طريقة عمل الفلفل المحشي التركي

طبق المحشي من بين أكثر الأطباق المتداولة في العالم العربي، والمعروف عن ذلك الطبق أنه من أصول تركية وعراقية أيضا ويوجد الكثير من انواع المحشي بين محشي الكرنب و ورق العنب والفلفل والباذنجان وغيرهم من الخضروات.

كيفية تحضير الفلفل المحشي التركي

محشي الفلفل التركي واحد من بين الأطباق التركية المشهورة جدا ويختلف محشي الفلفل التركي عن المحشي العادي من حيث الطريقة وطريقة الحشو والمرق الخاص به، وتلك الطريقة لا تعتمد على الغليان بالمرق لذا فهي طريقة مميزة جدا للاستمتاع بالخضروات وتم صنع طبق محشي الفلفل التركي وفقا للمكونات والطريقة التالية :

مقادير محشى الفلفل التركي

4 ثمرات كبيرة الحجم من الطماطم.
4 ثمرات من الفلفل الرومي كبيرة الحجم.
عدد 6 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
عدد 4 ملاعق من معجون الطماطم.
2 فص ثوم مهروس.
كوب واحد من الأرز الصغير.
ملعقة صغيرة من السكر.
بصلة واحدة كبيرة الحجم مفرومة فرم ناعم.
ثمرة كوسة واحدة مقطعة إلى شرائح.
جزرة مفرومة.
ربع كيلو من لحم البقر المفروم ومن الممكن استبداله بلحم الدجاج المفروم على حسب الرغبة.
ثمرتان من الطماطم المفرومة.
كمية من البقدونس الطازج، ومن الممكن إضافة كمية قليلة من النعناع الطازج عند التقديم.
ثمرتان من البطاطا المقشرة.
ملح وفلفل.
خبز محمص للتقديم.
جبن فيتا أي نوع مفضل لكم للتقديم.

طريقة تحضير الوصفة

1- بداية يتم قطع الجزء العلوي من ثمار الطماطم على أن يتم فض جميع محتويات الطماطم من الداخل في الخلاط الكهربائي من خلال ملعقة صغيرة الحجم.

2- يتم وضع زيت الزيتون على الطماطم ومعجون الطماطم ويتم وضع كل من الثوم والسكر والفلفل والملح وخلط جميع المكونات جيدا في الخلاط الكهربائي.

3- يتم تجهيز الفلفل من خلال قص الجزء العلوي الذي يوجد به الرأس والاحتفاظ به ومن ثم القيام باستخراج البذور التي توجد في الفلفل وغسلها جيدا أسفل صنبور الماء.

4- يتم إشعال الفرن على درجة حرارة 390 درجة مئوية ومن ثم القيام بتجهيز صينية معدة للدخول إلى الفرن ويتم وضع زيت زيتون والبصل والجزر والكوسة والبطاطا ونترك المكونات حتى تلين قليلا، بعدها يتم وضع اللحم البقري على الخليط ونقوم بتحميره جيدا مع التقليب بين الحين والأخر.

5- في قدر مناسب على النار يتم وضع كل من الأرز مع عدد 2 ملعقة من معجون الطماطم السابق تحضيره ومقدار مناسب من الماء يتم تغطية الأرز ونتركه على نار هادئة حتى ينضج الأرز تماما.

6- يتم وضع كل من البقدونس ومن الممكن وضع نعناع طازج حسب الرغبة.

7- يتم ملء كل من الفلفل والطماطم بالأرز مع مكونات صينية اللحم ويتم تغطية كل من الطماطم والفلفل بالأجزاء العلوية المقصوصة مسبقا، ويتم وضعهم في صينية متوسطة الحجم.

8- يتم وضع صلصة الطماطم السابق تجهيزها مع 250 مل من الماء.
يتم تغطية الصينية من خلال رقائق الألومنيوم ووضعها في الفرن ونتركها تنضج لمدة ساعة، ولابد من إزالة ورق الألومنيوم من على الصينية في منتصف الوقت للحصول على قوام جيد للطعام.

9- تقدم الصينية مع الخبز المحمص والجبن الفيتا.

من الممكن أن يتم إجراء الخطوات السابقة نفسها على الباذنجان والبصل وأنواع المحشي الأخرى ومن الممكن أيضا استبدال اللحم بالدجاج ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن الدجاج المفروم أو بدون لحوم نهائيا، مع إمكانية وضع الفلفل الحار على صلصة الطماطم، ومن الممكن تقديم الطبق كطبق رئيسي على الطعام أو تقديمه بجانب الكثير من الأصناف الأخرى وهو طبق مثالي جدا للولائم الكبيرة مع تقديمه مع أطباق متنوعة من المحشي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-05-01 at 13:55

    محشي لذيذ

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *