نبذة عن الفنان التركي انجين التان

- -

انجين التان ممثل تركي ولد في 26 يوليو 1979 في أزمير وهي مدينة تقع غرب الأناضول بتركيا، ذو أصول ألبانية، بعد دراسته الثانوية بدأ دراسة المسرح في جامعة دكوز أيلول التركية في أزمير 1996، وبعد تخرجه في عام 2001 ، انتقل إلي اسطنبول، وعمل كموديل للعديد من مجلات الأزياء، شارك انجين التان في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات وبلغت أعماله 14مسلسلا تلفزيونيا، وأكثر من 20 فيلما سينمائياً، ورغم أن مسيرته الفنية كانت منذ عام  1997 إلا أن نجوميته الطاغية وشهرته الأوسع في تركيا والعالم العربي تحديدا لم تأت إلا بعد قيامه بدور أرطغرل .

انجين التان النجم الأكثر شعبية

يحتل الممثل التركي أنجين ألتان، شهرة وشعبية كاسحة وقد جاء في المركز الأول بين النجوم الأتراك في الاستفتاء الفني الذي قام به موقع ” IMDB ” الفني العالمي، وجاء تفوق انجين على باقي زملائه ليؤكد شعبيته وحب الجمهور له، الذي يعيش حالة تفاعل كبيرة مع النجم، ويتابع بشغف أخباره الشخصية والاجتماعية .

شارك انجين التان منذ بدأ مسيرته الفنية بالعديد من الأعمال الفنية المتنوعة، حيث مثل للمسرح إضافة إلى قيامه باخرج عدة مسرحيات ، كما قدم برنامج مسابقات في أحد القنوات التركية عام 2010، وشارك انجين في 14 مسلسل و 20 فيلم سينمائي من أشهرها رومانتك كوميدي والذي عرض في جزئين .

رومانتك كوميدي أهم أفلام انجين التان

يشير تنوع الشخصيات التي يؤديها الممثل إلى تمكنه وبراعته التمثيلية، وهو ما يتجلي في كمية الأعمال الكبيرة التي قام بها انجين التان، ومن الأعمال التي شارك فيها في السينما : في 2005 شارك في فيلم زمن القلب وقدم شخصية دمير، وفي نفس العام عرض له فيلم  2005، شارك فيلم نساء بيزاء، وقام ببطولة فيلم الجنة عام 2007، وقدم خلاله شخصية جان .

وفي عام 2008، شارك في فيلم التخرج، وقدم شخصية جيم في عام 2010، في فيلم “كوميدي رومانتك”، وقدم شخصية “جيم” 2010، شارك في فيلم خمس منارات في نيويورك، وقدم شخصية تيمور عام 2011، كما شارك في نفس العام في فيلم حفنة من البحر، وقام ببطولة فيلم صقور الأناضول وقدم شخصية كمال، وفي 2012، قام ببطولة فيلم هذه آخر مرة .

المسلسلات التي شارك فيها انجين التان

يعد المسلسل التاريخي قيامة أرطغرل هو المسلسل الأكثر شعبية في تركيا، والذي منح معظم أبطاله نجومية كبيرة، ومن بين هؤلاء النجوم النجم انجين التان الذي شارك من قبل قيامة ارطغرل في العديد من الدراما التلفزيونية حيث شارك في مسلسل مدربي العزيز الذي عرض لثلاثة مواسم من عام 2002 حتي 2004 .

وقام فيه بدور اورجون، وخلال عام   2002 أيضا شارك في مسلسل آخر من يسمع الآباء، وفي الدراما التاريخية التي تجذب قطاعا عريضا من الجمهور التركي شارك عام 2003، في مسلسل السلطانة هرام، وقام بدور أمير بايزيد .

كما شارك في مسلسل علم الحياة الذي عرض عام 2006، أيضا شارك في مسلسل الشوارع الخلفية عام 2007، وشارك في مسلسل الدكاترة الذي عرض عام 2009، وقام بدور الدكتور سردار، وشارك في مسلسل نارين الذي عرض عام 2010، وقام بدور خليل في مسلسل البزار القديم الذي عرض عام  2012 .

كذلك فقد شارك في مسلسل النهاية، وحقق انجين التان أقصى نجوميته بعد أدائه دور البطولة في مسلسل “قيامة أرطغرل” في جميع مواسم عرضه، وهو المسلسل الذي حظي بنسب مشاهدة لم يحققها مسلسل تاريخي تركي من قبل .

هوايات انجين التان المتعددة

يحب انجين التان قيادة سيارات السرعة، وقد شارك مساعدا لبطل الراليات التركي ياغيز أفجي، في رالي مرمريس التركي، ويعد هذا الرالي بروفة تسبق بطولة رالي شامبيون العالمي السادس الذي سيقام في عام 2018 .

وبذلك يضيف انجين التان هواية جديدة هي سباق الراليات، ويضيفها إلى هواياتها العديدة وهى السباحة قيادة الدراجات البخارية، الغوص وغيرها من هوايات، ووصف النجم انجين تجربة جلوسه بجوار قائد سيارة سباق بأنها كانت صعبة لكنها كانت ممتعة للغاية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *