طرق استخدام الزنجبيل لعلاج ارتجاع المرئ

يحدث ارتجاع المريء عندما تتدفق احماض المعدة الى الاتجاه الخاطئ وتتجه نحو المريء، مما يسبب حرقان على طول طريقا، ولكن يعتبر الزنجبيل واحد من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لحرقة المعدة، سواء كان مسحوقًا أو مخلوطًا أو طازجًا، فإنه يخفف من الألم والانزعاج من حرقة المعدة بسرعة، لذا سنتعرف اليوم على بعض استخدامات الزنجبيل وطرق علاجها لارتجاع المريء.

هل الزنجبيل جيد في علاج ارتجاع المريء

الزنجبيل هو أفضل علاج لعملية الهضم ويساعد أيضا على الحد من عملية ارتجاع المريء، وذلك لان الزنجبيل ينظم تدفق العصارة في الجهاز الهضمي وذلك لضمان امتصاص الغذاء بطريقة سليمة، كما ان لديه الكثير من خصائص مضادة للالتهابات والتي تقلل من التهيج، كما ان الزنجبيل يمتص الحمض الزائد الموجود في المعدة ويساعد في إتمام عملية الهضم بسهولة، كما انه يخفف من الشعور بالغثيان والقيء، ويمنع أيضا تراكم الغازات.

بعض الطرق لاستخدام الزنجبيل لعلاج الارتجاع المريئي

1_ الزنجبيل وعصير الليمون

يمكن ان تقوم بتقشير قطعة من الزنجبيل وسحقها لاستخراج العصير منها، ونضع عليها بعض من قطرات الليمون، ثم نقوم بتقليبها جيدا ونقوم بشربها يوميا، وذلك لمنع ارتجاع المريء.

2_ الزنجبيل الخام

نقوم بتقشير قطعة من الزنجبيل، وتناول ملعقة صغيرة منه يوميا، فتلك العملية تسهل كثيرا عملية الهضم ومنع ارتجاع المريء.

3_ وضع الزنجبيل مع الأطعمة اللطيفة

يمكن وضع الزنجبيل مع بعض الأطعمة اللطيفة مثل، دقيق الشوفان والحليب، فيمكنك تقشير الزنجبيل الطازج ووضع ملعقة صغيرة منه على بعض الأطعمة الخاصة بك، وكرر تلك العملية يوميا فهي جيدة في علاج ارتجاع المريء.

4_ حلوى الزنجبيل

يتم غسل الزنجبيل جيدا وتقشيره وفرمه جيدا، ثم يتم وضعه في مقلاة مع بعض العسل والقرفة وملعقة صغيرة من الزبدة، ويتم تحريك الخليط جيدا على النار الخفيفة، حتى يجتمع جميع المكونات مع بعضها، ثم نضعها في الفرن لمدة عشر دقائق، سنحصل على كورة رائعة من حلوى الزنجبيل، نتركه ليبرد بعد خروجه من الفرن، ثم يتم تكسيرها لقطع واكلها، يمكنك تناولها يوميا قبل اي وجبه طعام، فهي لها نتائج فعالة في علاج حمض المريء.

5_ شاي الزنجبيل

ان شاي الزنجبيل يعمل على تعزيز عملية الهضم بطريقة صحيحة،  كما انه يساعد في تحفيز انتاج اللعاب وبالتالي يساعد في إزالة الاحماض التي يمكن ان تعود الى المريء، فهو من المشروبات القلوية التي تساعد في علاج الم الصدر الذي ينتج عن ارتجاع المريء.

مشروبات الزنجبيل

يمكنك استخدام إما جذر الزنجبيل الطازج أو مسحوق جذر الزنجبيل في الوصفات التالية، وشربه قبل 20 دقيقة من وجبات الطعام لمنع ارتداد الحمض، ولا تتناول الأسبرين لمدة ساعتين على الأقل بعد تناول شاي جذر الزنجبيل لأن كلاهما من مرققات الدم التي تؤدي إلى حرقة المعدة والحموضة.

1_  شاي الزنجبيل 

تقشير الزنجبيل ووضعها في الماء تغلي لمدة تصل الى خمس دقائق، ثم نرفعها من على النار ونغطيها وتركها تبرد لمدة عشرون دقيقة، كما يمكنك وضع ملعقة صغيرة من العسل والليمون حسب الرغبة، وشربه مرتين يوميا قبل أي وجبة.

2_ شاي الزنجبيل والليمون

وضع أربعة اكواب من الماء تغلي، ثم نضيف اليها ملعقتين من الزنجبيل، وبعض قطرات من الليمون ونتركها تغلي لمدة عشر دقائق، ثم نرفعها من على النار ونضعها في زجاجة، ثم يتم شربها يوميا بشكل منتظم

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *