اقوى 5 فواكه تساعد في انقاص الوزن

قد تكون الفواكه متعة حقيقية إذا كانت سبب في إنقاص الوزن ، فتعتبر الفواكه من الأطعمة الأكثر فائدة صحيًا ، ممتعة وتمد الجسم بالسكريات . وبجانب هذه الفوائد العديدة ، فهناك بعض من الفواكه يساعد أيضاً في إنقاص الوزن .

الموز الغير كامل النضج

قد تميل بعض أنواع الحميات الغذائية إلى الإبتعاد عن الموز وذلك لكونه فاكهة ذات كربوهيدرات مرتفعة ، ولكن في حالة الموز الغير كامل النضج يحتوي الموز على مادة نشا المقاوم وهذا النشا لا يتم هضمه بالشكل الطبيعي الذي يتم مع أنواع النشا الأخرى . وقد أوضحت بعض الدراسات أن هذا النشا يمر عبر الأمعاء دون تغيير كألياف غير قابلة للذوبان مما يؤدي إلى امتصاص أقل من السكر الموجود فيه . وكما هو معروف أن الألياف الغير قابلة للذوبان تعطي الإحساس بالشبع .
ملحوظة : حاول أن تأكل الموز الأخضر قبل اصفراره ” الغير مكتمل النضج ”  مع الزبادي أو الحبوب لتجنب مذاق الموز القاسي .

جوز الهند

هناك سببان لتناول جوز الهند الطازج وليس المجفف في أنظمة إنقاص الوزن ، فيمكن إضافة لحم جوز الهند لسلطة الفواكه أو المشروبات مما سيساعدك على الإحساس بالشبع . فيحتوي لحم جوز الهند على نسبة عالية جداً من الدهون الصحية ، وهذه الدهون الصحية تعمل على خفض معدل هضم السكريات الموجدة بجوز الهند . كما أن جوز الهند يساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة ، كما أنه يحتوي على الدهون الثلاثية وهو نوع من الدهون الغذائية التي يتم معالجتها من قبل الجسم للحصول على مصدر للطاقة سريع بدلاً من تخزين الدهون .
ملحوظة : إذا كان يصعب عليك كسر ثمرة جوز الهند يمكن الحصول على لحم جوز الهند المجمد بمحلات البقالة ، كما أن بعض المحلات تعمل على تجهيز لحم جوز الهند وبيعه .

الأفوكادو

تصنف الافوكادو من الفواكه ، كما تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية ، فيعادل 7 جرام من الافوكادو ثمرة كاملة . فاحتواء الأفوكادو على الألياف والدهون تساعد على الإحساس بالشبع لوقت طويل . بالإضافة لفوائد الأفوكادو أن الدهون الغير مشبعة التي تحتويها تساعد على وقاية عضلة القلب .
ملحوظة : إعداد الأفوكادو كوجبة خفيفة يكون مشبع جداً وخاصةً إذا تم تناولها مع قطعة من الخبز المقرمش .

فاكهة التنين (دراجون فروت)

فاكهة التنين ليست فقط حلوة الشكل والمذاق ولكنها أيضاً ذات حجم كبير لذا يمكن إضافة هذه الفاكهة إلى النظام الغذائي لأنها تعد من الفواكه التي تعتبر مصدر جيد للشبع ، عكس بعض الأطعمة الصحية الأخرى التي لا تعطي إحساس بالشبع . فاكهة التنين تملأ المعدة وهي تحتوي فقط على 60 سعر حراري و 8 جرامات من السكر وهي تعتبر قليلة الحلاوة عن فواكه كثيرة أخرى على سبيل المثال التفاحة الواحدة بها من 80 إلى 100 سعر حراري .
ملحوظة : قُم بقطع فاكهة التنين إلى نصفين ثم أخرج قلب الفاكهة بالملعقة لفصلها عن القشرة ، فهي ذات مذاق منعش مثل الخيار لكن مع مذاق محلي .

الكيوي

تعتبر فاكهة الكيوي من الفواكه سهلة الحمل لصغر حجمها بالإضافة إلى أنها مفيدة لإنقاص الوزن ، فمن الممكن أخذها في الحقيبة بشكل يومي ، يمكن أيضاً تناول القشر واللحم معاً . فكل ثمرة كيوي تحتوي على 5 جرامات من الألياف . كما أن الكيوي غني بـ فيتامين د كما أنها تحتوي على أنزيم يساعد الجسم في هضم البروتينات .
ملحوظة : تعتبر فاكهة الكيوي من أهم فواكه الأنظمة الغذائية إذا تناولتها بمفردها أو مع السلطة أو مثلاً في تتبيل اللحوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *