تعرف على رجل الاعمال خليفة بن بطي المهيري

رجل الاعمال خليفة بن بطي المهيري ، رجل أعمال اماراتي الجنسية تصدرت شركاته كبرى شركات أمن المعلومات في الخليج العربي ، حتى انه قد اصبح من اثرى الرجال في هذه المنطقة ، و ذلك حسب الاحصاءات الاخيرة ، فمن هو خليفة بن بطي المهيري ؟

سيرة خليفة بن بطي المهيري

– خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري ، هو رئيس مجموعة شركات kbbo التي تتواجد في الامارات العربية المتحدة ، تلك الشركات التي تمتلك استثمارات هائلة في مختلف مجالات التعليم و الخدمات المالية ، و كذلك العديد من الخدمات الصحية و خدمات المطاعم و التجزئة و غيرها ، هذا بالإضافة إلى أن هذا الرجل هو مساهم و نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة أن أم سي هيلث للرعاية الصحية المتواجدة بلندن.

– يعمل خليفة بن بطي أيضا رئيسا تنفيذيا و عضو مجلس الإدارة لشركة بيت الوساطة للأوراق المالية ، هذا بالإضافة إلى أنه أحد أعضاء مجلس الإدارة في مجموعة المهيري ، التي تمتلك العديد من الحصص في مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة ، و كذلك تمتلك هذه الشركة حصص في شركة ترافليكس للصرافة المتواجدة في الإمارات.

– احتل هذا الرجل المركز السابع في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، و كذلك المركز 1561 على مستوى العالم من بين قائمة الأثرياء في العالم ، و ذلك اعتمادا على قائمة فوربس لأثرياء العالم التي تم إقامتها في عام 2018 ، تلك التي جاء فيها عدد سبعة رجال من رجال الأعمال الإماراتيين ، و كان هو صاحب ثروة بلغت حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي ، و ذلك عن قطاع المستشفيات و الاستثمارات.

مجموعة kbbo القابضة

– مجموعة kbbo واحدة من أشهر المجموعات و الشركات القابضة ، التي تم إقامتها في الإمارات العربية المتحدة تلك الشركة التي تم إقامتها في عام 2008 ، و هي واحدة من أشهر الشركات في منطقة الشرق الأوسط بوجه عام.

– هذه الشركة لها العديد من الأعمال التي تم إقامتها في مختلف أنحاء الشرق الأوسط و أوروبا و الولايات المتحدة ، أما عن المقر الخاص بها فهو في داخل الإمارات العربية المتحدة ، و يمتد نطاق استثمارات هذه الشركة للعديد من قطاعات الصناعة ، تلك التي تشمل التعليم و الأغذية و البيع بالتجزئة و الرعاية الصحية و تكنولوجيا المعلومات و الخدمات المالية و العقارات ، و تنسجم استراتيجية الاستثمارات الخاصة بالشركة مع تلك الرؤية الموضوعة لأبو ظبي 2030 و كذلك خطة الإمارات 2021.

– تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر القطاعات الصناعية الأكثر ديناميكية في العالم ، هذا بالإضافة إلى أنها واحدة من أكثر الشركات التي تعمل على الاهتمام بالتنمية المستدامة ، و كذلك توفر العديد من الحلول الخاصة بالأغذية و البيع بالتجزئة و الأمن و الرعاية الصحية ، و ذلك بالاعتماد على العديد من الأفكار التكنولوجية و الممرات المالية الجديدة ، و التي توفر المصلحة لكافة القائمين بالدولة.

– قدمت هذه الشركة العديد من الاستثمارات في عدد كبير من المجالات الهامة في الدولة و على رأس هذه المجالات التعليم ، حيث تمكنت من إقامة عدد من المؤسسات التعليمية و كذلك اهتمت بمعدلات البحث العلمي ، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بمجال المالية و خدماتها ، هذا إلى جانب الاهتمام بالغذاء و كافة التفاصيل الخاصة به ، و عدد من المجالات الصحية و كذلك تكنولوجيا المعلومات و غيرها ، و لذلك تمكنت هذه الشركة من أن تكون واحدة من أكبر الشركات الموجودة في السوق الإماراتي العالمي بوجه عام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *