قصص أجزاء مسلسل Breaking Bad مختصرة

الجزء الأول :
يبدأ مدرس الكيمياء والت في طبخ وتحضيرالميث – بعد تشخيصه بالسرطان – مع تلميذه السابق چيسي ليوفر مالًا لعائلته بعد موته ، والميث هو نوع من العقاقير التي تؤثر على العقل ، وخلا ل هذا الجزء يواجه شخصيات خطيرة مثل تاجر المخدرات كريزي وموزع المخدرات المكسيكي توكو أثناء محاولته لوضع حجر الأساس لإمبراطوريته ذات المليون دولار في عالم المخدرات .

أفضل حلقة : حلقة “والحقيبة داخل النهر” وفي هذه الحلقة عندما كان والت وچيسي يتخلصان من تاجريْ المخدرات يوكانت هذه الحلقة مليئة بالإثارة .

الكنز المخفي : يعكس اسم المتجر الذي أظهر فيه والت جانبه العنيف -تجاه فتى يسخر من ابنه- عذر والت لكل أفعاله في المسلسل وهو : “العائلة أولًا” .

الجزء الثاني :
يقتل نسيب والت -الذي يدعى هانك وهو عميل في إدارة مكافحة المخدرات- توكو موزع المخدرات ، فيحل محله كموزع غاس فرينچ ، ثم تقوم صديقة چيسي التي تدعى چاين بابتزاز والت فيرد لها الصفعة بأن يتركها تختنق في قيئها حتى تموت .

أفضل حلقة : حلقة “العنقاء” ، إن الأفعال لها عواقب وكلما تجنب والت مواجهة العواقب ازدادت معاناة أشخاص آخرين -أو ماتوا مثل چاين- نتيجة لاختياراته ، لا يوجد حلقة توضح هذا الأمر أكثر من هذه الحلقة .

الكنز المخفي : لقد أنذرت چاين بموتها عندما مزحت قائلة لچيسي : “أعتقد أنني قد تقيأت للتو” ، وعندما قال لها چيسي : “ألم يكن من المفترض أن تستيقظى” فردت : “أبدًا؟” .

الجزء الثالث :
يصارح والت زوجته سكايلر بكل شيء ، ثم يتم إطلاق النار على هانك بواسطة تاجري مخدرات مكسيكيين يسميان “أولاد العم” ، كما قتل چيسي غايل وهو الشخص الذي كان غاس ينوي أن يضعه بديلًا لوالت .

أفضل حلقة : “الذبابة” وفيها يقضي والت وچيسي اليوم في مختبرهم محاولين قتل ذبابة ، وفي هذه الأثناء يصارع والت أكبر تساؤل في المسلسل : لماذا يجب عليه أن يطبخ الميث لينقذ حياته في حين أن هذا قد جعل حياته بلا معنى؟

الكنز المخفي : يخرج والت عين بلاستيكية من مصفاة حمام استحمامه تعود إلى دمية دب من اصطحبها من اصطدام طائرة مسبقًا ، وتظهر في كل مكان ربما إشارة إلى مبدأ الشك الخاص بهايزنبيرج “والت” .

الجزء الرابع :
تتصاعد المباراة الذهنية بين والت وغاس ، حيث يرغب غاس في قتل والت إلا أن ذلك صعب لأن والت هو طباخه ، أما والت فقد قتل غاس بمساعدة “تيو” وهو عم “أولاد العم” ، ثم في انعطاف مثير للأحداث نجد أن والت كان على وشك أن يقتل طفلًا .

أفضل حلقة : “المواجهة” وفيها يوجد مشهد لوجه غاس الذي انصهر نصفه بعد انفجار القنبلة كما يتضح أن والت قد سمم بروك وهو ابن حبيبة چيسي .

الكنز المخفي : عند العثور على جثة غايل كانت قراءة ساعته “١٠ :١٣” وهي إشارة لعيد ميلاد صانع سلسلة X-Files كريس كارتر التي ظهر فيها لأول مرة فينس غليغان كاتب ومخرج ومنتج بريكنج باد .

الجزء الخامس :
يقتل والت عدوه وشريكه مايك ، ثم في مشهد متقدم نجد أن والت يمتلك مدفع رشاش إم٦٠ في شاحنته ، فمن العدو المستهدف؟ هل هي موزعة الميث ليديا؟ أم عائلة طباخ الميث الجديد تود؟ أم هانك؟ على كل حال فإن السرطان هو عدو والت الأكبر ، وسواء قتله السرطان قبل أن يطلق هذا المدفع الرشاش أم لا ، فإن احتمالات نجاته لا تبدو جيدة .

أفضل حلقة : “حمولة ميتة” قد تعتبر تلك الحلقة أفضل فيلم رعاة بقر على التلفاز ، حيث تبدأ بصورة في الصحراء الكبرى لفتى يحمل عنكبوت ذئبي على الرمل وتنتهي بمشهد سرقة القطار المثير .

الكنز المخفي : هناك نظرية تفيد بأن اللون يشير إلى دوافع الشخصية الداخلية ، حيث يرتدي الناس الأصفر قبل اتخاذ قرارات كبيرة مثلما فعل والت قبل أن يقتل أول موزع ميث ، ويبدو أن الوردي يشير إلى الموت مثل دمية الدب التي سقطت في حمام سباحة والت .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *