فوائد و أضرار تناول الديك الرومي في فترة الحمل

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 12 سبتمبر 2018 , 16:08

تناول أطباق الديك الرومي الفخمة تعتبر من أكثر الوجبات التي تعشقها النساء ، و لكن بمجرد أن تحمل المرأة في طفلها تبدأ في تحري الدقة في كافة أنواع الأطعمة و فوائدها و أضرارها لها و للجنين.

المرأة في حاجة إلى نظام غذائي غني في الحمل ، و عندما يتعلق الأمر ب الديك الرومى المفضل لديك ، فإن هذه الأطعمة مغذية بالفعل ، و مع ذلك تحتاج إلى توخي الحذر من أنه يتم طهيه جيدا ، حيث يمكن أن تجعلك اللحوم غير المطهوة جيدا مريضا في الحمل ، و يمكن أن يؤثر هذا أيضا على الجنين النامي بداخلك ، و وفقا لدراسات بحثية ، فإن معظم الأمهات يعانون في هذا الوقت بسبب التطورات المتعبة في قناة الولادة ، و بشكل خاص في حالات الولادة المبكرة ، التي تكون حالات الإجهاض فيها شائعة إذا كانت المرأة مصابة بعدوى الليستريا.

الفوائد الصحية لأكل الديك الرومي أثناء الحمل

– تأكد من تنظيف و غسل اللحم بشكل جيد ، و طبخه في درجة الحرارة الصحيحة و الذي يعتبر من الاهتمامات الرئيسية عندما تأكله باعتدال ، و فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول الديك الرومي أثناء الحمل.

– تحتوي شريحة من الديك الرومي على حوالي 32 غم من البروتين الذي يحتاجه جسمك في هذا الوقت ، كما أن الديك الرومي مصدر جيد للأحماض الأمينية الحيوية ، و يمكن لساندويتش ديك رومي تلبية معظم متطلبات البروتين الخاصة بك في اليوم.

– يعد الديك الرومي مصدرا جيدا للفيتامينات ب المركبة ، و بشكل خاص ب6 و ب3 ، التي تحتاجين إليها لحمل صحي ، و إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل العناصر الغذائية من الديك الرومي ، فابحث عن المواد الغذائية التي يتم تربيتها تحت الظروف العضوية ، تلك التي تربى على تناول العناصر الغذائية ، و تكون أكثر تفوقًا مقارنة بالمضادات الحيوية و لا تصل إلى المراعي الطبيعية.

أضرار الديك الرومي

تحتاج إلى التأكد من أن الديك الرومي الذي تشتريه ليس ملوثًا ، و ينتج التلوث من التعامل غير السليم مع الديوك الرومي ، مما يؤدي إلى تطوير البكتيريا التي قد تكون موجودة بالفعل موجودة في اللحم ، و بشكل خاص اللستيريا التي تعبر حاجز المشيمة و تسبب مضاعفات خطيرة أثناء الولادة ، لذا حتى تتأكد من ضمان خلو اللحم من هذه البكتيريا لابد من شرائها من مكان موثوق.

نصائح تحضير الديك الرومي

لضمان أن الديك الرومي الذي تطبخه آمن تمامًا ، فهذه بعض الإرشادات التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

– الطبخ المطرد هو أفضل خيار للطهو.
– الطبخ في درجة حرارة منخفضة و هذا يعني الطبخ لفترة طويلة.
– للحصول على أفضل النتائج ، شوي اللحم في درجة 300 فهرنهايت.
– عندما تصل درجة حرارة الفرن إلى 140 درجة ، يمكنك زيادة درجة الحرارة إلى 400 درجة فهرنهايت ليحمر اللحم.

– للتأكد من أن اللحم يتم طهيه جيدا ، يمكنك استخدام مقياس الحرارة الخاص بالقراءة الفورية.
– أثناء اختبار درجات الحرارة ، تأكد من أن مقياس الحرارة لا يلمس العظم ، حيث ستحصل على نتائج خاطئة بهذه الطريقة.

– حافظ على الديك الرومي في وضع الاستعداد لمدة 20 دقيقة حتى يتم القيام به بشكل مثالي.
– إن اتباع هذه النصائح البسيطة للطهي لن يجلب فقط أفضل طعم للديك الرومي ، بل يضمن أيضًا ما إذا كان تناول الديك الرومي أثناء الحمل آمنًا.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق