كيف تقدم نفسك داخل الصف الدراسي

كتابة Hagar Moharam آخر تحديث: 08 سبتمبر 2018 , 12:16

إن تقديم نفسك في الفصل ، سواء كنت طالبًا أو معلمًا ، يمكن أن يبدو مروعًا. إن اتخاذ القرار بشأن ما يجب مشاركته ، والتغلب على القلق ، وتقديم نفسك كشخص مثير للاهتمام ومشاركتك هي خطوات تساعدك على تقديم نفسك بثقة ، سواء في الفصل الدراسي الفعلي أو عبر الإنترنت.

الطريقة الأولى إلقاء كلمات التعريف بنفسك

قف عندما يكون دورك لتقديم نفسك

هذا سيجعلك تبدو أكثر ثقة وسوف تساعدك على التحدث بشكل أكثر وضوحا مما لو كنت ستبقى جالسا. قد يبدو الأمر محرجًا للوقوف، لكن مقدمتك ستنتهي بسرعة أكبر مما تعتقد. إذا كنت تجلس في منتصف الفصل ، فقد تحتاج إلى تحويل رأسك من جانب إلى آخر أثناء التحدث حتى يمكنك متابعة الفصل بالكامل.

ابتسم عندما تتحدث

حتى إذا كنت متوتراً للغاية ، فإن الابتسام سيجعل صوتك أكثر هدوء وسيساعدك على إخفاء هذا التوتر. كما يُظهر لزملائك في الفصل ومعلمك أنك صديق ودود. أيضا ، الابتسامة تحفز إنتاج الاندورفين ، لذلك أنت تساعد نفسك على الشعور بالسعادة قليلا ، أيضا!

تحدث بثقة

من المحتمل أنه حتى لو كان صوتك مهتزًا ، فلن يلاحظه الآخرون. تريد أن يتمكن الجميع من سماعك ، لذلك عندما تقدم نفسك ، افعل ذلك بصوت واضح وصاخب. لا تتخبط أو تحدق على الأرض. من الطبيعي أن تكون عصبيا – مثلما يفعل الكثير من الناس عندما يتحدثون أمام الآخرين! ولكن إذا استطعت أن تأخذ نفسًا ثابتا وواثق ، فستمر المقدمة قبل أن تدرك ذلك.

أعط اسمك الأول

من المفيد إعطاء اسمك الأول وإيقافه مؤقتًا ثم تقديم اسمك الأول واسم عائلتك ، مثل “مرحبًا ، اسمي أحمد ، أحمد عبد الله”. يساعد التكرار من المرجح على أن يتذكر الآخرون اسمك.

شارك سبب التحاقك بالصف

إذا كنت في دورة تدريبية بالكلية ، يمكنك مشاركة تخصصك المقصود. أو إذا كنت تأخذ صف دراسي للحصول على شهادة لوظيفة ، يمكنك مشاركة ما تفعله من أجل العمل. على سبيل المثال ، يمكنك قول “مرحبًا ، أنا مارك ، مارك بالمر. أنا اختصاصي علم الاقتصاد ، ويساعدني هذا الصف في الحصول على شهادة أحتاجها للتخرج.

تقديم تفاصيل شخصية ، مثل الهوايات أو الاهتمامات

إذا كنت تشارك في الرياضة أو لديك حيوانات أليفة أو ترغب في السفر ، فإن نهاية المقدمة هي مكان جيد لإعطاء هذه المعلومات. يمكنك أن تقول شيئًا مثل ، “عندما لا أدرس ، أحب أن أتدرب وأركض في الماراثون”. وهذا يعطي زملائك ومدرسيك نشاطًا لا يُنسى لربطه باسمك.

الطريقة الثانية كتابة مقدمة لدورة عبر الإنترنت

أضف صورة إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل

من الجيد دائمًا أن نتمكن من ربط الوجه بالاسم ، وفي دورة عبر الإنترنت يجب أن يتشكل شعور المجتمع بطريقة مختلفة عن الصف التقليدي. يمكنك عادةً إضافة صورة إلى ملفك الشخصي بحيث تظهر في كل مرة تنشر فيها ، أو يمكنك إضافة صورة إضافية إلى منشور التعريف.

حافظ على وتيرة ودية ومهنية

نظرًا لأنك تظهر على الإنترنت ، قد يكون من المغري الانزلاق إلى طريقة غير رسمية “للتحدث” باستخدام اللغة العامية أو القواعد النحوية ، لذلك عليك أن تولي اهتمامًا إضافيًا إلى منشور التعريف. استخدم الجمل الكاملة والقواعد الصحيحة ، وتأكد من المراجعة قبل الضغط على “إرسال”.

مشاركة المعلومات الشخصية والمهنية

قم بتضمين معلومات حول سبب تواجدك في الصف وعن ما تفعله خلال الفترة المتبقية من وقتك (سواء للعمل أو للمتعة). على سبيل المثال ، يمكنك كتابة “مرحبًا ، اسمي شارون ايزو ، وأعمل خلال النهار في دار لرعاية المسنين. عندما لا أعمل أو أكون في الصف ، أحب قضاء بعض الوقت مع زوجتي و 3 من كلاب الإنقاذ “.

الرد على مشاركات زملائك في الصف

هذه هي أفضل طريقة لبدء بناء علاقة مع الجميع. التواصل مع الآخرين الذين يعيشون في نفس المنطقة أو الذين يشاركونك نفس الاهتمامات. هناك احتمالات إذا كنت في نفس البرنامج ، فقد تكون لديك دورات تدريبية متعددة معهم خلال العام أو العامين القادمين.

الطريقة الثالثة تقديم نفسك كمعلم

استقبل الطلاب وقدم نفسك بمجرد جلوس الجميع

قم بتضمين اسمك (ما الذي ترغب في أن يخاطبك به الجميع) ، وخلفيتك الأكاديمية ، واهتماماتك. يمكنك أن تقول شيئًا مثل ” صباح الخير ، اسمي جون سميث ، يمكنكم أن تنادوني جون أو البروفيسور سميث. حصلت على شهادتي في الاتصالات من كلية … وحصلت على الماجستير  من جامعة ABC. لقد انتقلت للتو إلى المنطقة مؤخرًا واستمتع باستكشاف وسط المدينة والمشي لمسافات طويلة مع كلبي ، بروس “.

ابتسم وانظر الغرفة بأكملها وأنت تتحدث

كن مرحبًا ودافئًا ، مع التأكد من إلقاء نظرة حول الغرفة أثناء تقديم نفسك. إذا كنت متوتراً ، حاول النظر فوق رؤوس الطلاب بدلاً من الاتصال المباشر بالعين. حرك جسمك وامشي حول الغرفة إذا كنت تشعر بالراحة.

قم بتمرير إرشادات المنهج الدراسي / الصف وإجابة الأسئلة

أثناء تقديمك لنفسك ، يمكنك تمرير مقرر الصف حتى يتمكن الطلاب من بدء البحث عنه. يمكنك بعد ذلك الرجوع إليها بعد تقديمك الشخصي لمشاركة توقعاتك للفصل (الحضور والمشاركة والهيكل والمشاريع).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق