فوائد نقع القدمين في الخردل

- -

عرفت شعوب قديمة تقنية حمامات القدم باستخدام الخردل، كعلاج بالأعشاب المنزلية للمساعدة في التخلص من الأوجاع والآلام، وتحسين الدورة الدموية والجهاز المناعي.

بذور الخردل عشبة طبية

بذور الخردل ، في حين أن معظمنا يفكر فيها كإضافة مفيدة إلى الكاري أو صنع في عجينة لساندويتش، لكنها تستخدم في طب الأعشاب في العديد من التطبيقات الأخرى، وهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وبيتا كاروتين، وهي مفيدة للجهاز الهضمي المنبّه والمهيّج.

ينبغي معاملة بذور الخردل باحترام ضئيل ، لأنها يمكن أن تكون مُحفِّزة قليلاً لبعض الأثار الجانبية لدى البعض، ويتم استخدام بذور الخردل لعلاج أنواع عديدة مثل البرود  وآلام المفاصل والالتهاب، وتعزيز تعرق الجسم، ويستفاد من زيت بذور الخردل كزيوت مساج للدفء للجسم ، وتعزيز الدورة الدموية .

فوائد وضع القدمين بالماء والخردل

تشتهر بذور الخردل بإزالة السموم، إذ أنها تعزز تعرق الجسم، مما يشجع الجسم على طرد السموم من خلال العرق والجلد، مما يجعله إضافة مثالية لحمام القدم.

مع فصول الشتاء الأكثر برودة، تعتبر حمامات الخردل للقدمين علاجًا شائعًا لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والشيخوخة والمفاصل المؤلمة.

يقول البعض أن استخدام حمامات القدم الخردل لعلاج الاحتقان والتداوى يمكن أن يعود إلى العصر الروماني.

وصفة حمام الخردل القدم  

1 – ملعقتان صغيرتان من مسحوق الخردل.  

2- 3 ملاعق كبيرة من أملاح إبسوم.

3- قطرتين من زيت اللافندر الأساسي.

4- قطرة من زيت الزعتر الأساسي.

5- قطرة أوكالبتوس من الضروري النفط.

6- قطرة زيت روزماري أساسي.

7- من 3 – 4 لترات من الماء الساخن.

8- نقع قدميك لمدة 20 دقيقة في هذا الخليط – تحت الماء الساخن إذا لزم الأمر.

9- استخدم إما بذور الخردل الطازجة، أو مسحوق الخردل.

10- سوف تجد أن الماء الموجود في حمام القدم هذا سيصبح باردًا بسرعة، والحفاظ على سخونته جهز لتر من الماء المغلي، من أجل رفع حرارة المياه في حمام القدم أثناء درجة حرارته.

11- الذين لديهم بشرة حساسة قد يكتشفون أن بشرتهم متلونة قليلاً بعد حمام القدم العشبي. نقترح الاحتفاظ بالماء في درجة حرارة ليست شديدة الحرارة.

فوائد وصفة حمام القدم في الخردل مع الأعشاب والزيوت

إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى جميع المكونات الخاصة بوصفة حمام الخردل هذا، فلا يزال بإمكانك استخدام هذا العلاج العشبي في المنزل بدون الزيوت الأساسية، ومع ذلك فهي تعزز القيمة العلاجية لهذا العلاج.

1 – أملاح إبسوم هي عنصر بسيط واقتصادي في الحمامات ، وجودة سحب أملاح إبسوم تعزز إزالة السموم وتعزيز الاسترخاء.

2- إضافة الزيوت الأساسية العضوية المعتمدة تجعل هذه الوصفة ممتعة للاستخدام وتعزيز الصفات الاحتفالية والاسترخاء في هذا العلاج.

3- من الضروري الحصول على زيت اللافندر الأساسي العضوي في أي خزانة طبية بالأدوية العشبية ، وفي هذه الصيغة يكون مفيدًا لخصائصه المهدئة.

4- زيت الزعتر العضوي هو زيت احتقان تنفسي ممتاز وعلاج ممتاز للأوجاع والآلام العضلية.

5- يحتوي زيت الأوكاليبتوس ​​العضوي على خصائص مطهرة ومضاد للميكروبات ، وهو مشهور بعمله المفيد عند استخدامه في حمام البخار لإفراغ الازدحام في الرئتين.

6- زيت الأوكالبتوس العضوي مفيد أيضا لتعزيز الدورة الدموية في العضلات وتخفيف التوتر.

7- ويعرف زيت إكليل الجبل العضوي بقدرته على تعزيز تدفق الدم وتخفيف العضلات ، مفيد أيضا للجهاز التنفسي العلوي والسفلي ، زيت إكليل الجبل العضوي مفيد لآلام الرأس.

8- بعد أن تتمتع بحمّام الخردل للقدم، وتتخلص من الأوجاع، وتنشط الدورة الدموية، نقترح عليك أخذ كتاب والتوجه إلى السرير للنوم المريح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *