فوائد عسل الغابة السوداء

- -

نسمع في الغالب عن العسل الأبيض الطبيعي المعروف لدينا، وقد لا يعرف الكثير منا ما هو عسل الغابة السوداء الذي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، ويوجد في هذا النوع بعض الاختلافات بينه وبين العسل الأبيض الطبيعي التي سوف نوضحها لكم.

عسل الغابة السوداء

لا يختلف عسل الغابة السوداء عن العسل الطبيعي بشكل كبير، إلا في اختلاف بعض الخصائص، وكذلك هو مختلف عن العسل الأبيض في أنه يتميز باللون الأسود.

وكذلك هذا العسل غالي جدًا في الثمن لأنه يستخرج من أزهار تنمو في الغابات البرية، والجبال العالية، ولهذا فهو عسل نادر نوعًا ما عن العسل الأبيض.

الاختلافات بين عسل الغابة السوداء والعسل الأبيض الطبيعي

هناك العديد من الاختلافات بين عسل الغابة السوداء، والعسل الأبيض الطبيعي النقي ومنها:
1-أن عسل الغابة أقل عرضة للتبلور عن العسل العادي الطبيعي وذلك لأنه يحتوي على مستوى أقل من المحتويات المعدنية، وكذلك يحتوي على مستوى قليل من الجلوكوز.

2-يتميز عسل الغابة السوداء أن لونه غامق ومذاقه مختلف عن العسل الطبيعي حيث يبدو أنه عسل الزهرة.
3- عسل الزهرة له الكثير من النكهات الخفيفة، التي يمكن استبدالها بالمحليات الأخرى التي توضع في المشروبات العشبية، ولكن عسل الغابة السوداء لا توجد فيه هذه الميزة لأن نكهته تكون مختلفة وأكثر تميز.

4- يستخدم عسل الغابة السوداء مع أنواع خاصة من الطعام مثل اللحوم والأجبان.
5- يحتوي عسل الغابة السوداء على مستوى عالي من مضادات الأكسدة، ومحتوى معدني، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الغذائية الأخرى والعلاجية التي تفيد الجسم بشكل أكثر بكثير من العسل الأبيض العادي.

الفوائد المتعددة في عسل الغابة السوداء

عسل الغابة السوداء له العديد من الاستخدامات العلاجية، بالإضافة إلى أنه مصدر طبيعي للطاقة، ويساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

ويتميز عسل الغابة السوداء بعدة خصائص منها:
1-يساعد في التخلص من الأرق وتنظيم النوم؛ وهذا لأن هذا العسل يفرز كمية من الأنسولين في الجسم يطلق عليها السيروتونين، وهذا الهرمون يتحول إلى الميلاتونين الذي يعمل على تنظيم النوم.

2- يعالج التهابات الحلق والسعال؛ عن طريق مزج ملعقة من هذا العسل في كوب من الماء أو الليمون وشربه كل يوم في فترة الإصابة بالتهابات الحلق أو السعال.

3- يعمل عسل الغابة السوداء على ترطيب البشرة، وتنظيفها وخاصة لدى الأشخاص المصابون بالطفح الجلدي؛ وذلك لأنه يقوم بقتل البكتيريا التي تتسبب في وجود بعض المشاكل في البشرة وإعادة النضارة إلى البشرة.

4- يعمل هذا العسل على علاج الجروح والحروق؛ لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تقوم بتطهير المنطقة المصابة، وتسرع من عملية الشفاء.

5- يقوي هذا العسل الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ويحميه من مهاجمة الأمراض المختلفة في أي وقت على الإطلاق.
6- يعمل هذا العسل على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم، وبالتالي حماية الإنسان من التعرض للأمراض القلبية، وأمراض القلب والشرايين.

7- يشفي من قرحة المعدة؛ من خلال تخفيف ألم المعدة، كما أنه يقلل من استهلاكك للأودية التي تعالج قرحة المعدة.
8- يعمل هذا العسل على تقوية الكبد والتخلص من السموم الزائدة في الجسم.

9- أن تناول هذا العسل يعمل على تقليل حمض المعدة التي تنتج من خلال بعض الأطعمة والمشروبات التي تزيد من حموضة المعدة، فإن هذا العسل يساعد الجسم في منع حدوث ارتجاع في المريء.
10- يقوم هذا العسل بتهدئة أعراض حمض اليوريك الذي ينتج من تراكم الدهون في مفاصل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد موساوي
    2018-09-11 at 22:37

    السلام عليم : انا مربي النحل وأجمع عدة أنواع من عسل النحل الطبيعي .أريد معرفة فوائد كل نوع على حدى لأرضي من يطلبه أو يشتريه مني ولتعم الفائدة ، وشكرا لكم على هاته المعلومات التي سقتموها لنا .

  2. A
    A
    2019-07-06 at 15:24

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *