أعشاب لتطهير الكبد

الكبد هو الجهاز الرئيسي المسؤول عن طرد وتكسير السموم التي تدخل الجسم . على وجه الخصوص ، فإنه ينتج الصفراء ، و هو عامل يزيل السموم الناتجة عن تكسير الدهون من الغذاء . إذا كان الكبد يعاني من ضعف ، فيكون هناك ضعف في وظيفة الجسم الكلية .

أعشاب لتطهير الكبد

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تطهير الكبد ، بما في ذلك :

بذور حليب الشوك

استخدم حليب الشوك لأكثر من ألفي سنة في الكبد و المرارة . أدرك الفلاسفة القدماء قوة الحليب الشوكي لتطهير الكبد و دعمه . حيث يساعد الشوك الحليب في إزالة السموم من  الكبد ، و تجديد أنسجة الكبد التالفة ، و تحفيز إنتاج الصفراء ، و تحسين الهضم .

 

شانكا بيدرا

 

و قد تم استخدم ا نبات “شاكا بيدرا” منذ قرون لتعزيز القضاء الطبيعي للجسم على سموم  الكبد و المرارة و حصوات الكلى . كما أنه يحفز الكبد لتطهير نفسه من السموم الضارة  و الجسيمات الأجنبية .شانكا بيدرا تلطف الكبد و تزيد من إنتاج الصفراء و تقلل من تكوين الأحجار المتكلسة في الجسم .

بقلة الخطاطيف

اعتبر الإغريق و الرومان القدماء بقلة الخطاطيف واحدة من أقوى الأعشاب التطهيرية للكبد . استخدم معالجين فرنسيين كمية كبيرة من الأسماك لديهم جميع مشاكل الكبد . بقلة الخطاطيف تحفز  إنتاج الإنزيم من البنكرياس ، و تساعد على إزالة الجزيئات الأجنبية ، و تحفز إنتاج الصفراء ، و تساعد على تخفيف تشنج المرارة و تحسن وظائف الكبد .

جذور الهندباء

الهندباء ، التي تشتهر بزهورها الزرقاء النابضة بالحياة ، هي أيضاً عشبة طبية لديها القدرة على المساعدة في تطهير الكبد . تم استخدام جذور الهندباء لمساعدة عدد كبير من الأمراض بما في ذلك الكبد الدهني ، و تليف الكبد ، و اليرقان ، و المرارة ، و حصى الكبد ، و الحصيات البولية ، و الإمساك ، و عسر الهضم ، و الاكتئاب ، و الصداع .

 

الكركم

هذا الجذر الأصفر يساعد على حماية الكبد و تجديد خلاياه . و هو لا يساعد فقط الإنزيم المسؤول عن طرد السموم (بما في ذلك المواد المسرطنة المعروفة) من الجسم ، بل و لديه القدرة أيضا على مكافحة تأثيرات المواد المسرطنة .

 

النعناع

النعناع ليس فقط للحصول على نفس منعش . هذه العشبة تحفز تدفق الصفراء واسترخاء القنوات الصفراوية  ، مما يساعد على تكسير الدهون . كما أنه يساعد على تقليل الكولسترول السيئ ، مما يجعل مهمة الكبد في تصفية السموم أسهل . يساعد النعناع أيضا على منع انسداد الكلى و المرارة و تهدئة المعدة للحصول على الهضم الأمثل .

البترة الصفراء

هذه العشبة معروفة باسم تنقية الدم و تستخدم عادة لتطهير السموم من الجسم . فهي تساعد على تحسين جودة إنتاج الصفراء ، و تعزيز إزالة السموم من الكبد بشكل الطبيعي ، و تحسين تدفق العصارات الهضمية ، و لديها تأثيرات مدرة للبول للمساعدة على طرد المواد الضارة . كما أنها تساعد على الحد من تهيج الكبد و الجهاز الهضمي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *