أهداف ملتقى المؤسسات الدعوية الأول ” إعداد الدعاة وتأهيلهم “

ملتقى المؤسسات الدعوية الأول” إعداد الدعاة وتأهيلهم “، هو ملتقى يجمع المهتمين بإعداد الدعاة إلى الله تعالى وتأهيلهم، ليتمكنوا من تقديم الرؤى، وتبادل الخبرات، وتنسيق البرامج، وتدارس الآمال والطموحات، والتعرف على أهم المعوقات وسبل العلاج، ويتم عقد الملتقى بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت رعاية وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

ملتقى المؤسسات الدعوية الأول

تقيم الجمعية السعودية للدراسات الدعوية “بصيرة” ملتقى لمؤسسات الدعوية الأول ” إعداد الدعاة وتأهيلهم ” تحت رعاية وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وبحضور معالي مدير جامعة الإمام عضو هيئة كبار العلماء د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وبمشاركة نخبة من العلماء والمشايخ والدعاة والأكاديميين ومدراء المؤسسات الدعوية حيث تنظم الجمعية هذا الملتقى استشعارا منها بمسؤوليتها الكبرى في برامج إعداد الدعاة وتأهيلهم.

وتسعى الجمعية من خلال لتقى المؤسسات الدعوية الأول” إعداد الدعاة وتأهيلهم ” للارتقاء بالعمل الدعوي والدعاة وفق منهجية علمية متميزة وطموحة، ويتم اطلاق هذا الملتقى ليجمع المهتمين بإعداد الدعاة إلى الله تعالى وتأهيلهم، ليتمكنوا من تقديم الرؤى، وتبادل الخبرات، وتنسيق البرامج، وتدارس الآمال والطموحات، والتعرف على أهم المعوقات وسبل العلاج فيما يخدم زيادة تأهيل الدعاة وجودة إعدادهم بما يتناسب مع شرف هذا الدين العظيم الذي أكرمهم الله به، وأوجب عليهم تبليغه ليكونوا متخلقين بإمامهم وقدوتهم صلى الله عليه وسلم

أهداف الملتقى

يسعى هذا الملتقى لتحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها ما يأتي :
1. التعرف على واقع إعداد الدعاة و تأهيلهم
2. التعرف على مجالات إعداد الدعاة وتأهيلهم .
3. تحديد مجالات التنسيق بين الجهات الأكاديمية والمؤسسات الدعوية في إعداد الدعاة وتأهيلهم .
4. التعرف على عوائق إعداد الدعاة وتأهيلهم ، وسبل معالجتها .

محاور الملتقى

يعقد الملتقى الأول للمؤسسات الدعوية لمناقشة موضوع ( إعداد الدعاة وتأهيلهم ) في ضوء المحاور الآتية:
1. واقع إعداد الدعاة في الجهات الأكاديمية والمؤسسات الدعوية.
2. التجارب والجهود المبذولة من قبل الجهات الأكاديمية والمؤسسات الدعوية لإعداد الدعاة وتأهيلهم .
3. مجالات الإعداد والتأهيل في العمل الدعوي .
4. مجالات التنسيق بين الجهات الأكاديمية والمؤسسات الدعوية في إعداد الدعاة و تأهيلهم.
5. عوائق إعداد الدعاة وتأهيلهم وسبل معالجتها .

الجمعية السعودية للدراسات الدعوية “بصيرة”

تعمل الجمعية السعودية للدراسات الدعوية “بصيرة”، على تقديم رسالة دعوية غاية في الرقي  تتطلع من خلالها للعمل في سبيل خدمة وتطوير العمل الدعوي المؤسسي والقائمين عليه وهي رسالة نابعة من استشعار الجمعية مسؤوليتها تجاه الدعوة الإسلامية، والتي تظهر من خلال عرضها لكل ما يخص الدعوة الإسلامية من أبحاث علمية ودراسات ورسائل ماجيستير ودكتوراة جميعها في مجال الدعوة الإسلامية.

ويأتي ملتقى المؤسسات الدعوية الأول الذي يقدم خدمات للدعاة والمتخصصين لتأهيلهم في مجال الدعوة ووقوفهم على المشكلات العصرية التي تواجه الدعوة الإسلامية في شتى بقاع الأرض مع طرح الحلول وإمكانية التعامل معها، فهو ملتقى موجه لكل ما يبلغ ويثري رسالة الإسلام، ويعزز قيم الوسطية والاعتدال، بعيداً عن الغلو والتطرف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *