خطوات تغيير متصفح سفاري في الايفون و الايباد بالصور

- -

اعدادات نظام تشغيل IOS لشركة ابل تختلف في كثير عن اعدادات الاندرويد و ذلك الاختلاف يأتي بمميزات لكل منهما ، من العروف ان جميع هواتف الايفون و اجهزة الايباد تأتي بمتصفح افتراضي ” سفاري ” و هو احد افضل المتصفحات في العالم و هذا المتصفح يستعمل بشكل افتراضي محرك البحث جوجل ، و لكثير من الاسباب قد تحتاج الى تغيير المتصفح و ذلك من خلال الخطوات التالية .

خطوات تغيير المتصفح الافتراضي في سفاري

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي المتوفر على الجوال .

– حرك قائمة الاعدادت الى الاعلى الى ان تصل الى خيار ” متصفح سفاري ” و الذي غالبا ما ستجده اعلى خيار ” اعدادات الاخبار .

– بعد الدخول الى صفحة الاعدادات الخاصة بمتصفح سفاري ، ستجد الخيار الاول في القائمة الجديدة باسم ” محرك البحث ” قم بالضغط عليه .

– في داخل صفحة محرك البحث هذه ستجد عدد من محركات البحث الافتراضية التي توفرها شركة ابل في هذا المتصفح ، يمكنك الان اختيار محرك البحث الذي تريده لكي يصبح محرك البحث الافتراضي لسفاري .

بذلك اصبح المتصفح الرسمي للجوال ككل هو المتصفح الذي قمت باختياره ، و هذا يعني بانك اذا استعملت متصفح سفاري تجد ان محرك البحث قد تغير حسب ما تريد و كذلك اذا استعملت اي تطبيق اخر يقوم بالدخول الى الويب فانه ايضا سنتقل بك الى المتصفح الذي قمت بتحديده ، وهذا يعني بان محرك البحث لم يصبح افتراضي فقط للمتصفح سفاري .

ولكن في المقابل عندما تقوم باستخدام المساعد الذكي ” سيري ” فانه لن يقوم باستخدام محرك البحث الذي قمت بتغيره و انما سيقوم باستعمال محرك البحث بشكل افتراضي له ، هذا الامر هو الاستثناء الوحيد في انظمة تشغيل IOS بعد تعديل محرك البحث الافتراضي .

أبرز مزايا متصفح سفاري

بعد التحديثات المستمرة التي حصل هذا المتصفح اصب يوفر العديد من المميزات و التي تسهل على المستخدم الكثير من المهام القيام بها عبر المتصفح .

– في حالة اذا قمت بفتح المتصفح و هناك موضوع معين على الويب تريد قرائته و يوجد في هذا المحتوى العديد من الاعلانات و الصور يمكنك القيام بالضغط على المؤشر الموجود في اعلى الصفة اليمنى ليقوم بالغاء هذه الاعلانات و الصور و الابقاء على النص بشكل واضح .

– على الجانب الايسر من الشريط العلوي في المتصفح ستجد خيار يمكنك تحديد الوان الخلفية لكل صفحة تريد الاطلاع عليها في الويب و كذلك يمكنك من تبير و تصغير حجم الخط حسب المناسب لك ، و ايضا يمكنك تغير نوعية الخط .

– اذا قمت بالضغط على  ر الخيارات في الشريط السفلي من المتصفح فانه يمكنك ان تقوم بتحويل صحات القرائة الى صفحة بصيغة PDF على الهاتف حتى تتمكن من قارئتها في وقت لاحق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *