فوائد شاي الماتشا في انقاص الوزن

عندما تسمع عن شاي الماتشا فانت ستتعرف على الشاي الصحي الذي يمكنك تناوله، كما انه مشروب فعال جدا في عملية فقدان الوزن، ويتم استخدام شاي الماتشا في حفلات الشاي اليابانية، والتي يتم الحصول عليها من نفس مصانع الشاي الاخضر، ولكن شاي الماتشا له فاعلية أكثر من الشاي الاخضر بعشر مرات، وذلك لأنه يتم معالجته بطريقة مختلفة، فهو شاي نابض بالحياة بشكل كبير ومساعد جيد لإنقاص الوزن، ولكن علينا ان نعرف مسبقا ما هو شاي الماتشا.

تاريخ شاي الماتشا

تم اكتشاف هذا الشاي الأخضر في الصين خلال فترة حكم أسرة تانغ، لكن الرهبان البوذيين هم الذين أحضروا شاي الماتشا إلى اليابان، وساعدهم على التأمل بشكل أفضل، ومع مرور الوقت أصبح الأمر شائعًا بين الناس، فعلى مدى 1000 سنة الماضية، أصبحت ماتشا جزءًا لا يتجزأ من الثقافة اليابانية، كما يتم استخدامه في حفل تشادو.

كما ان معالجة شاي ماتشا هو ما يجعلها مميزة، فهي تزرع كأفضل نوعية من نبات الشاي ماتشا في منطقة يوجي في اليابان، ونباتات الشاي مغطاة بظلال الخيزران، مما يسمح فقط ل20 في المئة من أشعة الشمس للوصول إلى النباتات، هذه العملية تساعد على زيادة مستويات الكلوروفيل من الأوراق، ثم يتم التقاط براعم الورقة على البخار ويتم تجفيفها.

كيف يساعد شاي الماتشا في انقاص الوزن

1- يقلل من السعرات الحرارية

يعتبر غرام واحد من شاي الماتشا به حوالي ثلاث سعرات حرارية، لذا إذا كنت ستتناول أكثر من اثنين غرام من الشاي، فأنك لن تستهلك الكثير من السعرات الحرارية، وتقليل عدد السعرات الحرارية من الأشياء التي يجب فعلها لتقليل الوزن، كما ان تلك السعرات الحرارية لا يتم تحويلها الى دهون.

2- غني بمضادات الاكسدة

يتم الحصول على شاي الماتشا من نفس نبات الشاي الاخضر، فيحتوي شاي الماتشا مثل الشاي الأخضر على كثير من مضادات الاكسدة، وقد وجد العلماء في جامعة كولورادو ان محتوى EGCG في شاي الماتشا هو 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر الصيني، ويحدث ذلك عندما تشرب الشاي فانك تستهلك الأوراق بأكملها، وذلك على عكس معظم أنواع الشاي، حيث تتخلص من الأوراق بعد نقعها في الماء الساخن لبضعة دقائق، لذا فالشاي يعمل كمضاد قوي للأكسدة والذي يعمل كطارد للسموم وأيضا يعزز المناعة ويحد من الالتهابات، مما يساعد في منع زيادة الوزن ويسرع من عملية فقدان الوزن بشكل كبير.

3- يعزز عملية الايض

اذا كنت تحاول انقاص الوزن يجب عليك الانتباه الى معدل الايض، فاذا كان معدل الايض بطيء فلن تكون قادر على التخلص من الدهون، فشاي الماتشا يعمل على زيادة وتسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، كما يساعد الكاتيكين الموجود في الشاي على تحسين معدل الايض اثناء وبعد التمارين الرياضية.

4- حرق الدهون

حرق الدهون هي عملية كيميائية حيوية تحدث لتحطيم جزيئات الدهون الكبيرة الى ثلاثي الجليسريد اصغر، لذا فيمكنك شري شاي الماتشا بشكل كبير، فهو يحسن من القدرة على تحمل ممارسة الرياضة، كما انها تساعد على حرق الدهون.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *