فوائد تناول غذاء ملكات النحل على الريق

غذاء ملكات النحل : هو عبارة عن مادة هلامية لزجة  له لون أبيض مميز لكنه يتحول إلى اللون الأصفر معد مرورِ فترة من الزّمن، ويمتاز غذاء ملكات النحل بطعمه الحامض وله العديد من المميزات الغذائية.

كيف يتم انتاج غذاء ملكات النحل

ينتج غذاء ملكات النحل عن طريق تكرير حبوب اللقاح مع عسل النّحل داخل أجسام  النحل التي يتراوح أعمارهم ما بين ثلاث إلى  أربعةَ أسابيع فقط، وبعد عملية التكرير تعمل العاملات على إفراز الغذاء الملكي عن طريق الغدد البلعومية ثم يتم تقديمه إلى ملكات النّحل لكي تتغذى عليه.

غذاء ملكات النحل على الريق فوائد عديدة وهي :

تعزز الجهاز المناعي

يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تحمي الجسم من البكتيريا، وعند تناولها على الريق الكثير تعزز وتقوي من الجهاز المناعي للجسم، وتساعد في علاج أعراض البرد والانفلونزا مثل السعال والتهاب الحلق والاحتقان

لتحسين الجهاز المناعي يمكن اضافة ملعقة من غذاء ملكات النحل إلى ملعقة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله يوميًا على الريق مع اضافة كمية قليلة من عصير الليمون.

يساعد على فقدان الوزن

شرب الماء الدافئ بالليمون والعسل مع اضافة ملعقة صغيرة من غذاء ملكات النحل على معدة فارغة أول شيء في الصباح، يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وهو من أفضل الطرق لتطهير الكبد وإزالة السموم وإزالة الدهون من الجسم، كما يساعد على فقدان الوزن والحصول على وزن مثالين كما يعتبر من المشروبات التي تساعد على الاسترخاء وتعطي الشعور بالراحة.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تبين مؤخرا أن غذاء ملكات النحل يساعد على نشط الشرايين والأوردة في القلب، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة تصل إلى 10٪ خاصة عند تناوله بانتظام على معدة فارغة، يمكن أن يقلل مزيجه بالعسل والقرفة من خطر الإصابة بنوبات قلبية، ويمكن تناوله يوميه عن طريق مزج ملعقة صغيرة من غذاء ملكات النحل مع ملعقة من العسل وملعقة من القرفة إلى كوب من الماء الدافئ وشربها على الريق يوميا.

يهدئ من عسر الهضم.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عسر الهضم فإن غذاء ملكات النحل يحتوي على خصائص مطهرة، ويستطيع تخفيف الحموضة في المعدة وتخفيف عسر الهضم ويساعد على التخلص من الغازات، ويمكن وتناول ملعقة صغيرة من غذاء ملكات النحل قبل تناول الوجبات الدسمة، وأفضل طريقة لإحباط عسر الهضم هو أضافة ملعقة صغيرة من كل من غذاء ملكات النحل والليمون إلى الماء الدافئ وتناول الخليط على معدة فارغة كل صباح.

يعزز مستويات الطاقة

يحتوي غذاء ملكات النحل على توفر السكريات الطبيعية وتعتبر مصدرا صحيا للسعرات الحرارية والطاقة للجسم، كما تساعد على زيادة الطاقة ويحارب حالات الخمول، ويمكن تناوله. بدلًا من القهوة أو الكعك أو الشوكولاتة التي غلبا ما تتسبب في انخفاض الطاقة .

تنشيط الذاكرة

يساعد تناول غذاء ملكات النحل على الريق على تنشيط الذاكرة، ويساعد على القدرة على التركيز والاستيعاب، لذلك ينصح الطلاب والتلاميذ بتناوله قبل الذهاب إلى المدرسة للحصول على المزيد من التركيز.

يزيد من معدلات الخصوبة

يساعد تناول غذاء ملكات النحل على زيادة معدل الخصوبة للنساء والرجال، حيث يساعد في تنشيط المبايض، ويحسن من القدرة الجنسية للرجال ويزيد أعداد الحيوانات المنوية.

علاج الأنيميا

يساعد تناول غذاء ملكات النحل على الريق على زيادة مستويات كرات الدم الحمراء في الجسم، مما يساعد في علاج الانيميا وفقر الدم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *