فوائد تمارين الكارديو للاعب كمال الاجسام

- -

Cardio،  وهو اختصار لممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية، هو أي حركة تحصل على معدل ضربات القلب وتزيد من الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. هناك أشكال وأساليب مختلفة لأداء تمرينات الكارديو، وكلها مفيدة لذلك فممارسة Cardio  هي واحدة من المكونات الرئيسية التي لا ينبغي أبدا أن تكون مستبعدة من خطة اللياقة البدنية، إضافة إلي فوائدها الكبيرة لبناء العضلات.

فوائد الـ Cardio لكمال الأجسام 

1 – السعرات الحرارية

تسمح لك تمارين Cardio أن تبقى كمية السعرات الحرارية الخاصة بك أعلى.

يعتمد تقليل دهون الجسم بشكل عام على التقليل في السعرات الحرارية (تستهلك سعرات حرارية أقل مما يتطلبه جسمك للحفاظ على وزنه الحالي كل 24 ساعة).

يمكن للاعبي كمال الأجسام الاستمرار في تناول نظام غذائي عالي السعرات الحرارية وبدلا من تجويع أنفسهم ، يمكن تطبيق تمارين الكارديو لموازنة السعرات الحرارية الإضافية التي يتناولونها.

2- شكل من أشكال التعافي

تمارين الكارديو شكل رائع من أشكال التعافي الفعال، حيث تساعد الدم الغني بالأكسجين الذي يتم ضخه حول الجسم أثناء تمارين الكارديو المكثفة بشكل معتدل في إصلاح وإعادة بناء الأنسجة العضلية التي تضررت بشدة خلال جلسة الأوزان، كما أنها وسيلة رائعة للحد من DOMS (تأخر ظهور وجع العضلات).  

3- تمارين الكارديو مهمة لهرمونات اللاعبين

يشعر العدائين بتحسن بعد إطلاق هرموناتهم، ولا يمكن لرفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية فعل هذا الانطلاق للهرمونات، تمارين الكارديو وحدها هي التي تحقق هذه النتيجة .  

4- تمنح مظهر جيد للعضلات

يقدم Cardio تغييرًا جذابًا للمظهر الذي يمكن أن يعزز الدافع والروح المعنوية بعد أن يكون محبوسًا في صالة الألعاب الرياضية، وغالبية الناس يعانون من نقص في فيتامين (د) وما لم يكمل بانتظام يوصي بتمارين الكارديو، إذ أنه تم ربط فيتامين (د) بمستويات التستوستيرون ، والسعادة ، والأداء المتزايد، إضافة إلى أن تمارين الكارديو سوف تسمح لك بجني الفوائد الكاملة لكمال الأجسام.

5-  يزيد من التحمل والتكيف

التدريبات المكثفة من الكارديو سوف تزيد القدرة على التحمل وتكييف لاعب كمال الأجسام.

تركز تمرينات البناء الجماعي على مجموعات التكرار المنخفضة الثقيلة مع فترات راحة ممتدة للسماح بالحد الأقصى للشفاء بين مجموعات – تمارين الكارديو عندما تتم بشكل صحيح عكس ذلك تماما.

سوف تجبرك Cardio على التكيف والتحم، مما يؤدي إلى ليس فقط زيادة في صلابتك العقلية ولكن أيضا القدرة على تحمل الوقت تحت التوتر، والتوتر على جسمك وارتفاع معدل ضربات القلب لفترة ممتدة من الزمن.

6– الكارديو يحسن صحة القلب بشكل عام

يتطلب القلب ، تمامًا مثل أي عضلة أخرى في جسمك، ممارسة الرياضة لتكون صحية، وللحصول على معدل ضربات القلب يكون من خلال أداء الكارديو فهي أفضل وسيلة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

ما هو أفضل شكل من أشكال Cardio لكمال الأجسام

إن مجلات اللياقة البدنية تدعو إلى ” تمارين الكارديو القصوى ” و ” خطوة مجنونة لفقدان الدهون بسرعة “، لكن هذا كله هراء. لا يوجد شكل واحد محدد للكارديو يتفوق على الأشكال الأخرى، عند اختيار أفضل شكل من الكارديو، هناك بعض الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار، بما في ذلك .

أثر تمارين كارديو

يمكن تصنيف كل تمرين كارديو على أنه تأثير ضئيل أو تمرين عالي التأثير، وعندما نتحدث عن التأثير نناقش مدى صعوبة التمرين على جسمك (المفاصل على وجه التحديد).

إن تمارين الكارديو عالية التأثير هي أكثر تأثيرا على جسمك، وعندما يتم إجراؤها في كثير من الأحيان يمكن أن تقلل من قوتك وتتطلب أوقاتًا أطول للشفاء.

تشمل تمرينات  الكارديو ذات التأثير المنخفض ركوب الدراجات والسباحة ومهرجانات الكرة فوق الرأس وتمارين الحبل . وكلها لا تجهد جسمك كما تفعل الكارديو عالية التأثير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *