وصفات الرائب للشعر المجعد

تعتبر أقنعة الشعر من أفضل العلاجات الطبيعية ، والتي يمكن صنعها ببساطة باستخدام المكونات المتوفرة لدينا في المطبخ .

بغض النظر عن المستحضرات الجاهزة التي نستخدمها للعناية بالشعر ، فالعلاجات الطبيعية قد تكون مرضية واكثر فاعلية ، ويقدم هذا المقال عنصر واحد بسيط يمكن العثور عليه في المطبخ وهو الزبادي أو اللبن الرائب .

يعمل الرائب كمكيف طبيعي وممتاز للشعر ، يحتوي على فيتامينات ب5 وفيتامين د ، مما يساعد على تقوية الشعر من الداخل ، كما أن الخصائص المضادة للفطريات والجراثيم ، الذي يمتلكها يساهم في علاج قشرة الشعر والالتهابات الأخرى في فروة الرأس ، وها يترك الشعر نظيفا وناعما .

وصفات الرائب للحصول على شعر ناعم واملس

1- الموز والرائب

المكونات

– ثمرة موز ناضجة .
– كوب من الرائب .

طريقة الاستخدام

يتم تقشير الموز وهرسه بالمعلقة أو بالخلاط للحصول على معجون ناعم ، ثم أضف اللبن الرائب واخلط المكونات جيدا ، يوضع الخليط على شعر رطب ويترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، يغطى الشعر بعطاء الدش ، ثم يشطف بعدها باستخدام المياه العادية مع الشامبو الخفيف .

2- الصبار والرائب

يساعد الصبار في تطهير فروة الرأس عن طريق إزالة الأوساخ المتراكمة ، وعندما يستخدم مع الرائب فإنه يعمل على التكييف العميق لفروة الرأس والشعر .

المكونات

– ورقة من الصبار الطازج .
– كوب من الرائب .

طريقة الاستخدام

تؤخذ ورقة من الصبار الطازج وتقطع حوافها وأشواكها ، يستخرج منها الهلام وينقل إلى وعاء ، يضاف إليه الرائب وتخلط المكونات ، ويطبق الخليط باستخدام فرشاة على الشعر وفروة الرأس ، من الجذور إلى الأطراف ، ثم يغسل بالماء الطبيعي بعد ساعة واحدة .

3- البيض والرائب

يحتوي البيض على بروتينات تساعد على تقوية الشعر ، ويعتبر قناع البيض والرائب من أفضل الأقنعة التي يمكن استخدامها للحصول على شعر أملس وناعم ، ويمكن إضافة أحد الزيوت العطرية للوصفة تجنبا لرائحة البيض .

المكونات

– بيضة واحدة .
– كوب من الرائب .
– بضع قطرات من زيت الروزماري.

طريقة الاستخدام

يتم خفق البيض في وعاء ، حتى يصبح الحليب سلسا ولينا ، ثم يضاف إليه قطرات قليلة من زيت الروزماري / إكليل الجبل ، وباقي المكونات الأخرى ، وتخلط جيدا ، يوضع هذا الخليط باستخدام الفرشاة على الشعر ، ويغطى بغطاء الدش لمدة ساعة ، ثم يشطف بشامبو خفيف ، ويستخدم بعدها البلسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *