كيفية اختيار رابطة عنق مناسبة في ٣ خطوات ‏

عندما ترتدي بذلة عادة ما تكون رابطة العنق هي العنصر الذي يضيف نكهة للزي بأكمله ، فالبدلات عادة ما تكون رمادية أو سوداء ويكون القميص أبيض أو أزرق أما رابطة العنق فإنها تكون العنصر البارز بلونها ونمطها .

هناك ٣ عناصر هامة عند تنسيق رابطة العنق مع القميص والبدلة ‏يجب مراعاتها :

١- نمط رابطة العنق :

تأتي ربطات العنق بأنماط متعددة سواء مقلمة أو مزركشة أو مربعة ، والقاعدة الخاصة بتنسيق الأنماط هي أنه لا يجب أن تستخدم قطعتا ملابس نفس حجم النمط وأيضًا -ولكن بدرجة أقل- نفس نوع النمط .

وحجم النمط يعني ألا تكون المسافة بين خطوط القميص متقاربة مع اتساع الخطوط الموجودة على رابطة العنق ، فإن تقاربهما يمكن أن يخلق وهمًا بصريًا بالحركة والذي يكون غير جذاب بالنسبة للعين البشرية .

ومن ثم فإن تنسيق بدلة مقلمة مع قميص ذي نمط مربع أكبر وربطة عنق ذات زركشة صغيرة مقبول ، إلا أن ارتداء نفس البدلة والقميص مع رابطة عنق مقلمة أيضًا بشكل مقارب للغاية من تقليم البدلة سيسبب مظهرًا غير مريح .

وتنطبق هذه القاعدة عند تنسيق ٣ أو ٥ أنماط وهي أهم قاعدة في العوامل الثلاثة .

أما ربطات العنق السادة فلا يتم تصنيفها على أنها تتضمن أي نمط ، لذا لا تنطبق قواعد تنسيق الأنماط على ربطات العنق ذات الألوان السادة ، أي أنه يمكنك تنسيق عدة قطع ملابس بألوان سادة وعلى الرغم من أن الخليط الناتج سيكون مملًا إلا أنه مقبول على كل حال .

٢- لون رابطة العنق :
عند تنسيق الألوان يجب أن تنظر إلى الزي بأكمله معًا لتتأكد من أن الألوان متناغمة فإذا راودتك شكوك ثق في حدسك وجرّب شيئًا مختلفًا ، فإنك إذا ارتديت شيئًا على غير اقتناع لن ترتديه بثقة أبدًا .

ولكن ماذا يعني التنسيق ، وما الذي له الأولوية؟

  • ابدأ بالبدلة فهي أكبر قطعة وسوف تمثل أساس الزي بأكمله .
  • ثم التقط بضعة قمصان بألوان وأنماط مختلفة واحرص على أن يكون لديك قميصين يناسبان البدلة .
  • ثم التقط بعضًا من ربطات عنقك المفضلة وانتقِ واحدة تلائم زيك بعد منح الأولوية إلى البدلة والقميص .
  • معظمنا يلاحظ عند وجود تعارض بين الألوان أن هناك شيئًا خاطئًا ، فإذا شعرت أن ربطة عنقك غير متسقة قم بتغييرها ببساطة واختر واحدة أكثر ملاءمة .
  • وإذا كنت في توجس فإن الحل الاكثر أمانًا هو الالتزام بألوان ربطات عنق العمل التقليدية ، فالأحمر غير الساطع والذهبي والأزرق يتسقون مع معظم البدلات الداكنة والقمصان البيضاء والزرقاء الفاتحة أو المتوسطة .

٣- حجم رابطة العنق :
يمكن أن يلعب الحجم دورًا في التنسيق عندما يختلف حجم رابطة العنق عن الاتساع القياسي وهو ٣ .٥ إنشًا ، فتعتبر الرابطة نحيفة عندما يكون اتساعها أقل من ٣ إنشات وواسعة للغاية عندما يكون اتساعها أكبر من ٣ .٧٥ إنشًا .

وعند ارتداء رابطة عنق نحيفة أو واسعة يجب أن تضع في اعتبارك عوامل مثل طول ووزن الشخص واتساع طيات صدر البدلة ، فعندما يرتدي شخص نحيف وصغير بدلة ذات طيات نحيفة وربطة عنق نحيفة سيبدو رشيقًا ، في حين إذا ارتداها شخص ضخم سيبدو مظهره سخيفًا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *