الإبر الصينية لإنقاص الوزن

يسعى الكثيرون الى إنقاص الوزن بكثير من الطرق المختلفة، ولكن يتجه البعض الى بعض الوسائل التي يمكن ان تسبب الاجهاد البدني مثل ضعف النظام الغذائي، والذي يمكن ان يؤدي الى كثير من الامراض الخطيرة، ولكن كثير من الناس يتبعون النظام الغذائي الصحي الذي يضمن فقدان الوزن بطريقة سريعة وصحية مثل لقاح النحل، العسل والقرفة، وزيت جوز الهند، والثوم، والليمون، كما انه بجانب التمارين الرياضية والطعام الصحي يمكن أيضا استعمال الوخز بالإبر الصينية.

وتلعب دور فعال في إنقاص الوزن بطريقة امنة دون أي اثار جانبية، وهي عبارة عن ادخال ابر رقيقة في نقاط محددة في الجسم، وذلك من اجل تحفيز بعض الاعصاب ومراكز الطاقة، وفي حالة فقدان الوزن يتم التركيز بشكل رئيسي على الغدة الدرقية وفي الفم والمعدة والطحال والغدد الصماء، وذلك بهدف تنظيم الهرمونات والتي تؤثر على عملية الايض وامتصاص العناصر الغذائية.

هل الوخز بالإبر يعمل على فقدان الوزن

نعم، فان الابر الرفيعة التي يتم إدخالها تعمل على تنظيم الهرمونات والتي لها دور أساسي في عملية الايض، وأيضا تنظيم الشهية وامتصاص المكونات الغذائية.

كيف تعمل الوخز بالإبر الصينية لإنقاص الوزن

ان الوخز بالإبر من الأشياء السهلة والامنة جدا، فهي من الطرق الفعالة التي ليس لها أي اثار جانبية، ولكن عليك ان تعلم ان المفعول يأتي تدريجيا وليس سريعا كما يعتقد البعض، فهو يعمل على تحسين أسلوب الحياة بشكل فعال وشامل.

كيفية الوخز بالإبر الصينية لإنقاص الوزن

ان معظم الناس تحتاج من جلسة الى ثلاث جلسات بالوخز بالإبر اسبوعيا، ولكن لن ترى النتائج المرغوب فيها الا بعد حوالي تسعة اسابيع، ففي الجلسة الأولى ومع اخصائي الوخز بالإبر.

سيقوم بإدخال العديد من الابر الرفيعة المعقمة الى بعض النقاط المحددة في الجسم، وذلك بهدف سد الشهية وخفض مستوى الكوليسترول في الدم وأيضا تحسين الدورة الدموية وزيادة الايض، فالإبر تكون بسمك شعرة وهي غير مؤلمة، ويتم ترك الابر مكانها حوالي 30 الى 45 دقيقة تقريبا، ويتم ذلك بجانب تمارين التنفس والتدليك وبعض العلاجات العشبية والنصائح الغذائية التي عليك اتباعها، كما ان النتائج تختلف من شخص الى اخر، ويتم اختيار أماكن الوخز بالإبر على حسب الجسم، ولكن عليك ان تحضر الى الجلسات بانتظام حتى تتم عملية فقدان الوزن بشكل مثالي، وتتم الجلسة ثلاث مرات في الأسبوع او مرتين على الأقل.

تكلفة الوخز بالإبر لإنقاص الوزن

تختلف تكلفة الوخز بالإبر من طبيب الى اخر، وتتراوح حوالي من 60 دولار الى 120 دولار لكل جلسة، وتعتبر اول الجلسات هي الأكثر تكلفة وأيضا الأكثر شمولا، فبمجرد ان يصل المريض الى هدفه، فانه يزور اخصائي العلاج الطبيعي من ثلاث الى أربعة مرات في العام، ولكن عليه ان يتأكد من انه يسير في الطريق الصحيح واتباع بعض الأشياء التي تعمل على تثبيت تلك العملية، مثل العلاج بالتدليك والتحفيز الكهربائي وأيضا الحجامة، وغيرها من الأشياء التي تساعد على ثبات الوزن.

وخز الاذن بالإبر الصينية

تعتبر الاذن من اهم نقاط التركيز الأساسية اثناء جلسات الوخز بالإبر،  فهناك حوالي 130 نقطة للوخز بالإبر على الأذن، ويتم تحفيزها باستخدام مسامير صغيرة وخرزات بحجم البذور أو مغناطيسات

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *