فوائد بذور المورينجا للشعر

- -

يعتبر شعر المرأة هو أحد أسرار جمالها، ولهذا كل امرأة بجمال شعرها عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على إكساب الشعر اللمعان والحيوية، ومن الأعشاب المفيدة جدًا للشعر بذور المورينجا التي لها العديد من الفوائد المذهلة للشعر كما سوف نوضح لكم.

فوائد بذور المورينجا للشعر

تحتوي بذور المورينجا على عدد كبير من المعادن المختلفة في الجسم مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، الحديد، المنغنيز، النحاس، ولذلك فإن بذور المورينجا أحد الأعشاب التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه.

تحتوي بذور المورينجا على فيتامين a، وفيتامين e، اللذان لهم القدرة على السيطرة على تساقط الشعر والتخلص من مشكلة الصلع، وتحسين توزيع فروة الدم في فروة الرأس، وكذلك يساعدان على كثافة الشعر.

بذور المورينجا تعتبر أفضل علاج لمشاكل الشعر الدهني وذلك لأنه يخلص فروة الرأس من الإفرازات الزائدة في الشعر الدهني، وكذلك تعمل بذور المورينجا على تحفيز إنتاج الكرياتين المفيد لصحة الشعر.

طريقة استخدام بذور المورينجا للشعر

يتم استخدام بذور المورينجا من خلال سحق بذور المورينجا وطحنها بشكل جيد ويتم إضافة هذه البذور المطحونة إلى الكثير من الخلطات والوصفات التي تستخدم في الشعر.

يمكن عمل وصفة من زيت بذور المورينجا الذي يتم خلطه من مجموعة أخرى من زيوت الشعر مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو غيرها من الزيوت الأخرى، ويتم تدليك فروة الرأس بها جيدًا وتترك لمدة ساعة، ثم تشطف بالماء الدافئ والشامبو.

كذلك يفيد تناول بذور المورينجا الشعر بشكل كبير من خلال إضافة مسحوق المورينجا إلى كوب من الماء المغلي ويتم شربها بعد تحليتها بالعسل، فهي سوف تفيد الشعر بشكل كبير بسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه الأعشاب.

وللحصول على أفضل النتائج لصحة الشعر، يتم شرب أعشاب المورينجا كل يوم، وفي نفس الوقت يتم عمل خلطات للشعر باستخدام زيت المورينجا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

كيفية عمل بذور المورينجا على تنشيط نمو الشعر

المورينجا تحتوي على الحديد، وفيتامين سي، والبوتاسيوم، والكالسيوم وكل هذه العناصر تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعمل على تعزيز نمو الشعر من خلال تدليك الشعر بزيت المورينجا.

كذلك لو تم تناول أعشاب المورينجا فسوف تفيد الجسم بالكامل بالعديد من الفوائد، وتفيد الشعر بشكل خاص؛ لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الشعر حتى ينتج البروتين والكرياتين الذي يحمي الشعر من التقصف والقشرة.

تقوم أعشاب المورينجا بتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم من خلال الدورة الدموية، وهذا يعمل على إحياء بصيلات الشعر، ويعمل على تحفيز الفروة وترطيبها مما يعطي الشعر اللمعان والرطوبة الطبيعية.

تحتوي بذور المورينجا على فيتامين ك الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ولهذا فهو يفيد في التخلص من جميع المشاكل المتعلقة بالشعر.

يعمل فيتامين أ الموجود في بذور المورينجا على منع تساقط الشعر، والتخلص من الجفاف وقشرة الرأس والمشاكل المتعلقة بالشعر الجاف.

فوائد بذور المورينجا للجسم

بذور المورينجا لها العديد من الفوائد المتعددة مثل:
1-ضبط مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي تحسن من ضربات القلب، وتحمي الإنسان من التعرض لأمراض القلب والشرايين.

2-تستخدم بذور المورينجا في التخلص من الأرق، والقلق والتوتر، فقد كانت تستخدم قديمًا كأحد الأعشاب التي تساعد في التخلص من التوتر من خلال شربها كل يوم قبل النوم.

3- تعمل بذور المورينجا في الحفاظ على صحة الكبد، وحمايته من التلف لأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية المتنوعة مثل؛ الفيتامينات، المعادن، المواد المضادة للأكسدة، المواد الكيميائية مثل الفوليك.

4- تحتوي بذور المورينجا على خصائص مضادة للالتهابات، ومقاومة الفيروسات، ومحاربة الفطريات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *