حقائق عن شاي التخسيس وفعاليته في انقاص الوزن

انتشار السمنة بشكل كبير في الفترة الأخيرة فتح الباب أمام الكثير من الوصفات لإنقاص الوزن، وأحد هذه الوصفات الفعالة والشائعة التي أثبتت نجاحها في إنقاص الوزن بشكل كبير؛ هو استخدام الشاي الأخضر في التخسيس، ومجموعة من الاعشاب الأخرى وهذا ما سوف نوضحه لكم.

نبذة عن مشروب شاي التخسيس

يعرف شاي التخسيس بأنه مجموعة من الأعشاب المختلطة مع بعضها البعض، التي تساهم في إنقاص الوزن الزائد؛ من خلال تحفيز عملية الهضم، والتخلص من السموم الزائدة في الجسم، وتحسين عملية الأيض.

ويوجد أنواع مختلفة ومتعددة ومختلفة من الشاي الأخضر منها؛ مثبطات الشهية، ومعززات الأيض، منع امتصاص الدهون، سرعة تقليل الوزن.

حقائق عن شاي التخسيس

1-لا يوجد أدلة علمية مؤكدة حول قدرة شاي التخسيس في إنقاص الوزن الزائد في الجسم، وذلك لأن الكثير من الشركات قدمت دعاوي قضائية على الإعلانات والادعاءات التي تؤكد قدرة شاي التخسيس على انقاص الوزن.

وتؤكد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا تعترف بأي نوع من أنواع شاي التخسيس، وتؤكد ضرورة قراءة الملصق الغذائي الخاص بالشاي قبل تناوله.

2- الجسم يتخلص من السموم الزائدة فيه بشكل طبيعي دون تدخل إي منتجات في ذلك، لذلك الشاي الأخضر ليس له علاقة بهذا الشأن.

3- يحتوي الشاي الأخضر على بعض المكونات الإضافية التي قد تسبب ضرر للجسم؛ مثل المواد المصنعة في إضافة النكهة والطعم للشاي.

4- يساعد الشاي الأخضر في فقد الوزن بشكل سريع وذلك لأن معظم السوائل لها نفس التأثير، وهو تخلص الجسم من الفضلات الصلبة.

5- أثبتت الدراسات أن تناول جرعات زائدة من شاي التخسيس قد يكون له تأثير سلبي على حدوث بعض الاضطرابات العصبية، وقلة القدرة على التواصل والتركيز.

6-يحتوي شاي التخسيس على بعض المكونات التي قد تضر الجسم مثل إضافة النكهات المصنعة، وكذلك يحتوي على العديد من المكونات الضارة للجسم مثل:
-ملينات ومدرات البول التي قد تتسبب في حدوث الجفاف.
– ملينات طبيعية تساهم بشكل كبير في حدوث تشنجات وغثيان، وإسهال.
– يحتوي على مادة الكافيين لذلك لا يجب الإفراط في تناول الشاي الأخضر.

8- قد يتفاعل شاي التحسيس مع بعض الأدوية، لذلك عند تعاطي أي أدوية يجب استشارة الطبيب المختص حول إمكانية شرب الشاي الأخضر أم لا.

9- تؤكد بعض الدراسات أن مستخدمين الشاي الأخضر قد يتعرضون للانخفاض في مستوى البوتاسيوم في الجسم، وهذا الأمر خطير للذين يعانون من وجود مشاكل في القلب.

بدائل شاي التخسيس

هناك بعض البدائل التي قد تساعد في عدم شرب شاي التخسيس ومنها:
1-ممارسة الرياضة؛ وذلك لأن الرياضة تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن من خلال التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

2- اتباع حمية غذائية سليمة؛ هذا الأمر قد يجعلك تستغنى تمامًا عن شرب شاي التخسيس، ولكن يجب مراعاة أن تشتمل الحمية الغذائية على الخضروات والفواكه التي تساعد في إنقاص الوزن، وتخليص الجسم من السموم، وكذلك الابتعاد عن الدهون والسكريات.

3- التوجه إلى الأعشاب الطبيعية المعروفة مثل الزنجبيل، النعناع، وغيرها من الأعشاب التي تفيد الجسم في العديد من الأمور ومنها التخلص من الوزن الزائد في الجسم، ولكن قبل تناول أي من مشروبات الأعشاب الطبيعية يجب استشارة الطبيب المختص أولًا.

4- شرب كميات كبيرة من الماء، من أكثر الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وفي نفس الوقت تساعد في طرد السموم الزائدة في الجسم من خلال طرحها في البول، والعرق، والتخلص من الفضلات الصلبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *