مميزات المنصات اللامركزية لتداول العملات الرقمية

العملات المشفرة من أهم الاشياء التي يعتمد الكثيرين على استخدامها في هذا الوقت الحالي ، و ذلك نظرا لكونها يمكن الحصول من خلالها على ارباح طائلة ، و هناك العديد من المنصات التي يمكن من خلالها العمل على تداول مختلف العملات الرقمية المشفرة.

منصات تداول العملات المشفرة اللامركزية

– على الرغم من أن العمل على المنصات الخاصة بتداول العملات المركزية تعتبر آمنه إلى حد كبير ، إلا أنها على قدر كبير من الخطر أيضا ، و ذلك لأنها عرضة لهجمات الاختراق ، و يرجع ذلك إلى مرافق تخزين البيانات المركزية التي تستخدم عليها ، هذا فضلا عن امكانية الوصول إليها بسهولة ، مما يجعلها سهلة للاختراق بالنسبة لمستخدميها.

– تلك السهولة التي كانت سببا في خسارة العديد من المستثمرين ملايين الدولارات ، و ذلك بسبب امكانية تحديد كلمات المرور و تسجيل الدخول إلى الحسابات و سحب الاموال ، أما بالنسبة للتبادل اللامركزي تعتبر أكثر أمنا في هذه الحالة.

– بالنسبه للمركزية فإنها في الغالب تعتمد على العديد من الأنظمة و السياسات و الاجراءات الحكومية ، و ذلك على عكس تلك المركزية التي تعتمد على الخصوصية لشراء العملات الرقمية المشفرة.

مميزات و ايجابيات المنصات اللامركزية

– من أهم المميزات الخاصة بالمنصات المركزية انها منخفضة التكلفة و المعاملات فيها تتم بطريقة أسرع ، حيث أنها لا يكون فيها طرف ثالث ، و كذلك الرسوم الخاصة بها تكون منخفضة على عكس المنصات المركزية ، التي تكون فيها التكاليف أعلى و السرعة أقل.

– أما فيما يتعلق بمستوى الآن فقد عملت العديد من المنصات المركزية على توفير تعديلات أمنية عالية ، و لكنها لذلك حتى الآن عرضة للاختراق في أي وقت ، و ذلك على عكس المنصات اللامركزية ، و التي لا توفر قاعدة بيانات تخص المتداولين و تدون معلومات شخصية ، و بالتالي لا يمكن اختراقها أو الهجوم عليها.

– من ناحية أخرى من أهم ما يميز هذه المحافظ إمكانية التحويل المباشر منها و إليها للمنصات اللامركزية ، و يمكن من خلالها التعامل مع مختلف أنواع المحافظ دون الحاجة إلى إدخال بيانات ، و كذلك مع توفير تشفير سهل و بسيط و سريع.

أفضل المنصات اللامركزية

منصة IDEX

و هذه المنصة من أفضل المنصات اللامركزية الخاصة بتداول العديد من العملات و من بين هذه العملات عملة الإيثيريوم ، و هذه المنصة من أهم ما يميزها السرعة في التداول ، هذا إلى جانب أن انها تعمل بنفس طريقة البورصات اللامركزية ، و كذلك هذه المنصة تمتاز بكونها توفر مستوى أمن عالي ، هذا بالإضافة إلى واجهة سهلة الاستخدام ، مع توفير واجهة سهلى الاستخدام لكافة العملاء .

منصة EtherDelta

و هذه المنصة من أهم ما يميزها هذه المنصة أنها تتيح تداول عدد كبير من العملات المختلفة ، و من بين هذه العملات عملة الإيثيريوم و كذلك تعتمد على مستوى جيد من التشفير ، هذا فضلا عن أن هذه المنصة تختلف عن بديلاتها بالسرعة إلى حد كبير ، مع امكانية التعامل من خلال العديد من المحافظ المختلفة سواء بالبيع أو الشراء ، و ذلك مع توفير واجهة سهلة الاستخدام و كل هذه المميزات تجعل هذه المنصة من أكثر المنصات استخداما بين العديد من المتداولين و المستثمرين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *