تقرير عن أكبر تماثيل بوذا في تايلاند

تحظى تماثيل بوذا الكبير في تايلاند بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار على حد سواء. هناك العشرات من التماثيل الضخمة لبوذا المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، مع كل بلدة من المنتجعات الشعبية التي تحتوي على واحدة على الأقل ، والتي غالبا ما يطلق عليها اسم “بوذا الكبير” المحلي. هذا عادة ما يكون من بين المعالم السياحية في المدينة ، وليس من الصعب معرفة السبب، فهو حجمه هائل ويلمع في الشمس ومن أبرز المعالم الثقافية للبلاد.

أكبر تماثيل لبوذا في تايلاند

وات موانج

يعتبر تمثال بوذا بوذا مها ناواما من وات موانج هو تاسع أعلى تمثال في العالم بطول 92 مترا ويشتهر بأنه “بوذا العظيم في تايلاند”. يقع على بعد 140 كم شمال بانكوك ، في مقاطعة آنغ ثونغ ، استغرق التمثال المطلي بالذهب 18 عامًا واستكمل في عام 2008. ويجلس في وضع بومباركارشا مودرا ، تمتد ركبته على مسافة مذهلة تبلغ 63 مترًا. كما تستحق “Hell Park” القريبة الزيارة ، مع تماثيلها الرهيبة (والأصغر بكثير) التي تصور مصير الخطأة.

وات Buraphaphiram

يمكن القول بأن تماثيل بوذا ستكون أطول بكثير إذا كانت تقف بدلاً من الجلوس. تتم تسوية هذه الحجة من قبل تمثال Phra Maha Chedi Chai Mongkol في مقاطعة روي إت في شمال شرق تايلاند. تم تشييد تمثال بوذا الأطول في تايلاند ، Phra Phuttha Rattanamongkhon Mahamuni (المعروف أيضاً باسم Luangpho Yai) من الخرسانة المسلحة المغطاة بالذهب بطول 59 مترا، وهو في وضع varada mudra. هناك منصة عرض في الخلف ، والتي تمنحك رؤية جيدة عبر المدينة ، لكن الوصول إلى منتصف هذا الشكل الضخم ، لن تمنحكم رؤية جيدة.

وات بو

لم يكن بودا Reclining Buddha الشهير في وات بو – والمعروف باسم Phra Buddhasaiyas – مرتفعًا بشكل كبير في قائمة أكبر تماثيل بوذا في تايلاند ، ولكن إذا كنت تقيس ارتفاع الرقم بدلاً من التمثال ، فإن الأوراق المغطاة بورق الذهب للطوب والجص هي في الواقع ضخمة. بُني في عام 1832 ، وربما كانت أقدام عرق اللؤلؤ هي الميزة الأكثر لفتًا للانتباه. عند ارتفاع 3 أمتار وطول 4.5 متر ومغطاة بالرموز الميمونة ، يعد أحد الاستثناءات القليلة للقاعدة أنه من غير المألوف أن تشير إلى باطن قدميك عند الناس في تايلاند.

فوكيت بوذا الكبير

يعرف بوذا الكبير بين التايلانديين باسم Phra Puttamingmongkol Akenakkiri ، ويبلغ طوله 25 متراً في القاعدة. يتم بناء الجسم كله من الخرسانة المسلحة مغطاة بالرخام الأبيض البورمي الجميل الذي يضيء في الشمس. لديه منظر يحسد عليه عبر تشالونج ، نحو الشمس المشرقة ، على الرغم من أنه يبدو من المؤسف أن الناس يفتقدون منظر الغروب الجميل خلفه. يجلس على واحدة من أطول التلال في فوكيت في بوزومبارسها مودرا بوز ، يمكن أن ينظر إليه من خلال معظم الجزء الجنوبي من الجزيرة.

وات Lokayasutharam

توجد في شمال غرب الجزيرة التي تمثل القلب التاريخي لمدينة أيوتهايا ، بوذا المتكئ Phra Noon هو تمثال بدون معبد ، مع وجود Wat Lokayasutharam نفسه بالكامل. تم بناؤه من الطوب والأسمنت ومغطى برداء زعفران كبير جداً ، ويتميز بمظهر أكثر وعورة من أخيه الكبير في بانكوك. هناك نموذج مصغر أمامه ، مزخرف بأوراق ذهبية يطبقها المتعبدون.

وات انتراوهان

Phra Si Ariyamettrai (المعروف أيضًا باسم Luang Pho To) هو تصوير بوذي واسع ومسطوح إلى حد ما. يبلغ طوله 10 أمتار في الوسط ، ويظهر بوذا يحمل وعاء التسول. صنع من الطوب والجص والمذهب بذهب عيار 24 قيراطًا ، واستغرق بناؤه 60 عامًا واستكمل في عام 1927. يحتوي مدبب Ushnisha (قمة الشعر) على بقايا بوذية ، موهوبة من حكومة سريلانكا. من السهل الوصول إليه ، على بعد كيلومتر واحد فقط شمال طريق خاو سان.

وات Thipsukhontharam

يوجد في معبد / منشأة تربوية / حديقة حديث و ضخم مساحته 512.000 متر مربع على بعد 60 كم شمال المدينة ،  ويعد تمثال وات Thipsukhontharam أطول تمثال لبوذا برونز في تايلاند – وهو إنجاز هندسي ، تعطي كيف لينة برونزية معدنية. تحيط بها حدائق جميلة ذات مناظر طبيعية ، ويقف في وضع abhaya mudra واستغرق 4 سنوات لإكمالها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *