10 نماذج لسناك صحي يمكن تناوله قبل النوم أثناء الريجيم

- -

يواجه الكثير من الأفراد الذين يخضعون لنظام ريجيم حالة من الجوع وخاصة في المساء، وذلك بالرغم من تناولهم لطعام صحي مشبع بالحبوب والألياف والبروتينات والفاكهة على مدار اليوم، ولكن الحقيقة أن ذلك يحدث، إذ يجد الشخص نفسه وقد تسلل إلى المطبخ باحثًا عن أي طعام في وقت متأخر من الليل.

ولكن وفقًا لإحدى الدراسات التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية فقد وجد أن الأشخاص الذين يقومون بتناول الطعام في وقت متأخر من الليل لديهم أعلى نسبة دهون في الجسم، لذلك فإننا نقدم لكم مجموعة نماذج لسناك صحي وشهي سيساعد على الشعور بالشبع ولن يسبب زيادة الوزن.

10 نماذج سناك صحي ولذيذ

1- تفاح مع زبدة الفول السوداني

يمكن تقشير تفاحة واحدة وتقطيعها إلى شرائح وتناولها مع ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني المحضرة منزليًا، وستساعد الألياف الموجودة داخل التفاح  والدهون الصحية الموجودة في زبدة الفول السوداني على الشعور بالشبع حتى صباح اليوم التالي، وتحتوي هذه الوجبة على 200 سعر حراري، و8 جم من الدهون، و28 جم كربوهيدات، و19 جم سكر، و55 ملجم صوديوم، و5 جم الياف، و4 جم بروتين.

2- كوب من بودينج الشيكولاته

إذا شعر الشخص بالرغبة في تناول أحد أنواع الحلوى في المساء فبإمكانه تناول كوب من بودينج الشيكولاته، ولكن يجب الانتباه لشراء الأنواع التي تحتوي على أقل نسبة من السكريات والدهون، ويحتوي الكوب الواحد على 140 سعر حراري، و2جم دهون، و4 جم كربوهيدات، و19 جم سكر، و140 ملجم صوديوم، و1 جم ألياف، و4 جم بروتين.

3- خوخ مع جبنة قريش منزوعة الدسم

تمتلئ هذه الوجبة بالكالسيوم، والبروتين والألياف وفيتامين سي، وتحتوي بولة واحدة على 140 سعر حراري، و0 دهون، و27 جم كربوهيدرات، و 23 جم سكر، و820 ملجم صوديوم، و2.2 جم ألياف، و25 جم بروتين.

4- اللوز

اللوز هو نوع من أنواع المكسرات الغنية بالبروتين والألياف والسيلينيوم والماغنيسيوم، ويمكن تناول مقدار فنجان صغير من اللوز بحجم قبضة اليد، وتحتوي هذه الكمية على 170 سعر حرراي، و15 جم دهون، و6 جم كربوهيدرات، و2 جم سكر، و115 ملجم صوديوم، و3 جم ألياف، و6جم بروتين.

5- خبز الحبوب الكاملة مع الجواكامولي

يمكن تناول شريحة من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة مع ملعقتين من معجون الجواكامولي الغني بالدهون الصحية، وتحتوي هذه الوجبة على 105 سعر حراري، و5 جم من الدهون، و15جم من الكربوهيدات، و3 جم من السكر، و185 ملجم من الصوديوم، و5 جم من الألياف، و4 جم بروتين.

6- زبادي يوناني منزوع الدسم مع بذور الشيا

يعد الزبادي اليوناني مصدر هائل للبروتينات والألياف، ويمكن إضافة ملعقة من بذور الشيا مع موزة لفائدة أكبر، ويحتوي كوب واحد على 160 سعر حراري، و3 جم دهون، و20 جم كربوهيدرات، و7 جم سكر، و65 ملجم صوديوم، و5 ألياف، و15 جم بروتين.

7- الزيتون الأسود

إذا أراد الشخص الشعور بالشبع مع الحصول على أقل نسبة من السعرات الحرارية فبإمكانه تناول كوب من الزيتون الأسود، ويحتوي الكوب الواحد على 30 سعر حراري، و2 جم دهون، و2 جم كربوهيدرات، و0 جم سكر، و300 ملجم صوديوم، و0 ألياف، و0 بروتين.

8- موزة مع بذور دوار الشمس

يمكن تناول موزة كبيرة مع ملعقتين من بذور دوار الشمس المحمص وسيساعد ذلك على الشعور بالشبع وانتاج الميلاتونين في الدم، وتحتوي هذه الوجبة على 150 سعر حراري، و4.5 جم دهون، و29 جم كربوهيدرات، و15 جم سكر، و4 جم ألياف، و3 جم بروتين.

9- بولة من الحبوب الغذائية

لا يقتصر تناول الحبوب الغذائية على وجبة الإفطار فحسب، بل يمكن تناولها في وقت متأخر من الليل ولكن يجب الإنتباه لشراء نوع يحتوي على كميات قليلة من السكر ونسبة عالية من البروتين، ومزجها مع الحليب منزوع الدسم وذلك لتجنب السعرات الزائدة وتحتوي البولة الواحدة على 115 سعر حراري، و23 جم كربوهيدرات، و7 جم سكر، و128 ملجم صوديوم، و3 جم ألياف، و6 جم بروتين.

10- الجزر الصغير

يمكن تناول مجموعة من الجزر الصغير في تلك الليالي التي يطوق فيها الشخص لتناول كيس من الشييبس المقرمش، وسيشبع ذلك رغبة الشخص في القرمشة مع تجنب السعرات الحرارية الموجودة في الشيبسي واستبدالها بالألياف المفيدة وتحتوي مجموعة الجرز على 40 سعر حراري، و10 جم كربوهيدرات، و6 جم سكر ، و3 جم ألياف، و1 جم بروتين، و95 ملم صوديوم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *