لاعبة التنس ” ناعومي أوساكا – Naomi Osaka “

كتابة Tasneim آخر تحديث: 12 سبتمبر 2018 , 08:12

مما لا ريب فيه أن النساء قد أصبحن الشخصيات المسيطرة في رياضة التنس فقد خطون خطوات واسعة في اللعبة ، وقامت رابطة محترفات التنس بتوحيد النساء من كل الأعراق وتربية النجوم مثل ناعومي أوساكا وهي لاعبة تنس يابانية/أمريكية محترفة قد حلت في المركز ال١٩ في المباريات الفردية للنساء والمركز ال٣٢٤ في المباريات الزوجية للنساء .

عمرها وانتماؤها العرقي

ولدت ناعومي في أوساكا في اليابان في ١٦ أكتوبر ١٩٩٧ حيث ولدت لأب هايتي وأم يابانية ، وترعرعت برفقة أختها الكبرى ماري أوساكا ، وعندما بلغت الثالثة انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة وهناك أكملت ناعومي تعليمها الأساسي .

التحقت ناعومي بمدرسة إلمونت ألدين تيراس الابتدائية وبعد تخرجها تسجلت في مدرسة برووارد ڤيرشوال الإعدادية والثانوية ، وبعد إكمال تعليمها الأساسي ذهبت إلى أكاديمية التنس في فلوريدا وأكاديمية ProWorld  للتنس ، وانتماؤها العرقي ياباني وهايتي كما تحمل الجنسية اليابانية والأمريكية .

مسيرتها الرياضية

في بداية مسيرتها المهنية اختار والدها أن تتسجل مع رابطة التنس اليابانية ، وبدأت ناعومي رحلتها عام ٢٠١٢ عندما شاركت في منافسات دورة الاتحاد الدولي للتنس ، وأصبحت لاعبة محترفة عام ٢٠١٣ وصنعت ظهورها الاحترافي الأول في الدورة الكلاسيكية الغربية عام ٢٠١٤ ، وسجلت فوزها الاحترافي الأول ضد بطلة الولايات المتحدة سامانثا ستوسر .

وفي عام ٢٠١٥ فازت ناعومي بدورة مباريات “النجوم الصاعدين” من خلال التغلب على كارولينا غارسيا ، ثم صنعت ظهورها الأكبر في الدورة الأسترالية إلا أنها خسرت في الجولة الثالثة في مواجهة ڤيكتوريا أزارينكا ، وخلال السنة نفسها وصلت إلى الجولة الثالثة في الدورة الفرنسية ، وبعد فوزها على چيلينا أوستابينكو وميريانا لوشيتش هُزِمت بواسطة سيمونا هاليب .

وقد صنعت معجزة التنس الرائعة انتصارها الساحق في دورة Toray Pan Pacific  حيث هزمت إلينا سڤيتولينا وميساكي دوي وألياكساندرا ساسنوڤيتش ودومينيكا سيبولكوڤا لتصل إلى نهائيات المنافسة ، إلا أنها خسرت ضد كارولين فوزنياكي ، ثم بعد المنافسة حلت ضمن أول ٥٠ في تصنيف رابطة محترفات التنس وحصلت على جائزة أفضل لاعب وافد لعام ٢٠١٦ .

ثم شاركت في الدورة الأسترالية عام ٢٠١٧ ولكنها خسرت في الجولة الثانية كما خسرت في الجولة الثانية في بطولة دبي للتنس ، وفي بطولة هونغ كونغ انتصرت على ڤينوس ويليامز إلا أنها خسرت في ربع النهائي ، وفي نفس العام شاركت في بطولة إيستبورن العالمية ودورة نوتنهام وميامي وبطولة تشارلستون وغيرهم .

وفي عام ٢٠١٨ تغلبت على لاعبة التنس الأولى عالميًا سيمونا هاليب لتتقدم إلى نهائيات بطولة إنديان ويلز ثم هزمت الروسية داريا كاساتكينا لتحصل على اللقب الأول .

عائلتها

ولد والدها ليونارد فرانسواه وتربى في هايتي ثم انتقل إلى الولايات المتحدة ليلتحق بجامعة نيويورك ، وبعد التخرج ذهب إلى اليابان حيث قابل أم ناعومي “تاماكي أوساكا” وتزوجها ، ثم بعد ولادة ناعومي ب٣ سنوات انتقلوا إلى الولايات المتحدة ويقيمون حاليًا في فلوريدا .

وأخت ناعومي “ماري” هي لاعبة تنس محترفة أيضًا وقد صنعت ظهورها الاحترافي الأول في الجولة الغربية الكلاسيكية عام ٢٠١٤ ، وقد حلت في المركز الثاني في نهائيات ٣ مباريات فردية ، أولها في جولة جزيرة أميليا ثم في جولة جويانغ/كوريا الجنوبية ثم جولة دينين/فرنسا .

 وقد لعبت الأختان معًا في مباريات تنس زوجية ، وعلى الرغم من أن ناعومي تحل في المركز ال١٩ في مباريات النساء الفردية فإن ماري تحل في المركز ال٢٨٩ .

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق