خطوات حذف نهائي للصور و استعادتها داخل نظام IOS 12

- -

عندما قدمت شركة ابل النسخة الجديدة من نظام التشغيل حيث IOS 12 كانت ترغب في تقديم مميزات لم تكن موجودة مسبقة في الانظمة السابقة ، و هذا الامر هو ما احدثته شركة ابل مع تطبيق الصور الافتراضي و المثبت على هواتف الايفون و الايباد ، فقد حددت طريقة حذف الصور بشكل نهائي من الجوال و كذلك امكانية استعادة الصور المحذوفة في خطوات محدودة .

و على الرغم من ان النسخة السابقة من نظام التشغيل IOS 11 متوفرة بخطوات تمكنك من حذف الصور بشكل نهائي بعد الحذق المبدئي لها و ايضا امكانية استرجاع هذه الصور الا ان الوضع اختلف قليلا من حيث الخطوات في النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، و لذلك فاننا سنشير الى هذه الخطوات من خلال النقاط التالي مع الصور التوضيحية لذلك .

خطوات الحذف النهائي للصور في IOS 12

– قم بالدخول الى تطبيق الصور الافتراضي على هاتفك .

– في نهاية التطبيق بالاسفل ستجد خيار ” البومات ” و الذي من خلاله ستتمكن من تحويل جميع الملفات على هذه التكطبيق الى داخل الالبومات فقط .

– الان انتقل الى اسفل التطبيق عبر التمرير الى الاسفل باصبعك .

– ستظهر لك صفحة بعنوان ” المحذوف مؤخرا ” قم بالضغط عليها .

– الان في داخل هذه الصفحة ستجد جميع الصور التي قمت بحذفها مؤخرا ، و كل ما عليك القيام به هو تحديد الصور التي تريد منها الحذف النهائي .

خطوات استعادة حذف الصور في IOS 12 بعد حذفها من تطبيق الصور

يتميز نظام التشغيل IOS بقياه بتخزين الصور التي تقوم بحذفها مؤخرا في ملف و تظل هذه الصور موجودة في الملف لمدة ثلاثون يوم ثم بعد ذلك يتم الحذف بشكل تلقائ من نظام التشغيل ، و لذلك اذا حدث معك خطأ معين في حذف صورة ما فاماك ثلاثون يوم لاستعادة هذه الصورة و يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

– سنكرر الخطوات السابقة من الدخول الى تطبيق الصور .

– ثم الانتقال الى الجزء السفلي من التطبيق حيث قسم ” البومات ” .

– في صفحة ” الالبومات ” قم باختيار ” المحذوف مؤخرا ” .

– ستجد هنا الصور التي تنتظر لمدة ثلاثون يوم و ستجد على كل صوة منها عدد الايام المتبقية في الحذف التلقائي و الان يمكنك الضغط على الصور التي تريدها و الضغط على زر استعادة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *