معنى اسم باسيل في اللغة واهم صفاته

تبدأ رحلة البحث عن اسم جيد للمولود في خلال شهور الحمل، وبالطبع كل أب وكل أم يبحثوا عن اسم جميل وفي نفس الوقت يكون له العديد من الصفات الجيدة والمعاني الجميلة، واسم باسيل من الأسماء التي لها الكثير من الصفات الجيدة.

اسم باسيل في اللغة العربية

اسم باسيل هو أحد الأسماء العربية الأصيلة، وهو يختلف تماما عن اسم باسل المعروف لأن الكثير من الناس، يخلط ما بين اسم باسيل وباسل في اللغة وفي المعنى ويعتقدون أنهم بمعنى واحد، ولكن هذا خطأ.

1- اسم باسيل هو اسم يطلق على الذكور في مجمعاتنا العربية، وكذلك هناك الكثير من المجتمعات الأوربية تطلق هذا الاسم على أبناءها الذكور.

2- يتميز صاحب هذا الاسم بالتبجل والاحترام، لأن هذا الاسم يحمل صفة الشجاعة لصاحبه والأقدام.

3- معنى الاسم هو الملك الجليل، أو الملك الفخم، وهو يدل على الشجاعة والإقدام.

حكم اسم باسيل في الأديان

يتميز صاحب اسم باسيل أنه اسم لا يسيء للدين الإسلامي أو المسيحي بأي شكل من الأشكال، وهذا الاسم يحترمه جميع الناس ويقدرونه، وهذا الاسم لم يذكر في نصوص الحديث الشريف أو القرآن الكريم ولكن بما أنه لا يسيء للدين الإسلامي فلا مانع من التسمية بهذا الاسم.

ولكن عند سؤال علماء الدين الإسلامي حول الأسماء فهم يفضلون اختيار الأسماء القديمة المعروفة مثل أسماء الرسول أو الصحابة وأبنائهم وزوجاتهم، ولكن لا مانع من التسمية باسم باسيل في الإسلام، ولكنهم يعتبرونه من الأسماء الغير مستحبة نظرا لأنه غير عربي الأصل.

صفات حامل اسم باسيل

تتميز سمات صاحب اسم باسيل بعدد من الصفات منها :

1-  أنه صاحب قلب طيب وحنون.
2-  صاحب هذا الاسم يحب الخير للآخرين، ويحب مساعدة الناس.
3-  صاحب هذا الاسم يعتمد على نفسه في اتخاذ الكثير من القرارات في حياته دون مساعدة الآخرين.
4-  هو إنسان ذات طباع ذكرية وقوي الشخصية، ويتميز بالجرأة الشديدة.
5-  صاحب هذا الاسم يحب الدراسة والتحصيل العلمي والتفوق.

مشاهير أصحاب اسم باسيل

باسيل الأول

وهو امبراطور بيزنطي أرماني، كان فلاح بسيط في الأصل من مقدونيا البيزنطية، وتتدرج بعدها إلى أن وصل إلى الإمبراطور ميخائيل الثالث فتم انتزاع الحكم منه.

باسيل الثاني

هو امبراطور بيزنطي كان قصير القامة، سمين، لديه قدر كبير من الشجاعة، غليظ اللسان، كان يسعى في التخلص من البلغاريين من خلال السيطرة عليهم في نهاية الأمر.

باسيل بطاح

هو بطل من أبطال المصارعة الحرة، وهو من أصل لبناني وقدم العديد من الممارسات الرياضية في العديد من الأنشطة في فترة السبعينات، وكان منجذب لعالم السينما، والفن بشكل كبير لدرجة أنه اشترك في التمثيل عن فيلم (حب على شاطئ ميامي) فقد حقق نجاح كبير في هذا الفيلم.

اسم باسيل في علم النفس

يؤثر كل اسم على صاحبه من الناحية النفسية، فلو كان الاسم له معنى إيجابي فهو يؤثر على صاحبة باكتسابه الكثير من الصفات الإيجابية، وكذلك العكس لو كان الاسم له معنى سلبي فقد يؤثر على صاحبه بالسلبية.

واسم باسيل يعني في اللغة أنه يدل على الملك المبجل الفخم الذي يتميز بالشجاعة والإقدام، ولهذا يتميز صاحب هذا الاسم بالشجاعة والقوة والفخامة.

اسم باسيل في اللغة الإنجليزية

يستخدم اسم باسيل في اللغة الإنجليزية كاسم مذكر، وقد تم تعريبه في الوطن العربي واستخدم في الآونة الأخيرة في المجتمعات العربية بشكل كبير.

وفي البداية كان اسم باسيل اسم لاتيني يكتب (BASILEOLUS) لكنه حرف بعد ذلك وأصبح يكتب في اللغة الإنجليزية (BASIL).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *