تفتيح لون البشرة بالليزر

تبحث الكثير من السيدات عن طرق لتفتيح لون البشرة، وخاصة بعد فشل الطرق الطبيعية في تفتيح البشرة؛ فيتم اللجوء إلى تفتيح البشرة عن طريق الليزر وإزالة التصبغات منها، ولهذا سوف نتناول تفاصيل أكثر حول تفتيح لون البشرة بالليزر .

الطرق الطبيّة الحديثة لتفتيح البشرة

كانت الطريقة التقليدية في العهد الماضي في تفتيح البشرة؛ هو استخدام الطرق الطبيعية أو المواد الكيمائية في توحيد لون البشرة وتفتيحها، ولكن انتشرت في الفترة الحالية استخدام جهاز الليزر الذي يعمل على تفتيح وتنقية البشرة من الشوائب، والتخلص من التجاعيد، والبقع، والكلف وكل مشاكل البشرة .

ولهذا قدم جهاز الليزر الكثير من الحلول للمشاكل التي تخص البشرة والتي فشلت الطرق التقليدية في علاجها .

حقائق مهمة عن تفتيح البشرة بالليزر

يتم إجراء الجلسات في تفتيح البشرة عن طريق الليزر في العيادات الخارجية، أو من خلال العيادات الخاصة، ويتم استخدام هذا الجهاز من خلال تسليط أشعة الليزر على شكل نبضات على المنطقة المراد علاجها .

ومن أكثر المناطق التي تعالج بالليزر هي الخطوط البيضاء حول الفم والعين التي تظهر مع التقدم في العمر، وحب الشباب، والبقع التي تظهر على الوجه بكل أنواعها .

وهناك عدة أنواع من الليزر الذي يستخدم في تفتيح البشرة، فمنها النوع الذي يتم فيه تخدير المريض بشكل كلي لأن الليزر يخترق كل طبقات الجلد للتخلص من المشكلة، عن طريق إزالة طبقات الجلد واحدة تلو الأخرى .

وهناك نوع أخر من العلاج بالليزر لا يحتاج إلى التخدير الكلي فهو فقط يعمل على التخلص من البقع الداكنة في الجلد وإزالتها، وكذلك يعمل على تحفيز الكولاجين في البشرة حتى تستعيد البشرة جمالها .

 

جلسات تفتيح البشرة بالليزر

مرحلة التجهيز

هي مرحلة التجهيز قبل إجراء عملية الليزر، ويتم في هذه المرحلة اتباع بعض النصائح التي ينصح بها الطبيب مثل؛ الابتعاد عن الشمس، التخلص من الشعر الزائد بالشمع أو التقشير الكيميائي، أو حقن الكولاجين قبل الخضوع لعملية التجميل بالليزر .

وكذلك يجب الابتعاد عن العطور ومزيلات العرق أو أي مستحضرات تجميلية على البشرة التي تحتاج إلى العلاج بالليزر .

مرحلة تطبيق الليزر

في هذه المرحلة يتم تطبيق الليزر حيث تقوم الممرضة بتنظيف البشرة مع تغطية عين الشخص، ويأخذ الشخص التخدير الكلي أو الجزئي بحسب الحالة ومدة وطريقة العلاج .

قد يضع الطبيب بعض قطرات من مادة على المنطقة المراد علاجها لحماية طبقات الجلد العليا من البشرة من اختراق الليزر لها .

مرحلة ما بعد العملية

وهذه هي المرحلة التي بعد إجراء عملية التفتيح بالليزر، ويكون الجلد منتفخ، وفيه القليل من الحكة، ولهذا يضع الطبيب سائل على المنطقة الملتهبة وتغطيتها لحمايتها من الميكروبات الموجودة في الهواء لملامسة الجلد .

ويتم وضع حبيبات الثلج والمراهم التي تهدئ من شدة الالتهاب بعد مرور بضع أيام من إجراء هذه العملية بالليزر على البشرة .

يمكن بعد مرور أسبوعين على الأقل؛ استعمال مستحضرات التجميل التي تخفي الاحمرار الموجود على البشرة لو كان لازال موجودًا .

يجب في هذه الفترة الابتعاد بشكل كامل على الصابون والعطور في المنطقة الحمراء، كذلك يجب عدم تعريض البشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة بدون وضع واقي الشمس .

قد تظهر بعض الحبوب في المنطقة التي تم معالجتها بالليزر نتيجة تغطيتها بالقماش بعد العملية، فلا داعي للقلق لأنه يمكن التغلب على هذه الحبوب عن طريق استخدام الكريمات التي تعمل على التخلص من الحبوب .

قد تتعرض بشرتك لوجود ندبات دائمة نتيجة الاستخدام الخاطئ لليزر، لهذا يجب اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء هذه العملية بدقة، والتأكد من مهاراته في استخدام الليزر في العمليات التجميلية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *