الكاتب الامريكي كيفن باريت وحقيقة اسلامه

كيفين جيمس باريت، من مواليد فبراير 1959، وهو محاضر جامعي أميركي سابق، شارك في الفريق العلمي للتحقيق حول أحداث 11سبتمبر، وهو عضو مؤسس للتحالف المسلم اليهودي المسيحي ، الذي تم إنشاءه في 30 أكتوبر 2004 بهدف تحسين الحوار بين الأديان والتعايش، والتفاهم” في ضوء أحداث 11/9 .

تحدث كيفن في سيرته الذاتية بعنوان الجهاد في الإسلام عن حياته كطالب، كخريج شاب، ثم ككاتب، رجل متزوج، تحوله إلى الإسلام، الأب، أستاذ في التاريخ الإسلامي، وأصبح باريت شخصية بارزة لرفضه فكرة تورط المسلمين في حادث 11 سبتمبر 2001 المأساوي.

حقيقة إسلام كيفين باريت

أعلن الدكتور باريت إسلامه منذ عام 1993، وهو عضو في مجلس إدارة الشركة الدينية غير الهادفة للربح خيدريا، التي ترعى أحد المساجد في ماديسون بولاية ويسكونسن، والتي تعلن أنها مكرسة لنشر الحقيقة لبناء مستقبل مستدام .

لدي باريت اهتمام علمي وشخصي بالروحانية الإسلامية، وكتب رسالة دكتوراه كانت أطروحتها تقارن أساطير القديسين في شمال أفريقيا إلى روايات تجربة شخصية معاصرة من منطقتي فاس ووجده في المغرب.

وهو أحد مؤسسي التحالف الإسلامي اليهودي المسيحي عن أحداث 11 سبتمبر، وقد حاضر على نطاق واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكذلك في كندا والمغرب.

جانب من مسيرته

1 – حصل الدكتور كيفن باريت، على الدكتوراه، كما حاصل على درجات علمية متقدمة في الأدب الإنجليزي والأدب الفرنسي والأدب الأفريقي.

2- مؤلف لثلاثة كتب منها التساؤل عن الحرب على الإرهاب: كتاب أولي لأوباما الناخبين في 2009، وفيه يستخدم الاستجواب لتفكيك فكرة الحرب على الإرهاب، المسيحيين واليهود والمسلمين يتكلمون.

3- رئيس التحرير لـ جنبا إلى جنب مع جون كوب، وساندرا لوبارسكي، من 11 سبتمبر والإمبراطورية الأمريكية.

4- قام بتدريس اللغتين الفرنسية والعربية، كما قام بتدريس الأدب الأفريقي والإنجليزي والعلوم الإنسانية والدراسات الدينية والفولكلور في العديد من الكليات والجامعات في الولايات المتحدة والخارج.

5- ادرج الدكتور باريت في القائمة السوداء للتدريس في نظام جامعة ويسكونسن منذ عام 2006، بعد قيامه بتدريس فصل تمهيدي بعنوان “الإسلام: الدين والثقافة”، وكان عبارة عن كورس قبل التخرج من الجامعة التي كان قد قام بها سابقا وهو يشغل مساعد بالتدريس معيد .

6- قبل بداية الفصل الدراسي، أفيد انه يعتزم تخصيص أسبوع أو اثنين من الفصول الدراسية فئة الستة عشرة أسبوعا حول الهجمات الإرهابية 11 سبتمبر2001 الحرب على الإرهاب .

7- واندلع الجدل عندما أصبح معروفا أن باريت كان يخطط لمناقشة نظريات المؤامرة في محاضراته.
8- عمل مؤخرًا كمسؤول إذاعي للتحدث، ومؤلف، ومدير عام.

9- ترشح للكونجرس عن الدائرة الثالثة في ويسكونسن عام 2008.
10- أحد أشهر المنتقدين للحرب على الإرهاب ، وقد ظهر الدكتور باريت في شاشات فوكس ، سي إن إن ، بي بي سي ، إيه بي سي تي ، أونافيجن .

11- كان موضوعًا لمقالات افتتاحية وقصص في صحيفة نيويورك تايمز ، شيكاغو تريبيون وكريستيان ساينس مونيتور ومنشورات أخرى.

12- يستضيف الدكتور باريت برنامجين إذاعيين حواريين ، أحدهما ليبرالي والآخر على شبكة محافظة.
13- يدير موقع حقيقة الجهاد TruthJihad.com ، ومناصر للقضية الفلسطينية.

14- أصبح الدكتور كيفين باريت من الوجوه البارزة في الإعلام الأمريكي كونه من أشد المدافعين عن القدس والقضية الفلسطينية، ومن خلال راديو حقيقة الجهاد الذي يديره استضاف الحاخام

15- التقدمي مايكل ليرنر، لمناقشة الاستيلاء الصهيوني على القدس، وتأييد ترامب لتلك الجريمة. يجادل باريت بأن الطريقة الوحيدة لتحقيق العدالة في فلسطين هي فضح هزيمة السلطة الصهيونية في الولايات المتحدة.

16- بينما كان الحاخام ليرنر يعتقد أنها استراتيجية سيئة، لأنه سيُطلق عليها “معاداة السامية”. بدلاً من ذلك، يجادل بأن حل الدولتين المراوغين سيظهر بطريقة ما، مثل اسطورة فينيكس ، من رمادها الخاص، وحسب ليرنر إذا استمر الناشطون في استنكار الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين .

17- يعارض الدكتور باريت حل الدولتين، ويري أنه قد مات، وسيظل فلسطين واحدة فقط.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *