Vivo X23 جوال راقي بمستشعر بصمة على الشاشة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 12 سبتمبر 2018 , 14:39

كشفت رسميا شركة فيفو الصينية عن جوال جديد يدعى Vivo X23 و الذي يأتي استكمالا سلسلة X التي بدات فيها شركة فيفو منذ العام الماضي ، الجوال الجديد ياتي ضمن الفئة الراقية من الهواتف الذكية من حيث المواصفات و السعر كما انه يأتي بتصميم انيق حيث الشاشة الكاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي منها بالاضافة الى مستشعر البصمة على الشاشة ، كل هذه المميزات جعل الجوال قادر على المنافسة بالتفوق على الكثير من هواتف الشركات الاخرى .

ميعاد طرح Vivo X23 في الاسواق

أعلنت شركة فيفو بان الهاتف الدد سيصل الى بعض الاسواق خلال يوم 14 سبتمبر القادم و في الوقت الحالي فانه يمكنك القيام بعمل حجز مبكر حتى يصل اليك الجوال و ذك اذا كنت متواجد في احدى الدول التي سيتوفر بها الهاتف الجديد ، لم تعلن بعد شركة فيفو عن جميع اسماء الدول و التي ستصدر تباعا خلال الفترة القادمة .

مواصفات جوال فيفو Vivo X23

الشاشة

هذا الجوال يأتي بشاشة عملاقة تبلغ 6.41 انش و هي بدرجة وضوح عالية الدقة فل اتش دي 1080X2340 و هذه الدقة ينتج عنها كثافة 402 بيكسل على كل انش في الشاشة ، تتمتع هذه الشاشة بخاصية تعدد اللمس و يبلغ حجمها مقارنة بحجم الهاتف 86.3% و هذا يعني ان الحواف حولها قليلة للغاية و هذه النسبة تتخطى حجم شاشة ايفون اكس مقارنة بحجم الهاتف ذاته .

نظام التشغيل

لان الجوال ينتمي الى الفئة الراقية فكان من الطبيعي ان يحصل على احدث نسخة نظام تشغيل و هي Android 8.1 Oreo و لكن الاندرويد لم يأتي خام و انما جاء معه بعض الاضافات التي تمثلت في Funtouch OS 4.5 كواجهة لنظام التشغيل .

كاميرا

جوال راقي طبيعي ان يحصل على كاميرا خلفية مزدوجة حيث العدسة القياسيه به بدقة 12 ميجابكسل و التي تتمتع بخاصية التركيز التلقائي شكل ثنائي اما العدسة الثانوية فانها بدقة 13 ميجابكسل و من خلالها يمكنك صناعة عزل للخلفية اثناء التصوير و التحكم به ، مع هذه الكاميرا يوجد فلاش LED و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية مع امكانية تقليل الجودة حتى 1080p .

اما الكاميرا الامامية فهي كاميرا فردية جاءت بدقة 12 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

الذاكرة و المعالج

الجوال جاء بنسخة واحدة فقط و هي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و من احد عيوب هذا الجوال هو عدم امكانية اضافة ذاكرة خارجية به ، اما المعالج فهو من فئة ر ممايعني ان المعالج متوسط و لكنه يحتمل الضغط العالي من الاسخدام ، هذا المعالج ثماني الانوية مقسم الى اربعة انوية 2.0 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز .

البطارية

بطارية الجوال هي 3400 ملم و التي تقبل عملية الشحن السريع ، و يأتي الجوال بالبلوتوث من الجيل الخامس .

سعر فيفو X23

ولان هذا الجوال يأتي بنسخة واحدة فقط من حيث المواصفات مع اختلاف الالوان فان سعره يبلغ 500 يورو و هو ما يعادل 2100 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق