نبذة عن الممثل العالمي ديميان بشير

- -

أصبح النجم  العالمي دميان بشير أحد النجوم البارزة في من نجوم هوليوود، وهو نجم مكسيكي الأصل، ووالده هو الممثل  الشهير إليخاندرو بشير بطرس، ووالدته هي السيدة المكسيكية ماريا ناييرا، وسوف نتناول تفاصيل أكثر حول حياة الممثل العالمي ديميان بشير.

الممثل العالمي ديميان بشير

كما ذكرنا أن والد النجم العالمي ديميان بشير هو لبناني الأصل، ووالدته مكسيكية الأصل، ولذلك فهو من أصل لبناني ومكسيكي، ويبلغ ديميان بشير 48 عام، وقد ساعده والده ووالدته بشكل كبير في بداية مشواره الفني في التمثيل التلفزيوني أولًا.

بعد ذلك اتجه ديميان بشير إلى عالم السينما في عام 1984م وكانت معظمها في الأفلام المكسيكية، ومن أشهر الأفلام التي قام بالتمثيل فيها هو فيلم (حياة أفضل) وذلك لأنه ترشح للفوز بالكرة الذهبية (الجولدن جلوب) بعد القيام بالتمثيل في ذلك الفيلم وأصبح ينافس نجوم هوليوود.

وقد أكد ديميان بشير أنه فخور جدًا بقيامه بهذا العمل الذي يعتبر نقلة كبيرة في حياته الفنية، وأنه يشعر بالامتنان لكريس فيتز الذي قام بإسناده هذا الدور الكبير.

قد حصل في عام 1995 على جائرة نقابة الممثلين وهذه الجائزة من أبرز الجوائز وأرفعها في التقدير في عالم السينما، وتمنح للمثلين من الفئة الأولى، لأن جوهر هذه الجائزة في الأساس هو الإشادة بالأداء التمثيلي وبالموهبة الفنية العالية.

بعض أعمال ديميان بشير الفنية

الفنان العالمي ديميان بشير له العديد من الأعمال الناجحة مثل:

فيلم حياة أفضل

يعتبر هذا الفيلم من أهم أفلام ديميان بشير وهو يمثل قصة حياة مهاجر غير شرعي ينجح في عبور الحدود الأمريكية بشكل غير قانوني، ويتمكن من الحياة في مدينة لوس أنجلوس، ويعمل فيها في وظيفة بستاني.

وقد عانى بطل الفيلم بشير أثناء  الحياة في مدينة لوس أنجلوس محاولًا انقاذ ابنه الشاب من الانضمام إلى عصابات الحي.

فيلم نازيون على سطح القمر

هذا الفيلم أحد الأفلام الناجحة للمثل ديميان بشير ويدور قصته حول عصابة نازية تستوطن سطح القمر.

هذا الفيلم يعتبر فيلم كوميدي من الدرجة الأولى ضمن أفلام سينما الخيال العلمي.

الفيلم الأمريكية المساعدة

يتناول هذا الفيلم قضية التمييز العرقي، وقد حصل هذا الفيلم على العديد من الترشيحات.

فيلم الفنان

هذا الفيلم هو فيلم فرنسي صامت، وقد حصل هذا الفيلم على ثلاثة ترشيحات، ومن هذه الترشيحات فئة أفضل ممثل عن دور “ألبرت نوبس” وميريل ستريب عن فيلم (المرأة الحديدية).

الممثل ديميان بشير وتجربته الإخراجية الأولى

يمر ديميان بشير بتجربته الإخراجية الأولى في فيلم (ريفوجيو) وهذا الفيلم كان بجانب النجمة (إيفا لونغوريا).

وقد قالت أحدى المواقع الأمريكية أن بشير سوف يقف أمام عدسة فيلم (ريفوجيو) لأول مرة الذي بدأ تصويره في العاصمة المكسيكية؛ مكسيكو سيتي، ويشاركه في هذا الفيلم إيفا لونغوريا، وخوسيه آنجيل بشير، وخورخيه بيروغوريا، وستفياني شيرك، وآنا كلوديا تالانكون، وأرسيليا راميريز.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول شاب يولد في السيرك، ويبحث عن قصة حب، وقد صور هذا الفيلم قصة حياة هذا الشاب خلال المراحل الزمنية في حياته، وهذا الشاب سيؤدي دوه عدة ممثلين ومن بينهم بشير نفسه عندما يكون البطل في مرحلة الشباب.

ويشاركه في البطولة الممثلة لونغوريا دور مروضة أحصنة في السيرك وسوف تقع في حب البطل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *