فوائد زراعة النباتات المنزلية المناسبة للمطابخ

كتابة esraa hassan آخر تحديث: 10 سبتمبر 2018 , 17:30

النباتات من أهم الأشياء التي تساعد على توفير الهدوء و الراحة بالمنزل ، و هناك العديد من أنواع النباتات التي تتناسب مع مختلف غرف المنزل ، و التي يتم اختيارها تبعا لعدد من الأسباب.

فوائد النباتات المنزلية في الأماكن المغلقة

النباتات تنقي الهواء

النباتات تشبه الاسفنج تحبس السموم في أنسجتها أو تكسرها و تطلقها كمنتجات ثانوية غير ضارة ، لنفترض أن معظم الناس يقضون معظم أوقاتهم في الداخل و هم يتنفسون الهواء الراكد و ربما السام ، فالنباتات المنزلية تعمل على إزالة ما يصل إلى 87 ٪ من المركبات العضوية المتطايرة كل 24 ساعة وفقا لبحث من وكالة ناسا ، و تتكون المركبات العضوية المتطايرة من مواد مثل الفورمالديهايد (توجد في السجاد ، و دخان السجائر و الأحبار و المذيبات و الطلاء و الألياف الاصطناعية) و البنزين الموجود في الأماكن التي توجد بها كتب و أوراق مطبوعة ، و تقوم النباتات الداخلية بسحب الملوثات إلى التربة حيث تحول الكائنات الحية الدقيقة إلى طعام للنبات.

النباتات تطلق الماء

تطلق النباتات بخار الماء كجزء من عملية التمثيل الضوئي و التنفس ، و هذا بدوره يضيف الرطوبة إلى الهواء ، و تصدر النباتات الداخلية 97٪ من المياه التي تستهلكها ، إذا كنت تعيش في مناخ جاف ، فهذا يساعد على الحفاظ على رطوبة الهواء في الأماكن المغلقة ، و قد أجرت الجامعة الزراعية في النرويج بحثًا يوضح أن وضع النباتات في المساحات الداخلية يقلل من حالات مثل الجلد الجاف و التهاب الحلق و نزلات البرد و السعال الجاف.

النبات يجعل التنفس أسهل

عندما نتنفس نأخذ الأوكسجين و نطلق ثاني أكسيد الكربون ، و تمتص النباتات ثاني أكسيد الكربون الذي نطلقه و تطلق الأكسجين الذي نتنفسه خلال عملية التمثيل الضوئي ، و هذا يجعل النباتات و الناس شركاء ، و عند إضافة النباتات إلى المساحات الداخلية ترتفع مستويات الأوكسجين.

النباتات تجعلك أكثر صحة

النباتات تساعد في مكافحة نزلات البرد ، حيث أن النباتات الداخلية يمكن أن تقلل من نسبة حدوث نزلات البرد بنسبة 30 ٪ ، كذلك تعالج الصداع ، حيث تعمل النباتات على تحسين نوعية الهواء التي تساعد على تقليل الصداع ، كذلك النباتات تقلل ضغط الدم ، حيث أن النباتات في المنزل تقلل من الضغط الذي يقلل بدوره من ضغط الدم ، بالإضافة إلى أنالنباتات تمنع الحساسية ، عندما تعرض الأطفال لمواد مسببة للحساسية مثل النباتات تبني مناعة كبيرة و تحسن مزاجك ، كذلك تعمل على تحسين الإنتاجية و تعزيز الأداء الذهني و الذاكرة و اليقظة.

أفضل النباتات للمطبخ

– اللبلاب الإنجليزي هو واحد من أفضل مخفضات ملوثات الهواء الداخلي بما في ذلك البكتيريا و العفن و البنزين و الفورمالدهيد ، و يمكن تعليقه على حوضك أو النافذة ، كما أنه يحتاج إلى بضع ساعات من أشعة الشمس المباشرة و يفضل ابقائه بعيدا عن القطط و الكلاب لأنه سام بالنسبة لهم.

– الياسمين الأبيض زهور رقيقة تضفي إضافة رائعة لأي مطبخ ملون ، و هذا النبات الجميل و العطري للغاية سيبقي مطبخك ذو رائحة حلوة بغض النظر عن الطهي ، كما أن الياسمين الأبيض هو الأفضل إذا كانت التربة رطبة و مقبولة.

– الصبار الذي يشار إليه باسم “نبات الخلود” ، الصبار هو نبات جميل محمّل بالفيتامينات و المعادن التي تعتبر رائعة لبشرتك ، كما إن وجود نبات الصبار في المطبخ سيكون عونا كبيرا إذا قمت بحرق نفسك ، ما عليك سوى قطع ورقة منخفضة قريبة من الساق ، و تقسيمها و سوف يهدئ الهلام البارد داخل الورق الحرق و يعزز الشفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق