أرباح لعبة فورتنايت تتعدى المليار دولار

- -

لقد أصبحت قيمة لعبة الڤيديو المجانية “فورتنايت : المعركة الملكية” والتي عصفت بالعالم في الخريف الماضي مليار دولار ، وهذا وفقًا لتقرير حديث نشره موقع SuperData والذي يشير إلى أن اللعبة قد جمعت أرباحًا تقدر بأكثر من مليار دولار .

تغلبت اللعبة على الأفلام الأعلى ربحًا :
وهذا يعني أن فورتنايت قد جمعت أموالًا أكثر من العديد من أفلام العام الماضي الأعلى ربحًا والتي حققت ضجة عالمية مثل “چومانچي : مرحبًا بك في الأدغال” و”سبايدر مان : العودة للوطن” و”ووندر وومان” ، كما حققت ضعف أرباح أحدث أفلام حروب النجوم “سولو” عالميًا .

ممَّ تأتي الأرباح ؟
تأتي الأرباح بشكل كامل من المشتريات المتضمنة داخل اللعبة والتي -في حالة لعبة فورتنايت- لا تقدم أية فائدة تنافسية للعبة ، حيث يوجد في اللعبة ترخيص معركة Battle Pass اختياري بالكامل قيمته ١٠ دولارات وهو يسمح للاعبين بكسب وجمع عُملة اللعبة التي تدعى V-bucks والتي بإمكانهم إنفاقها على الأزياء واللوازم وحركات الرقص الخاصة بالشخصية التي يلعبون بها .

ولكن إذا لم تكن ترغب في التعمق في اللعب بدرجة تكفي للوصول لتلك المميزات يمكنك أيضًا شراء الV-bucks بواسطة دولارات حقيقية حيث يبلغ سعر الألف V-bucks ٩ .٩٩ دولارًا .

ويبلغ سعر أغلى أزياء الشخصيات -والتي تعرف بالجلود في عالم الألعاب- ٢٠٠٠ V-bucks أي ٢٠ دولارًا .

هل فورتنايت هي أول لعبة تقدم أسلوب اللعب هذا ؟
لم تكن فورتنايت هي اللعبة الأولى التي تقدم أسلوب المعارك الملكية Battle Royale للاعبين ، فقد نشرت ألعاب مثل DayZ وH1Z1 أسلوب “ألعاب الجوع” وفيها يتم إسقاط ١٠٠ لاعب داخل ساحة لعب تنكمش ويجب على كل منهم أن يبحث عن الأسلحة والإمدادات في محاولة ليكون آخر من ينجو .

وعند إطلاق اللعبة كانت متاحة لأجهزة الكمبيوتر وبلاي ستيشن ٤ والآن يمكن لعبها مجانًا على الكمبيوتر وأي لوحة لعب وهواتف iOS .

وقد تم تقديم لعبة فورتنايت لأول مرة كلعبة لمكافحة الزومبي قيمتها ٦٠ دولارًا قد عمل الصناع في شركة Epic Games على تطويرها لأكثر من ٥ سنوات .

والآن أصبح نمط “المعركة الملكية” أشهر بكثير من اللعبة الأصلية ويرجع الفضل في ذلك إلى تسليط الانتباه عليه بواسطة المشاهير ولاعبي ألعاب الڤيديو البارزين مثل تايلر بيلڤينز الذي يلعب اللعبة في بث مباشر أمام ملايين المعجبين .

كما ساعدت فورتنايت بدورها بيلڤينز -وهو رياضي محترف سابق في ألعاب Esports – أن يصبح مشهورًا بطريقة تناسبه من خلال الضمانات المالية المقدرة بالملايين والعمل التجاري الرسمي ودعوته إلى حفل جوائز ESPY 2018 .

التأثير الذي أحدثته فورتنايت على عالم الألعاب :
بما أن فورتنايت قد أطلقت أسلوب المعركة الملكية للعالم أجمع بنجاح، فقد سعت العديد من ألعاب الڤيديو الأخرى إلى محاكاة ذلك النجاح وهم لديهم كل الحق في فعل ذلك ، حيث يتنبأ موقع SuperData أن الألعاب التي تتضمن نمط المعركة الملكية سوف تكسب ١٢% من إجمالي أرباح الألعاب في عام ٢٠١٨ .

وتشير البيانات إلى أن فورتنايت قد شهدت أضخم زيادة في عدد لاعبيها في بداية هذا العام وفي ذلك الوقت قد خمن العديد أن تلك اللعبة المجانية تمر بلحظة عابرة من الدعاية التي ستنقشع سريعًا ليس إلا .

واليوم بعد أن قاربت أن يكتمل العام على إطلاق اللعبة ما زالت فورتنايت أكثر لعبة مشاهدة ولعبًا على موقع Twitch وقد وضعها هذا الإنجاز ضمن أشهر ألعاب الڤيديو على الإطلاق ويشير إلى أنها ستظل مربحة للغاية لفترة طويلة جدًا .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *