحوم يساعدك في القضاء على جميع الأطعمة المسببة للخطر ومسببات الحساسية المحتملة من النظام الغذائي الخاص بك. هذا يشير إلى انخفاض في مشاكل الجهاز الهضمي ، جنبا إلى جنب مع انخفاض في الوزن ، واضطرابات المناعة الذاتية والانتفاخ.

ماذا تأكل في حمية كارنيفوري

– اللحوم

المصادر الغذائية الرئيسية للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي آكل اللحوم هي البرغر وشرائح اللحم واللحوم الحمراء. تعد اللحوم الدهنية هي أفضل مصادر السعرات الحرارية للحفاظ على مستويات الطاقة لأنك كنت لا تتناول الكربوهيدرات. كما أن  الدواجن واللحم المقدد والسجق هي أيضا جيدة للاستهلاك.

– الأسماك

ينبغي تفضيل الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون في الغالب. ومع ذلك ، يمكنك تناول أنواع أخرى من الأسماك أيضا .

– البيض

الدهون الموجودة في صفار البيض ضرورية في هذا النظام الغذائي .

– مشتقات الحليب

من الناحية الفنية ، يمكن تناول الحليب والجبن والزبادي والزبدة ، حيث يتم الحصول عليها جميعًا من الحيوانات. ومع ذلك ، قد ترغب في الحد من تناولها عند في هذ الشكل من النظام الغذائي. هذا يرجع إلى محتوى اللاكتوز من الحليب والجبن ، إلخ. قم بتجربة أحد منتجات الألبان في وقت واحد وبجرعات صغيرة لمعرفة كيفية تعامل الجسم معها.

– نخاع العظم

يمكنك استهلاك حساء العظم .

– منتجات اللحوم الدهنية

تعتبر المنتجات كثيفة الدهون المشتقة من اللحم من أكثر المواد التي يتم تناولها في هذا النظام الغذائي. يمكنك اختيار تضمين الشحم والدهن في نظامك الغذائي.

– التوابل

لا يمكنك تناول الخردل والصلصة وبعض الأعشاب والتوابل. وهذا يجعل الفلفل والملح منقذًا للحياة في هذا النظام الغذائي . اللحوم الحمراء غنية من تلقاء نفسها. لن تحتاج إلى أي شيء أكثر من مجرد ملح أو فلفل ليعطيه تأثيراً رائعاً.

هل يمكن أن تواجه مشاكل في النظام الغذائي الكارنيفوري

نظام غذائي آكلات اللحوم يوفر لجسمك الكثير من البروتينات ، والكثير من الدهون ، ولكن لا يحتوي على الكربوهيدرات على الإطلاق. هذا يمكن أن يجعلك تعتقد في البداية أن هذا النوع من النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي جنبا إلى جنب مع زيادة الوزن وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. ومع ذلك ، فقد أثبتت الأبحاث أن هذا نظام غذائي مستدام .

قد تواجه صعوبات خلال الأسبوع الأول من هذا النظام الغذائي ، حيث يمكن أن يكون هناك تقلبات في مستويات الشهية والطاقة لديك. في الواقع ، ذهب العديد من الناس إلى القول بأن مشاكل الجهاز الهضمي التي واجهوها في وقت سابق ظهرت عندما بدأوا اتباع نظام غذائي آكلي اللحوم . ويستند هذا النظام الغذائي على الاعتقاد بأن القضاء على تناول الألياف يحسن مشاكل في الجهاز الهضمي.

فوائد حمية كارنيفوري

– فقدان الوزن

عدم تناول الكربوهيدرات سيبقي مستويات السكر في الدم منخفضة. ولا تحدث طفرات الانسولين. وبالتالي ، فإن الجسم لا يخزن السعرات الحرارية والدهون عند تناول اللحوم واتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يتحكم في هرمونات الجوع الخاصة بك والتي من شأنها أن تمنعك من الرغبة الشديدة في الحصول على الطعام في كثير من الأحيان.

– تحسين مستوى التوستيسترون

بما أن النظام الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون ، فإنه يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. وهو معروف أيضا لزيادة الرغبة الجنسية.

– تقليل الالتهابات

أظهر الأشخاص الذين لديهم أكلي دهون أن لديهم علامات أقل للالتهاب الجهازي بالمقارنة مع أولئك الذين ليسوا كذلك. لذا يعتبر تناول الطعام عالي الدهون مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية .

– تقليل مشاكل الجهاز الهضمي

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن تناول المزيد من الألياف سيساعدك على تحسين عملية الهضم ، فإن العكس هو ما يعتقده الناس بعد اتباع نظام غذائي آكل اللحوم. ويعتقدون أن اتباع نظام غذائي لا يحتوي على الألياف يمكن أن يحسن عملية الهضم لديك إلى جانب تحسين أعراض الانتفاخ والإجهاد والغازات .

– تحسين صحة العقل

بدا أن الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي آكلي اللحوم لديهم قدرات أفضل على التركيز ، كما يعطي الشعور بالنعاس والحالة المزاجية خلال أو أسبوع ، مما يعطي الشعور بحدة الذهن .

 

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *