طرق طبيعية لمنع الحمل بالاعشاب

- -

تستخدم بعض الأعشاب بشكل فعال للغاية لزيادة الخصوبة عند النساء، الأعشاب هي أيضا فعالة للغاية في تثبيط الخصوبة من أجل منع الحمل بشكل طبيعي وآمن.

هذه المقال تستعرض طرق طبيعية لمنع الحمل باستخدام الأعشاب.

متى يكون استخدام منع الحمل بالطرق الطبيعية مفيدًا

تستخدم الأعشاب فيما يعرف بتحديد النسل العشبي، أي بين الولادات حتى يسمح للأم بتجديد مخازنها الغذائية بشكل كافٍ بحيث يكون الأطفال في وقت لاحق يتمتعون بنفس الصحة والذكاء والقدرات، ويكون أول تباعد الأطفال ما بين 3 سنوات على الأقل، وكان هذا الاستخدام يمارس بشكل صارم في الثقافات القديمة. إذ أنه يحافظ على صحة الأم ويمنع الإعياء والعوز الغذائي لها أيضا.

الطرق الطبيعية لتحديد النسل هي دائمًا مفضلة عن العوامل الكيميائية مثل المبيدات المنوية  التي تقتل الحيوانات المنوية في المهبل، والبقع المانعة للحمل وهي عبارة عن لاصقة جلدية تفرز هرمونات الاستروجين والبروجستين، واللوالب IUDs التي تنبعث منها هرمونات صناعية، أو حبوب منع الحمل التي تقضي على توازن نبتة الأمعاء، ويمكن أن تؤدي إلى أمراض المناعة الذاتية في الأم وأي أطفال يولدون لاحقاً .

يجب تجنب حتى الـ IUDs التي تصدر فقط النحاس بدلا من الهرمونات لمنع الحمل، حيث أن سمية النحاس لها تأثير جانبي خطير، إذ أنه في حالة ضعف وظيفة الغدة الكظرية ، يتراكم النحاس في الكبد والدماغ والمفاصل والرئتين. عندما يحدث هذا ، سترى مشاكل محددة للغاية ، بما في ذلك المشاكل العقلية ومشاكل الكبد ومشاكل إزالة السموم. غالبًا ما يكون ضعف الكبد في المرحلة الثانية أسوأ بسبب سمية النحاس ، إن لم يكن سببه بالفعل، إضافة إلى الربو ومشاكل في التنفس ، التهاب المفاصل، ومشاكل الجلد المزمن .

الأعشاب للسيطرة على منع الحمل

استخدام الأعشاب المضادة للخصوبة جنبا إلى جنب مع طريقة بسيطة أخرى لمنع الحمل  مثل الواقي الأنثوي أو الذكري الذي لا يعالج بالمواد الكيميائية يعمل بشكل فعال جدا لمنع الحمل.

لذا ، إذا كانت نسل منع الحمل العشبي يروق لك ، فهنا أنواع مختلفة من الأعشاب، ويرجى ملاحظة أنه إذا كان الحصول على الأعشاب الخاصة بك أمرًا جديدًا بالنسبة لك ، فيمكن أن يقوم متخصص بالأعشاب أو أخصائي الوخز بالإبر في منطقتك بوضع كيس من الأعشاب لمساعدتك في تحديد النسل الطبيعي بتكلفة معقولة للغاية.

الأعشاب لتعزيز العقم

ستونسييد الجذر، هو نوع من النباتات المزهرة في عائلة لسان الثور المعروفة بالاسم الشائع كاليفورنيا الحجارة، ويمكن العثور عليه في الجبال، ويستخدم هذا العشب هذا العشب بوضع الجذور في الماء البارد لعدة ساعات، ثم شرب فنجانًا يوميًا لمدة 6 أشهر، كما يقمن نساء القبائل الهندية أيضا بحرق هذا العشي والتنفس في دخان احتراقه للحث على العقم الدائم.

منع الحمل بالأعشاب

1 – بذور الجزر البري، هذا العشي ذو المذاق الزيتي والقوي، ليس عشبًا مزعجًا، وهو مفيد بشكل خاص إذا حدثت علاقات غير محمية أثناء فترة التخصيب،  يتم أخذ ملعقة صغيرة من بذور الجزرة على الفور وتستمر كل يوم لمدة 7 أيام أخرى.

2- أوراق Smartweed،  الحشيش الشائع الذي ينمو في جميع أنحاء العالم ، يحتوي على روتين ، كيرسيتين و حمض gallic. كل هذه المواد تتداخل مع بدء الحمل.

يتم استهلاك جرعة واحدة من الأوراق المجففة (أو كمية من الأوراق الطازجة) في ربع كوب ماء مغلي   بشكل متكرر حتى يبدأ الحيض، ويمكن استخدام هذه التقنية أيضًا بعد حدوث العلاقات في أيام التخصيب أو لجلب الدورة الشهرية.

3- جذر الزنجبيل، الزنجبيل ربما هو العشب الأسرع للحيض، ويستخدم عن طريق وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل العضوي المجفف في كوب، وسكب الماء المغلي فوقه.

يشرب الزنجبيل عندما يبرد الماء لدرجة حرارة لا تزال ساخنة ولكنها مريحة.

تتناول السيدة ما يصل إلى 4 أكواب في اليوم لمدة لا تزيد عن 5 أيام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *