أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على براغيث القطط

- -

قد يبدو قط من مظهره أنه كم هو جميل ووديع وسرعان ما تكتشف بعد ذلك أنه مليء بالبراغيث ، حيث تعد براغيث القطط من أكثر المشاكل شيوعا في تربية القطط واقتنائها ، وعلى الرغم من وجود الخيارات الكيميائية ولكنها خطرة وذات فوائد قصيرة الأجل ولذا تظل الخيارات الطبيعية للقضاء على هذه البراغيث هي الأفضل رغم أنها تطوي بذل الكثير من الجهد .

قد تجد أن بعض من هذه العلاجات المنزلية تعمل بشكل رائع في السنة الأولى ثم تصبح أقل فعالية مع مرور الوقت .

ولا توجد طريقة واحدة ستعمل بنسبة 100٪ ، لذلك قد يكون من الضروري الجمع بين عدة طرق مختلفة لتقليل مستوى الإصابة الموجودة في منزلك وعلى القط الخاص بك .

أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للقضاء على البراغيث

رغوة الصابون
يمكن تشطيف القط بالماء البارد لطرد البراغيث من الجسم والشعر ، ثم بعد حمام الماء ، قم باستخدام الشامبو أو الأوكالبتوس أو الخزامى أو الشامبو الذي يحتوي على الحمضيات فهي جميعها معروفة بطاردات البراغيث .

يمكنك أيضا إضافة المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى غذاء القط لأن ذلك سيحسن من صحة البشرة أيضًا .

تمشيط الشعر
إذا كان قطك يكره الماء ، فحاول استخدام مشط البراغيث ، ستحتاج إلى التأكد من أن المشط يمشط بالقرب من الجلد وببطء ، لأن المشط قد يسحب الشعر أثناء سحبه .

 أثناء التمشيط ركز على مناطق مثل الفخذ والإبط وقاعدة الذيل ، واحرص على أن يكون لديك وعاء من الماء والصابون القريب لإنزال المشط به لإغراق البراغيث عند إزالتها .

تنظيف المنزل
ستضع البراغيث الصغيرة البيض في فراش قطك وفي السجادة وفي كل مكان تقريبًا ، لذا لن تتمكن من التخلص من كل مجموعة البراغيث ببساطة عن طريق تمشيط القط وغسله .

سوف تحتاج إلى التأكد من تنظيف وعلاج المنزل والفناء باستخدام خشب الارز ودياتومي الأرض ، لاترش الدياتومي على جلد قطك حتى لا يجففه ، ولكن رشه على الأماكن التي يرتادها للقضاء على دورة حياة البراغيث ومنع نمو أجيال جديدة .

التنظيف مرة تلو المرة
يجب الحرص على التنظيف داخل وخارج المنزل عند التعامل مع البراغيث ، وسوف تحتاج إلى القيام بذلك بشكل متكرر من أجل أن ترى فرقا حقيقيا ، قد ترغب في البداية في تنظيف السجاد الخاص بك مهنيا للمساعدة في إزالة بعض البيض واليرقات المودعة ، ولكن هذا لن يزيل المشكلة بالكامل ، كما ستحتاج إلى تفريغ سطح منزلك كل بضعة أيام (التخلص من الأكياس الفارغة أسبوعيًا على الأقل).

غسل فراش القط على الأقل مرة واحدة أسبوعيا وذلك باستخدام الماء الساخن ، مع استخدام خل التفاح أو عصير الليمون الذي يعمل كطارد للبراغيث عندما يتم إعادة الفراش إلى مكانه. عندما يتعلق الأمر بالقضاء على براغيث القطط بشكل طبيعي ، فإن الاجتهاد ضروري .

استخدم الملح
يمكن رش الملح على السجادة (كعامل تجفيف) لقتل بيض البراغيث واليرقات العميقة في ألياف السجادة ، ومع ذلك فإن الملح لن يكون حلا جيدا لأولئك الذين يعيشون في مناطق من البلاد مع مستويات أعلى من الرطوبة ، ثم تأكد من تفريغ السجاد وأية مناطق معالجة بعد ذلك للتأكد من إزالة البيض .

معالجة الحديقة والفناء
يجب أن تبقى الساحة الخارجية خالية من الحطام (أكوام الأوراق…إلخ) للمساعدة في الحد من الأماكن التي تتجمع فيها البراغيث ، كما أن زراعة بعض الأعشاب والنباتات ، مثل الخزامى والأوكاليبتوس ​​والشمر والقطيفة في الفناء قد يساعد على التخلص من البراغيث بعيداً عن منزلك .

كما استخدام شرائح الأرز حول الفناء ، خاصةً المناطق التي يقضي فيها حيوانك الأليف وقتًا ، يمكن أن يساعد في إبقاء البراغيث في مكانها ، يمكن أيضًا استخدام ديوماتومي الأرض لمعالجة الفناء بدون مواد كيميائية ، حيث يعمل كعامل كشط وتجفيف يشبه إلى حد كبير حمض البوريك وضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى إعادة رشه بعد هطول أمطار غزيرة ، كما أن الأمطار الغزيرة يمكن أن تساعد أيضًا في التخلص من البيض واليرقات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *