أهم الأغذية المضادة للشيخوخة بعد سن الأربعين

عند اتباع نظام غذائي صحي يجعل الجسم نابض للحياة وصحي، فيمكنك اتباع الأنظمة الغنية بمضادات الاكسدة، والدهون الصحية، والماء، وأيضا المغذيات الاساسية، وتظهر تلك المغذيات على اكث شيء ظاهر وهو الجلد، فالجلد هو الجزء الظاهري الذي يظهر المشاكل الداخلية، وقد توصل بعض الباحثون الى ان تناول الفواكه والخضراوات هي من الطرق الامنة لصحة الجسم ومكافحة الشيخوخة ايضا، وهناك بعض الاطعمة الهامة التي عليك تناولها حتى تحارب الشيخوخة.

اهم الأطعمة التي تحارب الشيخوخة

1_ الجرجير

الجرجير به الكثير من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على الكثير من الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والفوسفور، وأيضا يحتوي على كثير من الفيتامينات، مثل A و C و K و B-1 و B-2، كما ان الجرجير يعتبر مطهر قوي للجسم من الداخل، ويزيد من نسبة الاكسجين في الجلد، ويساعد الجلد في الحفاظ على الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2_ الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر احد مضادات الاكسدة والتي تحارب الشيخوخة، كما انه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، كما انه يحفز الكولاجين، وهو به الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، وهي تساعد أيضا البشرة من اضرار اشعة الشمس والحماية من التلوث والسموم الموجودة في البيئة.

3_ البابايا

غنية بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي قد تساعد على تحسين مرونة البشرة وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل، A و C و K و E، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، وهي التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والتي تؤخر علامات الشيخوخة.

4_ العنب البري

العنب البري او التوت الأزرق غني بالفيتامينات مثل، A و C، كما انه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وحماية البشرة من التلف الناجم عن اشعة الشمس والتلوث.

5_ القرنبيط

القرنبيط هو من الخضراوات المضادة للالتهابات، ومكافحة الشيخوخة كما انه يحتوي على فيتامين، C و K، وأيضا يحتوي على الكثير من الفيتامينات المتنوعة، مثل حمض الفوليك، والكالسيوم، كما انه يساعد وظائف الدماغ والذاكرة، وأيضا يساعد على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

6_ السبانخ

يعتبر السبانخ من اكثر الأشياء التي تعمل على ترطيب الجلد، فهو غني بمضادات الاكسدة والتي تساعد في تجديد الجسم بشكل كامل، كما انه يحتوي على بعض الفيتامينات مثل، A و C و E و K، وفيتامينات أخرى مثل الحديد، والمغنيسيوم.

7_ المكسرات

ان العديد من المكسرات وخاصة اللوز يحتوي على مصدر كبير من فيتامين E، والذي يساعد في اصلاح انسجة الجلد والحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من اضرار الاشعة الفوق بنفسجية، كما ان الجوز يحتوي على احماض الاوميجا 3.

8_ الافوكادو

الافوكادو به الكثير من الاحماض الدهنية التي تقاوم الالتهابات، كما انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحارب الشيخوخة، مثل فيتامين K و C و E و A، كما انه يحتوي على البوتاسيوم، كما انه يحتوي على الكاروتينات وهي لها دور كبير في منع التكيسات الضارة والتي تساعد في الوقاية من سرطان الجلد.

9_ البطاطا الحلوة

اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة يأتي من مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين والتي يتم تحويلها إلى فيتامين أ، والتي يعمل على استعادة مرونة الجلد، وتعزيز دوران خلايا الجلد، ويساهم في نهاية المطاف في الحصول على بشرة ناعمة المظهر.

10_ بذور الرمان

قد يستخدم الرمان في الكثير من العلاجات الطبية، كما انه يحتوي على فيتامين سي، وبه الكثير من مضادات الاكسدة، كما ان الرمان يحتوي على مضادات الالتهابات، والتي تساعد في الحفاظ على الكولاجين في الجلد مما يبطئ عملية الشيخوخة.

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *