Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

كيفية توفير كهرباء التكييف

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، وبالطبع أجهزة التكييف أحد الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في الارتفاع في أسعار فواتير الكهرباء، ولكن لابد من دراسة النصائح التي تساعد في توفير كهرباء أجهزة التكييف.

نصائح للتوفير في كهرباء أجهزة التكييف قبل شراء التكييف

1-  يجب التأكد أولا أن أجهزة التكييف يحمل (بطاقة كفاءة الطاقة) ويكون لك فيما لا يقل عن سبع نجمات للمكيفات الأسبليت، وأربع نجمات لمكيف الشباك.

2-  يجب التأكد من اختيار سعات التبريد التي تتناسب مع حجم الغرفة، بحيث لا يتم استخدام سعة تبريد أقل أو أكثر من سعة الغرفة.

3-  كلما زاد عدد النجمات في بطاقة الكفاءة كلما زادت كفاءة الاستهلاك للجهاز الكهربائي.

4- في حالة إن كان التكييف عمره يزيد عن 10 سنوات من الاستخدام فهذا يجعله يستهلك كهرباء بشكل أكبر لهذا لابد من تنظيم عمله والتحكم فيه.

5- مراوح السقف تساهم في تقليل استخدام التكييف لأنها تحرك الهواء بشكل كبير ولا تستهلك سوى استهلاك مصباح كهربائي فيفضل الاعتماد عليها أغلب الوقت توفيرا للكهرباء.

6- الاعتناء بفلتر التكييف يزيد من كفاءته ويقلل استهلاك الكهرباء.

نصائح بعد شراء أجهزة التكييف لتوفير الكهرباء

1-  يتم تثبيت درجة حرارة المكيف على درجة 24 درجة مئوية، لأن هذه الدرجة مريحة للإنسان وفي نفس الوقت تسهم في توفير الكهرباء .

2-  يجب إطفاء المكيف عند ترك المكان، وكذلك يمكن غلق التكييف قبل مغادرة المكان بربع ساعة فسوف يكون المكان بارد ويحتفظ بالبرودة في هذه الفترة.

3-  يتم تنظيف فلتر التكييف كل أسبوعين من الأتربة العالقة فيه.
4-  يجب التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل التكييف لاحتفاظ الغرفة بدرجة البرودة، وكذلك توفير الطاقة.

5-  يجب عمل صيانة دورية على جهاز التكييف وتنظيف الفلاتر بشكل مستمر، مع التأكد من أن كل الأجزاء المتحركة في جهاز التكييف تعمل بشكل طبيعي.

6-  تجنب استخدام مزيل الرطوبة أثناء تشغيل التكييف.

ضبط التكييف ودوره في توفير الكهرباء

قد يعتقد البعض أن درجة الحرارة 16 هي الأنسب للتغلب على شدة الحرارة، ولكن هذا اعقاد خاطئ، لأن أنسب درجة للحرارة في الغرفة هي 25 درجة أو 30 درجة مئوية.

لأنه لو تم ضبط الدرجة على 16 درجة مئوية فسوف يعمل الكومبريسور في التكييف بدون توقف، وهذا سوف يؤدي إلى عطل التكييف مع مرور الوقت، وكذلك يؤدي إلى الارتفاع في فواتير الكهرباء.

وفي حالة ما إذا رغبت في الشعور بوجود هواء أفضل فيمكن تزويد سرعة المروحة في التكييف دون التغير في درجة حرارة التكييف عن 20 درجة مئوية على الأقل.

يعد الاهتمام بنظافة وصيانة التكييف من أكثر الجوانب التي تساهم في حماية الجهاز وبهذا يكون استهلاك الكهرباء أقل بكثير وهذا ما نرغبه خاصة مع ارتفاع فواتير الكهرباء، وأيضا لابد من المعرفة التامة بالتشغيل بشكل صحيح وهذا باتباع الكتالوج المرفق مع التكييف لأن لكل نوع نظام خاص للتشغيل وأي خطأ يتسبب في مشكلات باستهلاك الكهرباء وتلف الأجزاء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *