أشهر أقوال العالم أحمد زويل

كتابة: nervana آخر تحديث: 07 سبتمبر 2018 , 16:13

العالم المصري أحمد زويل، هو من أشهر العلماء على مر التاريخ ، فهو عالم كيميائي أمريكي الجنسية ومصري المولد، حصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 نتيجة لابحاثه الهائلة في مجال الفيمتو ، وقد توفي في عام 2016 بعد أن ترك للعالم كله ارثا علميا كبيرا.

ودورنا في هذا المقال أن نقدم أبرز أقواله ، فأحمد زويل قامة علمية كبيرة ، يستحق هذه المكانة العظيمة التي وصل إليها، سواء في الولايات المتحدة الامريكية أو في مصر أو في العالم أجمع، وفي السطور التالية مجموعة من أهم أقوال العالم الجليل أحمد زويل رحمه الله .

أفضل أقوال أحمد زويل

 عندي أمل كبير أن هذه الجائزة الأولى سوف تلهم الأجيال الشابة في الدول النامية وتحثهم على الأخذ بأسباب العلم والاعتقاد بإمكانية الإسهام في دنيا العلوم والتكنولوجيا على المستوى العالمي.

” إن المجتمع العلمي له ثلاثة دعامات رئيسية وهي العلم, التكنولوجيا والمجتمع فمن العلم تنشأ التكنولوجيا والتي بالتالي تساعد .علي تطويره والإثنان لا يتواجدان إلا إذا كان المجتمع يقدر ويدرك أهمية العلم .

” الاوروبيين ليسوا أذكى منا ولكنهم يقفون ويدعمون الفاشل حتى ينجح … أما نحن فنحارب في الناجح حتى يفشل “

” العقل أقوى وأعمق وأبقى من حب القلب.

” لجميل في أمريكا وهو ما جعلها تتقدم على العالم علميا، أن الخيال لا يقتل وليست له حدود وكل المؤسسات تشجعه، والعالم الحقيقي المحب لعلمه لا بد أن يحلم، واذا لم يتخيل العالم ويحلم، سيفعل ما فعله السابقون ولن يضيف شيئا .

”انت في طريقك لمطار اليابان سوف تجد لوحة إعلانية مدون عليها عبارة ” فكر لتبدع ” أما و انت في طريقك لمطار القاهرة سوف تجد لوحة إعلانية مكتوب عليها ” تايجر أكبر و سيطر ” و الناحية التانية لوحة إعلانية أخرى مكتوب عليها ” استرجل و أشرب بريل “

” أناا إنسان صريح.. وليس لي طموح سياسي، كما أنني أكدت مراراً أنني أريد أن أخدم مصر في مجال العلم وأموت وأنا عالم»

“التخصص هو أساس التميز في عصر العلم .”

“التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز شعور الفخر بالوطن”

“المرء دائما حيث يضع نفسه”

“إن التاريخ لن يغفر لهذا الجيل أن يترك الأمة العربية في حالها الراهن.”

حب العقل أقوى وأعمق وأبقى من حب القلب”

“الغرب ليسوا أذكى منا ولكنهم يقفون ويدعمون الفاشل حتى ينجح”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى